الربح من التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة طريقة رائعة – الدرس السابع

نستكمل معنا مسيرتنا الهادفة فى عالم الربح من الانترنت ومع الدرس السابع الذى نتناول فيه طريقة رائعة من طرق الربح وهى الربح من التسويق الالكترونى والبيع بالعمولة او ما يطلق عليه فى عالم الربح من الانترنت ( الافيليت  Affiliate Marketing  ) اذا نحن هنا لنتعرف على هذا النوع من انواع الربح ما معناه وما اهم احصائياته واهم الموقع التى يمكن ان نبدا بها مسيرتنا فى التسويق الالكترونى وكذلك اهم طرق نجاح التسويق بالعمولة لنبدا معا 
الربح من التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة طريقة رائعة

اولا ما هو مفهوم التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة ( Affiliate Marketing  ) ؟

يمكن القول بان التسويق بالعمولة من اكثر طرق الربح من الانترنت انتشارا حيث انه لا يرتبط بعمرك او مكانك او مهاراتك او اى جانب اخر من جوانب شخصيتك او حياتك وقد عرفت موسوعة ويكبيديا التسويق الالكترونى والبيع بالعمولة بانه ” نشاط تسويقي في نوع من الأعمال الذي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق/المسوقين  بالعمولة Affiliates مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، بجهود المسوق الشخصية “
واذا اردنا تبسيط هذا التعريف يمكننا القول بان التسويق بالعمولة هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لحساب أشخاص او شركات الآخرين، وتحصل في المقابل على عمولة لإتمام عملية البيع من طرفك أنت . بمعنى اخر انت تبيع منتجات اشخاص او شركات وبناء على ذلك تحصل على نسبة من المبيعات اى انك مندوب مبيعات ولكن الكترونيا .
اذا الطريقة سهلة جدا فبمجرد ان تمتلك مدونة او قناة يوتيوب مشهورة او صفحة مشهورة على الفيس بوك او اى موقع من مواقع التواصل الاجتماعى يمكنك ان تبدا العمل كمسوق الكترونى او بائع بالعمولة او  Affiliate كل ما عليك ان تبدا فى تسويق منتجات بعض الشركات العالمية التى سنذكرها لاحقا وانت ستستفيد وهم سيستفيدون ببيع منتجاتهم من خلالك باذن الله .

ثانيا ما هى مميزات الربح من التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة ( Affiliate Marketing  ) ؟

  1. ان هذه الطريقة لن تحتاج من المال الكثير لكى تبدا العمل بها .
  2. انها طريقة ربح لا تحتاج الى مدة زمنية كبيرة للاحساس بعوائدها فيمكنك ان تبدا من اليوم طريقك وربما تبيع اول منتج وتحصل على العمولة من اول يوم اذا اتبعت الخطوات الصحيحة للعمل ك  Affiliate  .
  3. انك ستعمل مجرد وسيط بين البائع والمشترى اى انك لن تتعامل مع الزبائن مباشرة وتعقد معهم الصفقات او تنهيها ولن تكون انت صاحب الشركة التى تبيع المنتجات اذا فانت بعيد عن اى مخاطر باذن الله .
  4. انك تستطيع العمل فى مجال التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة من اى مكان فى العالم وفى اى وقت وايا كان عمرك فكل عملك الكترونيا من خلال شاشة حاسوبك ومن بيتك .
  5. والمميزات اكثر من ذلك بكثير وستعرفها مع الوقت .

ثالثا كيف تبدا العمل فى  التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة ( Affiliate Marketing  ) ؟

نتمنى لك النجاح السريع والربح الوفير ولكن انتبه هذا لن يتم ابدا الا من خلال اتباع الطرق والخطوات الصحيحة ويمكننا التركيز على النقاط التالية كمحاور رئيسية :
  1. اختار المنتج الصحيح الذى يمكنك عمل تسويق الكترونى له فمثلا اذا كنت تمتلك مدونة عن الكمبيوتر والهواتف لا تعرض منتجات لشركات طبيه او ما شابه وانما تسوق لسلعة تتحدث عنها فى موقعك الالكترونى .
  2. لا تقدم للناس منتجا قليل الجودة مقابل ان عمولتك ستكون عالية ولكن لن تنسى ان لك اسما تود ان يثق الناس فيه وهذا اهم من حجم العمولة المنتظرة من البيع .
  3. هناك ما يسمى بشبكات التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة وهى كثيرة جدا يمكنك من خلال محرك بحث جوجل تصفح هذه الشركات واختيار ما يناسبك منها واذا اردت نصيحتنا فمن افضل شبكات الافيليت او التسويق بالعمولة موقع Clickbank  موقع رائع يعمل كوسيط بينتك وبين الشركات التى تسوق لمنتجاتها ويحتوى على الاف الاف المنتجات التى يمكنك الاختيار منها والربح من بيع هذه المنتجات الرائعة وهناك شبكة كوميشن جانكشن Commission Junction  وهناك موقع sharesale وغيرها الكثير جدا من شبكات الافيليت التى تساعدك فى بدايه قوية فى مجال التسويق الالكترونى والبيع بالعمولة .
  4. هناك محور هام جدا ايضا وهو اكتساب مهارة البحث فى محرك google الاكبر والاكثر انتشارا عالميا لطالما ستبدا فى ترويج المنتجات فعليك ان تعرف المنتجات المرتبطة بمجال كتابتك او موقعك ويمكن ذلك بسهولة من خلال البحث فى موقع جوجل ببعض معادلات البحث التى تيسر الامر عليا مثلا اكتب “الكلمة التى تكتب حولها + Affiliate Program”  فاذا كنت تكتب فى مجال هواتف الاندرويد تكتب فى محرك البحث ” android phones affiliate program ” وبهذه الطريقة ستجد افضل برامج ومنتجات يمكنك الاشتراك بها .
  5. قم بمراقبة منافسيك وذلك من خلال البحث عن المنتجات التى تروج لها فى محرك البحث لتعرف كيف يعمل الاخرين او المنافسين فى الترويج لهذه المنجات وتحاول من خلال ابتكارك ان تتفوق على هؤلاء المنافسين .

 اخيرا ما هى طرق الترويج الاكثر كفاءة فى التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة ( Affiliate Marketing  ) ؟

فى هذا المجال ستكون المنافسة قوية واذا اردا ان نتفوق فى تلك المنافسة هناك ادوات لابد ان نتقنها ونمتلكها حتى نحقق هذفنا بسرعة سؤال هام جدا كيف سنبيع المنتجات كيف سنعرضها على الناس ونجذبهم للشراء من خلالنا نحن الطرق كثيرة جدا سوف نمر على اهمها سريعا الان :
  1. اذا كان لديك موقع او مدونة ناجحة ولها الكثير من المتابعين فكتابتك لمواضيع تسويقية جيدة للمنتجات اسلوب رائع للترويج .
  2. من لا يعرف الدور المذهل لمواقع التواصل الاجتماعى وعلى راسها facebook , twitter , youtube فى التسويق الالكترونى والبيع بالعموله Affiliate Marketing  انها تضم ملايين الملايين من المتابعين اذا فهى سوق رائع تبيع من خلاله منتجاتك او منتجات الاخرين التى تبيعها انت بالعمولة . 
  3. كتابة المقالات الترويجية للمنتجات على صفحات المواقع الكبرى التى تشترك فيها اكتب وروج لمنتجاتك وضع فى هذه المقالات روابط للمنتجات ومع الاسلوب الرائع سوف تبيع وتربح جيدا لذلك عليك الاشتراك فى اشهر المنتديات والمواقع الشهيرة التى تقابلها .
  4. استخدم اليوتيوب عن طريق انشاء مراجعات او بمعنى اخر عروض فيديو ترويجية للمنتجات التى ستبدا فى بيعها وضع روابط تلك المنتجات فى وصف الفيديو مثلا هذه ايضا طريقة ساعدت الكثيرين فى الحصول على ارباح رائعة جدا .
  5. انشئ موقعا متخصصا لا يتحدث الا عن منتج واحد فقط واذا فعلت ذلك بالطريقة الصحيحة سيصل هذا الموقع الى قمة نتائج البحث وبالتالى تبيع عددا لا باس به من المنتج وتحققق دخلا رائعا .
  6. استخدم القوائم البريدية التى تحتوى على الاف المتابعين لمجال معين فى الترويج لهذا المنتج والقوائم البريدية وسيلة رائعه للتواصل مع الالاف مباشرة وانشائها سهل باذن الله وسنلقى عليه الضوء بعد ذلك .

ابدأ الان :

حدد مجالا من خلال بحثك على الانترنت على ايتميز هذا المجال بالمنافسة الضعيفة او المتوسطة على اسوأ الاحوال وان يتميز ايضا بالترافيك العالى او معدلات البحث عنه عالية ثم اختار احدى شبكات التسويق الالكترونى او البيع بالعمولة المتميزة واختار البرنامج او المنتج المناسب ثم ابدا فى العمل والتسويق الالكترونى لهذا المنتج من خلال الوسائل التى ذكرناها وحتما ستحقق هدفك باذن الله .
لا تنسى ان تترك لنا تعليقاتك وتشارك الموضوع لتعم الفائدة والى اللقاء فى درس جديد من دروس الربح من الانترنت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد