عشر فوائد لأصحاب العمل التطوعي لا تضيعوها

انتشرت فرص العمل التطوعي في السنوات الاخيرة وزاد إقبال الشباب عليها لما لها من فوائد سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال:

١. إن العمل التطوعي يزيد من ثقتك بنفسك وذلك من خلال اختلاطك بالآخرين ومشاركة التجارب والثقافات الاخرى تجعل منك شخصية تملك القدر الكافي من الثقة بالنفس.

٢. إن العمل التطوعي يجعل منك شخصا منظما حيث يعلمك وضع خطة زمنية ملزمة لإنهاء ما قد توليته من أشياء وجب عليك إنهائها في الوقت المحدد لها.

٣. العمل التطوعي يجعلك تكون علاقات عديدة وتتعرف على شخصيات مختلفة مما سيعود عليك بالنفع بعد ذلك من خلال شبكة العلاقات حيث يمكنك التواصل بهم بعد ذلك في مواقف أخرى قد تحتاج يد المساعدة به.

٤. الكثير منا لا يعلم ان غالبية المنح وخاصة في الدول الاوربية تشترط وجود عمل تطوعي قد قمت به خلال حياتك السابقة.

٥. وجود نقطة العمل التطوعي يثقل السيرة الذاتية الخاصة بك حين التقدم بها لأى وظيفة.

٦. العمل التطوعي سيضيف لك مصطلحات وخبرات جديدة مثل روح الفريق و روح الجماعة و سيضعك أحيانا في دور القائد واحيانا اخرى كفرد من المجموعة والاثنان سيضيفان لك الكثير.

٧. العمل التطوعي يزيد من الإحساس الداخلى بالسعادة لاحساسك بقيمة نفسك في حياة الآخرين.

٨. التطوع دليل على تقدم المجتمعات ورقيها و تقاس المجتمعات المتقدمة من خلال إعداد المتطوعين فيها ولذلك  تأثيره على مكانتها بين المجتمعات الاخرى.

٩. الاستفادة العلمية من خلال اختلاف الشخصيات اللي بتقابلها لأن كل شخصية فيها سيكون لها خلفية علمية مختلفة عن الأخرى.

١٠. العمل التطوعي يجعلك تمر بعمليات تحول مختلفة في شخصيتك سوف تلمسها في كل مرة تتطوع فيها في عمل جديد فلا تفوت هذه الفرصة ..

#اتطوع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد