ما هو البتكوين وطريقة العمل به؟

انتشرت الكثير من العملات الافتراضية وهي عملات رقمية من أبرزها عملة البتكوين Bitcoin يتم تداولها عبر الأنترنت وقد زاد الاهتمام بها في السنوات الأخيرة وهي عكس العملات التقليدية المعتاد عليها أذا أنها لا تعتمد علي سعر الذهب ورصيده.

قوة أقتصادية واستراتجيات حكومية وليس لها سلطة نقدية تقوم بسكها ولا يوجد هيئة منظمة لها وصادرة عنها كالبنك المركزي.

كيف يتم سك العملات الافتراضية مثل البتكوين

يتم سكها بشكل مبرمج من الخطوات الرياضية والمتسلسة اللازمة لحل مشكلة ما أى مجموعة من الخوارزميات المحملة على خوادم( servers) لتنظيم عملية إصدارها وهي تستخدم في شراء السلعة بالاضافة إلى قابليتها للتحويل أمام الدولار الأمريكي واليورو بأسعار تتغير علي مدار اليوم في البورصة العالمية.

وقد يبلغ سعر عملة البتكوين Bitcoin ما يقرب حوالي 2450 دولار وهو ما يعادل 44 ألف جنية مصري ويرجع السعر المرتفع لها إلى زيادة الطلب عليها وما تشهدها من تغيرات جنونيه وأكثر العملات الوهمية انتشارا هي (erge tron, xRp, cardanoce)

أبرز فوائد التعامل العملات الإفتراضية

أنها ذات تشفير عالي ودقيق للغاية يصعب عملية القرصنة على الحسابات الافتراضية الرقمية آلتي تحتوي على نظام قواعد البيانات التشاركية والميزة الكبرى لها هي صعوبة تدويرها من قبل السلطات الرقابية الدولية . وتتمثل أبرز مخاطرها هي إمكانية استخدامها في عمليات غسيل الأموال والجريمة المنظمة وتمويل الإرهاب.

خطوات خمسة رئيسية للتعامل بالعملات الافتراضية مثل البتكوين

  1. لابد من أختيار أفضل عمليات التداول وخصوصا التداول التلقائي بمعنى أستخدامها للربح فقط دون الحاجة إلى تكوين صفقات وينبغي أن تكون علي تقنيه عالية من الأمان للحفاظ عليها من مخترقي المواقع.
  2. استخدام البرامج التي تعرفك بأسعار العملات مثل zero Block
  3. أتباع أفضل التحليل الفني للتشكيلات البيانية.
  4. استخدام أفضل أنواع المنصات مثل ” coinbase , bittrex, poloniex, coinigy” .
  5. دخول عالم العملات الوهمية يتطلب الكثير من الدراية بهذا المجال ويجب أن تكون مبرمج محترف لا يخفى عليك كافة أنواع التحليل الفني والرياضي.

العملات الافتراضية “البتكوين” وتأثيرها على العالم المالي

ساعدت العملات على وجود تضخم اقتصادي نتيجة عدم وجود سندات حقيقية لاموال حقيقية كما أنها تضعف من النظام العالمي المالي وتضعف من شأن الدول الاقتصادية الكبرى. واعتمادها على الأفراد وليس المنظمات والمؤسسات يقلل من الضمان المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد