تعلم مهارات جديدة خلال ٣٠ يومًا فقط

التعلم… يعتقد البعض بأنها كلمة ثقيلة ومحبطة؛ وخاصة عندما يريد الفرد تعلم شئ جديد مثلا لغة أو أى مهارة أخرى، ولكن بمجرد تفكير الفرد بأنه لا يفقه من الأمر شئ يزداد احباطًا وركونًا إلى الكسل.

وفي مقالنا اليوم نشجعكم على التعلم ونقف بجوارهم فى رحلتكم التعليمية حيث يكون التعليم والتعلم هو نهج حياتكم من خلال توضيح بعض المبادئ الأساسية لكيفية تعلم مهارات جديدة خلال 30 يوماً.

أولا: ما المقصود بالتعلم

تعددت المفاهيم الخاصة بالكلمة من وجهة نظر العلماء، ولكن هذا المفهوم يعد من المفاهيم الأساسية الخاصة بمجال علم النفس، وعلى الرغم من صعوبة وضع تعريف خاص به إلا أن يمكن القول عليه بأنه نشاط مكتسب لدى الإنسان يجعله يؤثر ويتأثر بالسلوكيات العامة والخبرة الحياتية، كما أنه هو الشئ الذى يجعل الإنسان يحقق أهدافه.

ثانيًا: عوامل التعلم

نظرًا لإيماننا الشديد بك على أنه بمقدرتك أن تتعلم أى شديد تريده، وبدون أن يكون عندك أى خلفية سابقة فى الأمر، سنقوم بتوضيح بعض عوامل التعلم لك حيث تكون معينة لك فى تعلم ما تريد.

ثالثاً: النضج

هناك من يعتبر أن النضج وأمر التعلم متلازمان، فإذا نضج الإنسان تغير عقله وفكره وكذلك نظرته لحل المشاكل وكيفية التعامل مع الأمور المختلفة.

رابعاً: العزيمة

عزيمتك على التعلم يعد بداية مبشرة لرحلتك التعليمية، وهى التى تضعك على بداية الطريق كما أنها هى التى تجعلك أن تكمل الطريق لتصل إلى النهاية حيث هدفك المنشود.

فبدون العزيمة لن يكون لهدفك عندك أى أولوية.

خامساً: الاستعداد

وهذا العامل مؤثر للغاية عليك، حيث يجب أن تكون مستعد نفسيًا، وجسديًا، وعقليًا، لما أنت مقدم على تعلمه.

تعلم ما تريد خلال ٣٠ يومًا.

هل هناك أيًا من العادات التي تفعلها اليوم عادة ولدت بها أم أنها جميعها مكتسبة، أراك تفكر بالأمر وتجد أنه بالطبع جميعها مكتسبة.

لذلك كل ما عليك فعله هو أن تدون ما تريده فى دفتر خاص بك، وتخصص وقتًا يوميا لتفعل ما تريده خلال الثلاثون يوًما القادمين،
لا يجب عليك أن تخصص وقتًا كبيرًا فما تراه مناسبًا ليومك مهما قل الوقت فقط عليك ألا تنام بدون أن تتعلم شئ جديد فيما تريد أن تتعلمه وما قمت بتدوينه لتفعله خلال الثلاثون يومًا،
سواء كان هذا الشئ لغة أو مهارة أو أى هدف حتى إذا كان عن إقلاعك عن السكريات والاتجاه للأكل الصحى، وستجد نفسك بعد ثلاثون يومًا قطعت شوطًا كبيرًا حتى أنه سيكون الأمر اعتياديًا لك.

عليك أن تجرب الأمر، كما أننا ننتظر مشاركتك للتجربة معنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد