التحميل من اليوتيوب.. أفضل طرق التحميل مجاناً

اهلا بكم في هذا المقال التعليمي الجديد لنتعلم أفضل الطرق لتنزيل مقاطع فيديو YouTube والتحميل من اليوتيوب مجانًا. وقد تناولنا بالشرح في مقال آخر ثلاث طرق مميزة للتحميل من اليوتيوب للاندرويد، ونقدم لكم المزيد نظراً لأهمية هذا الموقع الترفيهي والتعليمي الضخم.

ومن السهل جدًا تنزيل مقاطع الفيديو من YouTube ومواقع الفيديو العالمية وبالتاكيد الطرق التى سنشرحها مجانية تماما. فموقع اليوتيوب نفسه يوجد به أدوات لتحميل مقاطع الفيديو (وتتوفر هذه الادوات لكل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والجوال) ،

كما توجد الكثير من البرامج تابعة لجهة خارجية بخلاف موقع اليوتيوب يمكنها التحميل من اليوتيوب أيضًا والتي يعتبرها موقع اليوتيوب غير شرعية. تابع قراءة مقالنا لمعرفة أفضل الطرق للتحميل من اليوتيوب مجانا.

قبل البدء .. هل التحميل من موقع اليوتيوب شرعي أم لا؟

استخدام اي برامج تابعة لمواقع اخرى غير YouTube يخالف شروط موقع Youtube التي تنص على أنك تستطيع فقط تشغيل مقاطع الفيديو مباشرة من خلال الموقع، ويمكنك ايضا التحميل من اليوتيوب بشرط امتلاكك لمقاطع الفيديو فيما عدا ذلك تكون مرتكب لانتهاك بالنسبة لحقوق الطبع والنشر طالما ليس لديك إذن من مالك الفيديو الذي ترغب في تحميله أو تملك الفيديو بنفسك.

علما بأن اليوتيوب يوفر اداة مجانية للتحميل من خلال خدمة الويب وكذلك التطبيقات الخاصة باليوتيوب على الهواتف المختلفة. وسنقوم يتغطية أشهر طرق التحميل من اليوتيوب فى هذا المقال ومقالات اخرى قادمه، وكذلك سنشرح الطرق المتوفرة لأجهزة iPhone و Android و Mac وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

“الطريقة الشرعية” تحميل ومشاهدة مقاطع الفيديو من اليوتيوب بدون انترنت

وهي الطريقة الشرعية والأفضل للتحميل من اليوتيوب وهي احدى الطرق المجانية والشرعية التي وفرتها منصة اليوتيوب لتمكين المستخدمين من مشاهدة الفيديو بدون انترنت، وهي الطريقة المثالية للاحتفاظ بمتعة مشاهدة مقاطع الفيديو في أى مكان لا يمكنك فيه استخدام الانترنت.

التحميل من اليوتيوب بهذه الطريقة هو الأفضل ايضا اذا كان لديك باقة انترنت محدودة. حيث يمكنك تحميل المقاطع التي تحبها من اليوتيوب على هاتفك من خلال شبكة Wi-Fi الخاصة بك في المنزل، والاستمتاع بهذه المقاطع ومشاهدتها اثناء وجودك بالخارج بدون استهلاك باقة 4g الخاصة بك.

كيفية التحميل من اليوتيوب على جهاز كمبيوتر مكتبي

اما الطريقة الاولى للتحميل من اليوتيوب فهي من خلال تحميل برنامج 4K Video Downloader وهو أداة صغيرة الحجم للتحميل بسهولة من موقع YouTube كما انها اداة مجانية وتعتبر سهلة جدا في الاستخدام .

الخطوة الأولى لاستخدام اداة التحميل من اليوتيوب 4K

للتحميل من اليوتيوب على جهاز كمبيوتر يعمل بالويندوز، نقوم في البداية بتحميل 4K Video Downloader وتثبيت الاداة على جهاز الكمبيوتر. وهذه الاداة مجانية تمامًا وتعطيك إمكانية تحميل قوائم تشغيل كاملة من موقع اليوتيوب، بالإضافة إلى امكانية تحميل مقاطع الفيديو بجودة 360 درجة ومقاطع الثري دي 3D . بعد تثبيت الاداة قم بتحديد مربع التشغيل واضغط “إنهاء”.

الخطوة الثانية قم بنسخ عنوان url للفيديو من المتصفح وقم بلصقه من خلال الضغط على علامة “paste url” المخصصة للصق العنوان في أداة 4K Video Downloader وهو زر باللون الأخضر.

كيفية نسخ ولصق عنوان URL للفيديو من المتصفح إلى أداة 4K

افتح المتصفح الخاص بك أيا كان نوعه وانتقل الى موقع اليوتيوب وابحث عن الفيديو الذي تريد تحميله من موقع YouTube ثم قم بنسخ عنوان URL لهذا الفيديو والموجود في شريط العناوين أعلى المتصفح. ثم افتح اداة 4K Video Downloader واضغط على “لصق رابط” باللون الأخضر في الجزء الأعلى من البرنامج على اليسار.

وهنا تقوم اداة 4K بكتابة معلومات الفيديو كما تعطيك خيارات جودة الفيديو المتوفرة. وهي تظهر بناء علي جودة الفيديو الأصلي الموجود على اليويتيوب ، ويمكن لهذه الاداة المجانية تحميل الفيديو بأى جودة إذا كانت متوفرة.

الخطوة الثالثة اختيار جودة الفيديو وصيغته التي ترغب بها

كما ذكرنا لكم ستجد ان المعلومات المتوفرة عن جودة الفيديو ستختلف من فيديو الى آخر حسب جودة الفيديو الأصلي على موقع YouTube. وتسمح لك أداة 4K بالتحميل من اليوتيوب بأي جودة فيديو وكذلك تحميل الصوت فقط. لذلك قم باختيار ما تفضل من القائمة المنسدلة الموجودة على اليسار ، ثم قم باختيار التنسيق المناسب لك من القائمة الاخرى الموجودة على الجانب الايمن. ونعتقد أن أفضل صيغة وجودة لتحميل الفيديو هي جودة MP4 ، لأنها توفر جودة جيدة بالمقارنة بحجم الملف وتعمل بشكل جيد على كل الاجهزة تقريبا.

بعد ذلك يتيح لكم برنامج 4k اختيار مكان حفظ ملف الفيديو الذي تم تحميله باستخدام الامر “استعراض” الموجود في الأسفل. وفي النهاية اضغط “تنزيل” للبدء في تحميل الملف.

طريقة تحميل قناة يوتيوب كاملة

يمكنك ايضا تحميل قناة يوتيوب كاملة بمنتهى السهولة بدلا من تنزيل مقاطع الفيديو بشكل فردي، حيث يوفر لك برنامج 4K Video Downloader هذا الخيار لتحميل قناة بأكملها. سيقوم برنامج 4k بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بالبدء فى التحميل من اليوتيوب. وإذا اكتشف البرنامج انه توجد المزيد من مقاطع الفيديو في قناة اليوتيوب التى تقوم بالتحميل منها فسيسألك إذا كنت تريد تحميل جميع مقاطع القناة أيضًا. ويمكنك البرنامج من تحميل ما يصل إلى اربعة وعشرين مقطع في نفس الوقت.

عند الانتهاء من تنزيل الفيديو ، تجده فى المجلد الذي اخترته للحفظ فى الخطوات السابقة ، ويمكنك الضغط على زر الماوس الأيمن واختيار “تشغيل”. للقيام بفتح المجلد وتشغيل الفيديو مباشرة.

قم ايضا بتجربة الوضع الذكي في برنامج 4k

فإذا كنت تقوم دائما بتنزيل مقاطع الفيديو بنفس الجودة او التنسيق ، قم بتحديد “الوضع الذكي”. وهذا الخيار يحفظ لك الاعدادت التى اخترتها لتحميلها تلقائيًا عند القيام بتحميل مقاطع فيديو المرة القادمة. حيث كل ما ستقوم به بعد ذلك الضغط على أيقونة المصباح الموجودة في أعلى اليمين وتلصق عنوان URL في وسيقوم برنامج 4k تلقائيا بتحميله بآخر إعدادات استخدمتها بالبرنامج.

التحميل من اليوتيوب باستخدام YouTube Premium

إذا كنت مشتركا في خدمة YouTube Premium ، فسيكون لك الكثير من المزايا ومنها القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في حالة عدم الاتصال بالانترنت وبدون استعمال اي برنامج خارجي. ويمكنك التحميل عند استخدام تطبيقات YouTube المختلفة. ويمكنك مشاهدة الفيديوهات التي تم تنزيلها من خلال تطبيق اليوتيوب فقط ولا يمكن نقل هذا الفيديو إلى جهاز آخر او تشغيله على مشغل فيديو اخر كأجراء حماية ايضا للمحتوى تقدمه اليوتيوب لأصحاب مقاطع الفيديو.

وكل ما عليك لحفظ الفيديو او تحميله بهذه الطريقة

أن تبدأ في تشغيل مقطع فيديو على موقع اليوتيوب او من خلال التطبيق واضغط “تنزيل” (سهم رمادي اسفل الفيديو) وهنا ايضا يمكنك إعداد الجودة التى تفضلها. وبعد الانتهاء من تنزيل الفيديو تجده في المكتبة أو علامة التبويب التي تسمى “الحساب”.

وبالتأكيد يتطلب ذلك تسجيل الدخول إلى حساب اليوتيوب الخاص بك لمشاهدة الفيديوهات التى قمت بتحميلها ولا يمكنك التعليق على هذا الفيديو عند المشاهدة في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

انتظرونا في مقالات قادمة لشرح طرق اخرى للتحميل من اليوتيوب بسهولة مجانا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد