كن مدون وأبدأ الربح من التدوين – الدرس الرابع

اهلا بكم مجددا فى الدرس الرابع من دروس الربح من الانترنت  نتناول فى هذا الدرس طريقة اخرى يمكنك ان تحقق منها دخلا رائعا وهى التدوين وكتابة المواضيع على موقع خاص بك او على مواقع الاخرين مقابل اجر معين كل ما تحتاجه لكى تصبح مدون ناجح ان تكون متميزا فى مجال معين وتكتب مواضيع متميزة فى هذا المجال وسوف يكون التدوين مصدر سعادة بالنسبة لك اذا انفردت بمواضيعك الكل يريد ان يصبح مدونا رائعا وان يحقق دخلا مميزا من تدويناته .

كن مدون وأبدأ الربح من التدوين - الدرس الرابع

انتبه القليلون جدا يعرفون الطرق الصحيحة للربح من التدوين .

السؤال الهام هنا كيف يمكن الربح من التدوين؟
انظر يا صديقى ستواجه الكثير من المشاكل سوف تحبطك و ربما توقفك عن التدوين انا لا اريد ان اصدمك ولكن اذا اردت ان تدخل على التدوين والربح منه عليك بالصبر وسوف تنجح لا محالة 

الصبر سوف يزداد لديك تلقائيا عندما تتلقى دخلا ربما يغير حياتك

اذا كيف يمكننى مساعدتك زائرى الكريم والطبع سوف اساعدك حتى تربح من التدوين ؟

اسال نفسك عدة اسئلة :
اولا هل يوجد بعقلك ما ستكتب ام تحتاج الى المزيد من المعلومات فى موضوع او مجال معين ؟
حدد لنفسك مجالا مناسبا ومطلوبا وابدا فى تصفح الانترنت والقراءة حول هذا الموضوع او المجال بكثرة حتى تصل فيه الى معلومات تكون منفردا بها عند كتابتها على موقعك او مدونتك .
هل لديك الاسلوب المناسب للكتابة البارعة المؤثرة ام لا وكيف تصل الى ذلك ؟
ثق فى نفسك اعتبر نفسك تتحدث الى صديق لك راقب بعض المدونين المحترفين وما اكثرهم على النترنت حتى تتعلم منهم كيف يتحدثون الى قراءهم وبالتاكيد ومع الممارسة سوف تصبح كاتبا محترفا وسيصبح الامر ممتعا ومربحا فى يوم ما .
لا تستعجل الربح من التدوين :
لا يوجد عمل فى هذه الدنيا ينجح فى يوم وليلة بل ستعمل كثيرا وتتعب وتواجه مشاكل وصعاب وسوف تقوم بحلها الى ان يتغير الامر بعد هذا الصبر ويصبح التدوين بالنسبة لك امرا سهلا يسبرا فكن صبرا قدر ما تستطيع .
كن على تواصل مع قراءك فهم سبب نجاحك :
عندما تصبح كاتب ولك جمهور فان هذا الجمهور هو المكسب الحقيقي الذى نسعى لاكتسابة وهناك الكثير من الطرق التى تبقيك على تواصل مع جمهورك وزوارك مثل القوائم البريدية :ترسل من خلالها رسائل متجددة كلما كتبت تدوينة جديدة الى المشتركين فى موقعك . و أيضا يمكنك أن تتصل مع زوارك عن طريق المواقع الإجتماعية والرد على التعليقات هذا مهم جدا إن كنت تريد أن تحقق الربح من التدوين .
فقط عليك بالالتزام بهذه المبادئ التى ذكرناها لتصبح مدون محترف وتحقق ربحا جيدا من التدوين .
عندما تصل الى المرحلة الثانية وهى الربح من تدويناتك التى كتبتها، وتستثمر كل الوقت التي تقضيه فيه لتحصل على المقابل المادى حتى تستمر فى التقدم
جاء الوقت لنتحدث عن الربح من التدوين كيف نربح المال من التدوين ، الطرق كثيرة وليست سرا فمنها مثلا :
وضع الإعلانات في المدونة : الإعلانات هي أكثر طرق الربح انتشارا فهناك المئات من الشركات التى يمكن ان تضع اعلاناتها فى مدونتك ولابد ان نذكر افضل هذه الشركات شركة جوجل أدسنس وشركة  إعلانات حسوب حيث ان جوجل أدسنس هي اكبر شركة تعمل فى هذا المجال وتليها  إعلانات حسوب فهي شركة جديدة نسبيا فهي تقدم خدمات الإعلانات بشكل مختلف هذه اول طريقة للربح من التدوين .
التسويق للمنتجات من خلال التدوينات والمقالات : اكتب مقالات تسويقية لمنتجات بعض الشركات اى كان تخصصها ، هذه وسيلة اصبحت تستخدمها جميع الشركات لزيادة مبيعاتها فالتدوين مفيد جدا فى التسويق الإلكتروني .
بيع منتجاتك من خلال مقالاتك : اذا كنت تمتلك اى منتج مادى او معنوى يمكنك الكتابة حولة والربح من بيع هذا المنتج للاخرين وهذه الطريق سوف تحقق لك دخلا مميزا فى الربح من التدوين .
اردنا من خلال هذه الموضوع ان نوضح لكم اساسيات الربح من التدوين فى محاولة لوضع اقدامكم على الطريق الصحيح فى هذا المجال اعلم ان الشرح لم يكن تفصيليا ولكن يمكنك ان تترك لى اى استفسار او تعليق وساقوم بالرد فى اسرع وقت ممكن .
ارجو ان تكون ايجابيا وتترك لنا تعليقك وتشارك الموضوع لتعم الفائدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد