أفضل تطبيقات التحميل من اليوتيوب للاندرويد

محتويات المقال

نقدم لكم اليوم أفضل تطبيقات التحميل من اليوتيوب مع شرح طريقة استخدام كل تطبيق منها، وقد تحدثنا في العديد من المقالات على موقع الجيل السابع عن طرق وبرامج وتطبيقات التحميل من اليوتيوب للاندرويد وللكمبيوتر وللايفون أيضاً.

وأكدنا على أن موقع اليوتيوب يسمح للمستخدمين فقط بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم، إن إستعمال أي برامج خارجية لتحميل الفيديو من اليوتيوب وأنت لا تمتلك حقوقه الفكرية يخالف شروطها. ولذلك ننصح الجميع بالإلتزام بشروط اليوتيوب لإستخدام الخدمة بشكل جيد.

وهناك العديد من برامج وتطبيقات تحميل الفيديو من اليوتيوب المنتشرة على الإنترنت وهي تابعة لشركات خارجية وتتميز انها تمكنك من التنزيل بالدقة التي ترغب بها للفيديو.

وقد حاولنا هنا في هذا المقال الشامل تجميع قائمة من افضل تطبيقات تحميل الفيديو والمخصصة لنظام الأندرويد والتي ستسهل عليك تماماً عملية التحميل ليس من اليوتيوب فقط بل من الكثير من مواقع الفيديو العالمية الأخرى ، وبشكل مجاني تماماً.

أولاً: تهيئة الاندرويد لتثبيت تطبيقات التحميل من اليوتيوب

نعلم جميعاً أن الاندرويد لا يسمح بتثبيت التطبيقات غير الموجودة على المتجر الرسمي Google Play. ولذلك قبل البدء بإستخدام هذه التطبيقات التي سنشرحها، تحتاج إلى تفعيل خيار تثبيت التطبيقات الغير معروفة أو التطبيقات من مصادر أخرى.

أولاً: تهيئة الاندرويد لتثبيت تطبيقات التحميل من اليوتيوب

ولتمكين هذه الخاصية على هاتفك الاندرويد، انتقل إلى “الإعدادات أو settings” ثم إختر “الأمان أو security”. وبعد ذلك قم بالضغط على “مصادر غير معروفة أو Unknown sources”. سوف يفتح أمامك مربع تحذير منبثق فلا تقلق. وقم بالضغط على “موافق أو Accept“.

ملاحظة: ننصحك بالإلتزام كما أتفقنا بإرشادات اليوتيوب وإستخدام خدمات جوجل بشكل جيد وقانوني ولتتعامل أيضاً بحرص مع التطبيقات التي ليست من متجر Play. ولا تنساق وراء أي إعلانات منبثقة لمواقع التنزيل التي قد تضر هاتفك.

كما ننصحك بتحميل التطبيقات دائماً من مواقعها الرسمية أو المتاجر المعتمدة لتحميل تطبيقات الجهات الخارجية الموثوق بها. ولا تستخدم أي تطبيق تحميل فيديو من اليوتيوب من هذه القائمة أو غيرها إذا كنت لا تمتلك حقوق مقاطع الفيديو التي ستقوم بتحميلها.

8 أفضل تنزيل الفيديو أندرويد ليوتيوب وغيرها من المواقع.

من وقت لآخر تظهر على الساحة تطبيقات مميزة للتحميل من اليوتيوب والمواقع الأخرى، وكذلك تندثر وتختفى تطبيقات وبرامج تحميل أخرى، ويعود السبب في ذلك لمخالفة هذه المواقع لشروط الخدمة الخاصة بمواقع الفيديو، لذلك نركز في القائمة التالية على البرامج التي تعمل بشكل جيد وسهل أيضا.

1- تطبيق videoder لتحميل الفيديو من اليوتيوب والمواقع العالمية

وتعمدنا وضع تطبيق Videooder لأنه بالفعل يعتبر أفضل موقع متواجد الآن لتنزيل الفيديو من اليوتيوب، ويدعم نظام Android بشكل كامل وفعال.

الى جانب أنه يدعم أشهر المواقع العالمية للفيديو واهمها YouTube و Facebook و Instagram وغيرها الكثير، ويتيح لك التطبيق أيضا اختيار الدقة المناسبة لمقاطع الفيديو وتحميلها بالعديد من الصيغ المتاحة.

وكل ما عليك الإختيار بسهولة تامة لأي جودة تفضلها ، ليس هذا فحسب وإنما يمكنك مشاركة مقطع الفيديو من داخل التطبيق مباشرة. وكذلك التطبيق نفسه يعطيك فرصة لتخصيصه ويحتوى على واجهة مستخدم مميزة جداً. وبالتالي يتميز بسرعة خطوات التحميل من خلاله، وبه أيضاً وضع ليلي لرؤية أوضح، وبه مشغل فيديو مدمج ، والكثير من المميزات لتكتشفها بنفسك.

كما ذكرنا مسبقاً تطبيق Videoder ليس متاحاً داخل متجر Play Store ، ولكن يمكنك بسهولة تحميل التطبيق مجانًا من الموقع الرسمي وتثبيته مباشرة على هاتفك الاندرويد (روابط التحميل في نهاية المقال).

التطبيق لا يتوفر منه نسخة مدفوعة بل هو مجاني تماماً ولكنه يعتمد على الإعلانات. وتعطيك الشركة المطورة له الحق في إزالة الإعلانات إذا قمت بشراء الإضافة Videoder Premium من متجر Play. وهذا يمكنك أن تقرره إما أن تستخدمه وبه إعلانات أو إستخدام التطبيق بدون إعلانات تماماً.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب للاندرويد باستخدام Videoder

الخطوة 1: افتح تطبيق Videoder وأختار منه أيقونة موقع اليوتيوب.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب للاندرويد باستخدام Videoder

الخطوة 2: ابحث عن الفيديو المفضل لك.

كيفية تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب للاندرويد باستخدام Videoder

الخطوة 3: ستظهر لك العديد من روابط التحميل أسفل الفيديو بأكثر من جودة وأكثر من صيغة، اضغط على زر التنزيل أم التنسيق المناسب للفيديو الذي تريده أو قم بتحميل الفيديو من اليوتيوب MP3.

(روابط التحميل في نهاية المقال)

2- تطبيق Snaptube للتحميل من اليوتيوب للاندرويد

ويعتبر تطبيق Snaptube الشهير أحد أهم برامج تحميل الفيديو الموثوق بها لنظام الاندرويد. ويتميز بوجود واجهة سهلة الاستخدام والتي يظهر عليها المواقع الأكثر شهرة في مجال الفيديو، وكذلك تظهر على الصفحة الرئيسية أشهر مقاطع الفيديو كما يتيح لك التطبيق البحث على موقع اليوتيوب الشهير مباشرةً من شريط البحث الخاص به.

سرعة عمل تطبيق Snaptube كأداة تحميل وخطواته السهلة من أكثر عوامل نجاحه وشهرته البالغة، ومثل التطبيقات الاحترافية الأخرى يمكنك اختيار جودة الفيديو قبل التحميل. ويمكنك أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو التي قمت بتحميلها على منصات التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Twitter وغيرها من داخل التطبيق.

ويقوم التطبيق بحفظ مقاطع الفيديو التي تم تحميلها الى سعة تخزين في هاتفك بشكل تلقائي، كما يمكنك أيضًا عرض ملفات الفيديو التي تم تحميلها في تبويب الموسيقى أو الفيديو في المعرض الخاص بهاتف الأندرويد.

طريقة تحميل فيديو يوتيوب على الأندرويد باستخدام Snaptube

طريقة تحميل فيديو يوتيوب على الأندرويد باستخدام Snaptube

الخطوة 1: افتح التطبيق واختر منه أيقونة موقع اليوتيوب للجوال من الصفحة الرئيسية.

الخطوة 2: ابحث عن الفيديو المناسب في شريط بحث موقع اليوتيوب.

الخطوة 3: قم بإختيار وتحديد الفيديو واضغط على زر التحميل باللون الأحمر الموجود على الجانب الأيمن من مقطع الفيديو.

الخطوة 4: اختر ما يناسبك من خيارات الجودة للفيديو ، وبعدها سيقوم التطبيق بتحميل الفيديو على هاتفك.

يمكنك تحميل تطبيق سناب تيوب من الموقع الرسمي مباشرة بدون مقابل وبشكل مجاني تماماً. ولكنه يعتمد على وجود بعض الاعلانات داخل التطبيق للربح.

(روابط التحميل في نهاية المقال)

3- تحميل تطبيق InsTube لتحميل الفيديو

تطبيق InsTube هو تطبيق سهل ومجاني أيضا للتنزيل من موقع اليوتيوب على الاندرويد، ويدعم أيضا تحميل الفيديو من المواقع الأخرى مثل Instagram و Twitter و Vimeo ، وهو من التطبيقات الموثوقة والجيدة ويميزه سرعة التنزيل الملحوظة.

يوفر لك التطبيق العديد من خيارات الجودة لمقاطع فيديو اليوتيوب والمواقع الأخرى قبل تنزيلها. وبه خاصية مشاركة الفيديو من داخل اليوتيوب إلى تطبيق InsTube.

واجهة برنامج InsTube قابل للتخصيص بشكل كبير جداً، ويتيح إضافة إشارات مرجعية وعلامات وإنشاء مساحة خاصة لكي تخفي أي فيديو ترغب في إخفائه.

كيفية التنزيل من اليوتيوب للاندرويد بتطبيق InsTube

كيفية التنزيل من اليوتيوب للاندرويد بتطبيق InsTube

الخطوة 1: قم بتشغيل التطبيق والدخول الى موقع الفيديو المفضل.

الخطوة 2: اختر الفيديو الذي تريد تحميله واضغط على الفيديو.

الخطوة 3: يظهر لك زر التنزيل باللون الأحمر قم بالضغط عليه واختر الجودة المفضلة للفيديو.

الخطوة 4: يمكنك الآن ضغط “تنزيل سريع” ليبدأ تحميل الفيديو على هاتفك.

يعتبر العيب الوحيد في هذا التطبيق وجود إعلانات يجب عليك التعامل معها لأنها تظهر بشكل متكرر، وليس هذه مشكلة كبيرة ومع الوقت يمكنك التأقلم معها نظراً لأن التطبيق مجاني تماماً.

تنزيل Instube من الموقعه الرسمي (روابط التحميل في نهاية المقال).

4- التطبيق الأسهل YT3 youtube downloader للتحميل من اليوتيوب بسهولة تامة

وهو برنامج ذو واجهة وخيارات بسيطة جداً للتنزيل اليوتيوب على نظام الأندرويد، التطبيق بالفعل بسيط بشكل كبير جداً، حيث يمكنك تحميل مقاطع الفيديو من اليوتيوب بالصيغ الشهيرة مثل تنسيقات MP3 و MP4.

واجهته سهلة لدرجة أن أي شخص يستطيع إستخدامها والتعامل معها. ومن أهم ما يميزه وجود زر لمعاينة الفيديو أو الصوت قبل التحميل على هاتفك.

ويتميز أيضا هذا التطبيق بسرعة عملية وخطوات التنزيل وحفظ كل ما تقوم بتحميله من مقاطع في مجلد التنزيلات. وبه ميزة جديدة أيضا حيث يظهر كلمات أثناء الاستماع إلى بعض أنواع الموسيقى. ويمكنك بسهولة تنزيل فيديو منخفض أو عالي الجودة كما تحب.

كيفية تحميل مقاطع اليوتيوب باستخدام تطبيق YT3 المجاني

كيفية تحميل مقاطع اليوتيوب باستخدام تطبيق YT3 المجاني

الخطوة 1: افتح التطبيق على هاتفك وابحث عن الفيديو الذي تريد تحميله.

الخطوة 2: اختر تنزيل ملف MP3 أو MP4 على حسب رغبتك بجانب الفيديو من جهة اليمين.

يمكنك أيضًا معاينة الصوت قبل التحميل، كما يتيح لك التطبيق مشاركة مقطع فيديو من تطبيق اليوتيوب إلى أداة التحميل YT3 لتحميل الفيديو على هاتف الأندرويد مباشرة.

تنزيل برنامج YT3 للتحميل على الأندرويد (روابط التحميل في نهاية المقال).

5- تطبيق VidMate لتحميل الفيديو على الأندرويد

برنامج VidMate هو تطبيق رائع لتنزيل الفيديو على هواتف الاندرويد. يعتبر من التطبيقات التي تعمل بكفاءة وفاعلية في تحميل مقاطع اليوتيوب.

من أهم مميزاته إمكانية البحث عن مقاطع الفيديو بناءً على التصنيفات الرئيسية مثل الأفلام والموسيقى والبرامج التلفزيونية كما يسمح لك التطبيق بالبحث مقطع محدد من خلال مربع البحث الخاص بالتطبيق.

سرعة التنزيل أيضا من أهم مميزات تطبيق VidMate ، بالإضافة الى إمكانية تخصيص تخصيص سرعة التحميل وإختيار مكان التنزيل للمقاطع على الهاتف. ويحتوي التطبيق على تطبيق مدمج لتشغيل الفيديو وكذلك مشغل لملفات الموسيقى ، ويمكن إنشاء مساحة داخل التطبيق يتم تشفيرها لجعل مقاطع الفيديو مخفية إذا رغبت في ذلك.

تحميل مقاطع اليوتيوب للاندرويد بسرعة باستخدام VidMate

تحميل مقاطع اليوتيوب للاندرويد بسرعة باستخدام VidMate

الخطوة 1: أولا قم بتشغيل التطبيق واختر منه موقع اليوتيوب للجوال من داخل التطبيق.
الخطوة 2: ابدأ بالبحث عن الفيديو المطلوب تحميله واضغط زر التنزيل باللون الأحمر.
الخطوة 3: قم باختيار جودة الفيديو المفضلة واضغط على “تنزيل”. ليقوم التطبيق بتحميل الفيديو على الهاتف.

تحميل VidMate (روابط التحميل في نهاية المقال).

6- تطبيق TubeMate للتحميل من اليوتيوب ومواقع الفيديو

هو أحد أشهر التطبيقات لتحميل مقاطع الفيديو ويعد تطبيق TubeMate اختيار ممتاز لتحميل الفيديو من هواتف الأندرويد. واجهة التطبيق جميلة وسهلة الاستخدام ، ويمكن من خلال التطبيق تحميل الفيديو من الكثير من مواقع مشاركة الفيديو. ويأتي التطبيق مزوداً بمتصفح داخلي يمكن من خلاله الوصول إلى أي موقع تريده.

يتميز تطبيق TubeMate بوجود اختيارات متعددة لجودة وصيغة الفيديو قبل التحميل. ويقوم التطبيق بحفظ مقاطع الفيديو في ذاكرة هاتفك بشكل تلقائي. وكذلك يمكن تحميل مقاطع اليوتيوب MP3 ، بشرط تنزيل إضافة للتحويل يتم تثبيتها ايضا على هاتفك.

كل ما ذكرناه يدلل على ان تطبيق TubeMate يعد أداة تحميل فيديو ممتازة لنظام الاندرويد، وإن كانت به الكثير من الإعلانات بين الحين والآخر ولكن هذا التطبيق يستحق الاستخدام وسيفيدك بشكل كبير.

طريقة استخدام تطبيق TubeMate لتحميل مقاطع الفيديو

طريقة استخدام تطبيق TubeMate لتحميل مقاطع الفيديو

الخطوة 1: قم بفتح التطبيق والدخول من خلاله على موقع الفيديو الذي تريده.

الخطوة 2: قم باختيار الفيديو من خلال نتائج البحث. وهنا سيطلب منك TubeMate تحديد جودة الفيديو المناسبة.

الخطوة 3: بعد اختيار الجودة والدقة المطلوبة، انقر على زر التحميل.

يسمح أيضا هذا التطبيق بمشاركة مقاطع الفيديو على Tubemate من خلال تطبيق Youtube لعرض رابط التحميل الخاص بالفيديو مثل التطبيقات السابقة.

تحميل TubeMate (روابط التحميل في نهاية المقال).

سبب توقف تطبيق كيب فيد Keepvid للتحميل من اليوتيوب

كان تطبيق كيب فيد Keepvid أحد أشهر التطبيقات المعروفة في مجال التحميل من اليوتيوب ومواقع الفيديو الاخرى، وكان يميز بشكل كبير أنه مشهور ومجاني بالإضافة إلى أنه كان يحتوي على محول يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو بصيغ مناسبة للكمبيوتر أو الأندرويد.

وكذلك كان تطبيق Keepvid ، يعطي للمستخدم إمكانية الاستمتاع بمقاطع الفيديو بدون الاتصال بالإنترنت في أي وقت. وتحميل مقاطع الفيديو من المواقع المختلفة بصيغة MP4 ، والتي تعمل على أشهر الأجهزة مثل iPad أو iPhone أو Nexus 7 أو أي جهاز محمول آخر.

لكن توقف تطبيق Keepvid للتحميل من اليوتيوب، ويرجح الكثيرون أن ذلك بسبب إستخدامه بشكل سئ في تحميل مقاطع لها حقوق ملكية، وهذا مخالف تماماً لإرشادات مواقع الفيديو بشكل عام، وموقع اليوتيوب بشكل خاص.

لكن قمنا في هذا الدليل التعليمي بتوفير البدائل الأفضل للتحميل من اليوتيوب والمواقع الأخرى لكن لعدم التعرض لأي مشلكلات يجب الإلتزام بمعايير وإرشادات حقوق الملكية دائماً

روابط تحميل أفضل 6 تطبيقات لتحميل اليوتيوب للاندرويد

رابط الموقع الرسمي لتحميل Videoder
رابط الموقع الرسمي لتحميل Snaptube
رابط الموقع الرسمي لتحميل InsTube
رابط الموقع الرسمي لتحميل YT3 youtube downloader
رابط الموقع الرسمي لتحميل VidMate
رابط الموقع الرسمي لتحميل TubeMate

في نهاية هذا المقال نتمني أن يساعدكم بشكل جيد في التحميل من اليوتيوب للاندرويد، وننصحك مرة أخرى بإستخدام التطبيقات والبرامج المخصصة لتحميل الفيديو بشكل قانوني، والإلتزام بإرشادات خدمة اليوتيوب، وإذا كان لديكم أي إستفسار أو مشكلة يسعدنا كتابتها في التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد