الربح من الأنترنت ابدأ خطواتك الصحيحة بعيدا عن الأوهام – الدرس الأول

مؤكدا انك سمعت عن الربح من الانترنت والمؤكد اكثر من ذلك انك تساءلت كثيرا عدة اسئلة :
هل هناك ما يسمى بالربح من الانترنت وما الدليل على ذلك ؟

لو ان هناك ما يسمى بالربح من الانترنت فكيف يربح هؤلاء ؟

من هم اصحاب المصلحة الذين يتوسطون بين المعلنين والناشرين وكيف يستفيد هؤلاء ؟
كم يربحون هل يربحون الكثير ام انهم يضيعون اوقاتهم هباء ؟
اذا ما هى الطرق المضمونة التى يمكنك بها بدء رحلتك ؟
هل هناك نصب فى مجال الربح من الانترنت ؟

الربح من الأنترنت ابدأ خطواتك الصحيحة بعيدا عن الأوهام - الدرس الأول

واسئلة كثيرة جدا ليس لها حدود سنحاول فى هذه الدروس القادمة الاجابة عليها بدقة فى محاولة جادة لمساعدة كل من يريد البدء فى هذا الطريق كما بدءنا نبدا على بركة الله ونساله التوفيق .

اولا هل هناك ما يسمى بالربح من الانترنت وما الدليل على ذلك ؟

اذا اردت اجابة مختصرة على هذا السؤال فسوف اسالك سؤالا يجيب على اسئلتك :
هل تعتقد ان هناك من يضيع وقته ويتعب نظره امام شاشة الكمبيوتر ليضع شيئا على هذه الشبكة الا لكى يحصل على المال فى المقابل ؟
اعتقد الاجابة لا تحتاج الى تفكير بالطبع كل من يقدم شيئا يربح حتى ان بعض اصحاب المواقع الاسلامية للاسف يربحون من مواقعهم  اقول للاسف لانهم طلبوا المال بدلا من ان يطلبون الاجر والثواب من الله على هذه الاعمال الدينية 
اما الاجابة المفصلة واعتقد انها ستفيدك :
سوف اذكر لك التجربة الحقيقية التى اعرفها وهى ليست الوحيدة بالطبع ولكن لماذا اقول لك حدث مع فلان وقد مرت على التجربة كلها عندما سمعت انا شخصيا بما يسمى الربح من الانترنت كان من خلال احدى المواقع التى تتحدث عن الربح من خلال الضغط على الاعلانات وهى شركات لا حصر لها على الانترنت اكاد اجزم بان 99.99 % منها نصاب 
المهم لم اكن اعلم اى شئ عن هذا المجال ولكن احببت ان اخوض التجربة باخبرت احد اصدقائى وبدانا فى الضغط على الاعلانات لكثير من الشركات واستمر ذلك فترة طويلة  وللاسف لم تنجح التجربة وقد تركت البحث فى هذا المجال ولكن صديقى استمر فى البحث لانه كان بحاجة ماسة الى اى دخل اضافى الا ان صادفت معه اول طريقة حقيقية وهى الربح من اليوتيوب ثم الربح من التدوين والمواقع اذا هذه هى الاجابة المفصلة 
واريد ان اشجع كل مقبل على هذا العمل بالحقيقة وليس بالكذب ان صديقى هذا مهاراته فى استخدام الكمبيوتر اقل من الكثيرون ممن يقراون هذا المقال ولا اقلل بذلك من شان صديقى ولكنى اود ان اوضح لكم ان الموضوع سهل جدا باذن الله ان يصبح لك دخلا جيدا من خلال الربح من الانترنت.

ثانياً : لو ان هناك ما يسمى بالربح من الانترنت فكيف يربح هؤلاء ؟

الاجابة على هذا السؤال سهلة جدا ايضا يربح الذين يدفعون المال ” المعلنون” من بيع منتجاتهم التى ينشرون اعلانات لها على اعمالنا سواء كانت هذه الاعمال مكتوبة او فيديو او غير ذلك وبالتالى نربح نحن اصحاب هذه الاعمال ويطلق علينا ” الناشرين “
انتبه هذه ليست الطريقة الوحيدة للربح من الانترنت ولكنها اوضح مثال نذكره الان وسوف نتعرف على الكثير من الطرق فى الدروس والمواضيع القادمة .

ثالثاً : من هم اصحاب المصلحة الذين يتوسطون بين المعلنين والناشرين وكيف يستفيد هؤلاء ؟

اصحاب المصلحة او الوسطاء هى شركات تقدم برنامج اعلانى على الانترنت اى ياخذن المال من شخص لديه منتج يود الاعلان عنه ويعطون المال لاصحاب المواقع والمدونات والالعاب والبرامج والفيديوهات وغيرهم مقابل وضع الاعلانات على هذه الاعمال .
اذا ماذا تستفيد شركات الاعلان هذه 
يستفيدون الكثير جدا جدا من المال يا صديقى فلو اعطينا مثالا على هذه الشركات نذكر شركة جوجل ادسنس الاكثر شهرة فى هذا المجال فهى اذا اخذت من المعلن او صاحب الاعلان مثلا 30 دولار فانها تعطى لصاحب الموقع او الناشر ثلث ثمن الاعلان وتاخذ هى الثلثين هذا مثال لتعرف ماذا تستفيد الشركات الاعلانيه الوسيطة .

رابعا : كم يربحون هل يربحون الكثير ام انهم يضيعون اوقاتهم هباء ؟

هذا سؤال هام جدا لطالما نحاول ان نحقق دخلا جيدا انظر يا صديقى هناك عوامل كثيرة جدا تحدد من يربح اكثر ومن يربح اقل لن نشرحها كلها الان ولكن نذكر اهم عنصر وهو المجال الذى سوف تختاره لتعمل فيه فمن يكتبون عن الذهب ليس كم يكتبون عن الخشب هناك مواقع تربح مئات والاف الدولارات يوميا وهناك مواقع تربح سنتات او القليل من الدولارات هناك من يكتب محتوى باللغات الاجنبية وهناك من يكتب باللغة العربية بالطبع اللغات الاجنبية اغلى بكثير وبالتالى اكثر ربحا لن نشرح هذا بالتفصيل الان ولكن لا تتعجل سوف نشرحة باذن الله بالتفصيل بعد ذلك .

خامساً : اذا ما هى الطرق المضمونة التى يمكنك بها بدء رحلتك ؟

 اتذكر اننى عندما بدات اعمل فى مجال الربح من الانترنت سالت نفسى هذا السؤال عشرات بل مئات المرات وعندما توصلت الى الكثير من الاجابات لا زلت اسال نفسى ما الطرق الجديدة المضمونة التى لا اعرفها لكى احقق منها المزيد من الدخل وبالتاكيد لم اكتب هذا الموضوع الا لكى اوضح لكم وبدقة وامانة اجابات كل هذه الاسئلة لعل الله ينفعنى وينفعكم بها فى الخير باذن الله ولكن انتظر الجابة فى موضوع قادم لان هناك الكثير من الامور يجب التحدث فيها قبل مناقشة هذه الطرق التى ليس لها حدود ولكننا سنتناول اسهلها واسرعها باذن الله .

سادساً : هل هناك نصب فى مجال الربح من الانترنت ؟

اكيد هناك الكثير من النصب فى مجال الربح من الانترنت مثل اى مجال اخر فى حياتنا تجد فيه الحقيقة وتجد فيه الكذب والنصب واتمنى ان اقدم لكم خلال دروسى وموضوعاتى القادمة الاساس الصحيح الذى تبدأون به العمل والربح من الانترنت اسال الله ان يوفقنى لتقديم الفائدة للجميع .
واخيرا انتظر منكم تعليقاتكم لاثراء الموضوع واسالكم الدعاء لى ولوالدى وللمسلمين .
والى اللقاء فى موضوع قادم باذن الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد