استثمار أفضل من الدولار والذهب والعقارات!! خذ قرارك الآن

هناك حيرة دائمة وتساؤلات متكررة حول أفضل استثمار هل هو في شراء الذهب ؟ أم شراء العقارات ؟ أو الدخول في أسهم البورصة ؟ قبل اتخاذ القرار للدخول في أي مجال استثمار هناك نصيحة،

علما بأن هذا المقال سوف يكون متبوعا بمقالات أخرى نشرح لك فيها أفضل طرق الإستثمار الحقيقية بعيدا عن الأوهام فيما يخص الاستثمار فى البورصة او غيرها،

أما الآن فهذه بداية لابد منها ولابد أن نناقشها معا “هل أنت مستعد للاستثمار؟!”

إن كنت حقاً ترغب في زيادة رأس مالك وتحقيق أحلامك وتسعى نحو الراحة في العيش وتأمين المعيشة الطيبة في حالة التقاعد أو الخروج على المعاش فهناك استثمار هام جداً وبالرغم من أهميته فالكثير منا يتجنبه.

لاننا ببساطة نعتبر أن أهم شئ في هذا الكون هو المال وعندما يفكر الكثيرون منا في عمل مشروع أول ما يخطر ببالهم هو المبلغ الذي يحتاجونه لعمل المشروع وبدأ الاستثمار.

أمثلة هامة للتوضيح

إن كنت ترغب في أن تصبح طبيباً أو مهندساً فماذا تفعل؟ تدرس الطب أو الهندسة هذا هو المطلوب،

إن كنت ترغب ان تصبح ميكانيكى أو سباك فإنك تبدأ بالتعرف على الأدوات وأسماء القطع المستخدمة ومع الممارسة تزداد الخبرة وتعلو درجة درجة حتى تصل لمستوى القدرة على التصليح.

وكل هذا لا يحدث بين يوم وليلة وإنما لابد من التعلم أولاً.

كذلك هو الحالة قبل الدخول في أي استثمار او ادخار سواء كان بتكوين أو عقارات أو ذهب أو أسهم.

لابد من التعلم ولا يمكنك السير في أي طريق وأنت مغمض العينين (غير متعلم جيدا) فمن هنا كانت خسارة الكثيرين حيث أنهم يعرفون الطريق فعلا،

ولكنهم لا يعرفون كيف يسيرون فيه فالطريق بالنسبة لهم مظلم. لابد من التفكير أولا كيف ادخل ؟ ومتى ؟ ومن أين أبدأ طريقي ؟ ماذا أفعل في حال من الأحوال ؟ ماذا أفعل حتى لا تتعرض للخسارة ؟

لابد على الأقل أن يكون لديك أساسيات وبدائيات ومعلومات بسيطة حتى لا يضيع مجهودك وعمرك ومالك وفجأة تجد أنك خسرت كل شيء ثم تعود وتبدأ من الصفر.

اذا ما هو أفضل أستثمار يجب أن تبدأ به لتجني أرباح بعد ذلك

حاول المداومة على القراءة حيث أنه من المقترح القراءة على الأقل 30 كتاب خلال العام الواحد في التخصص أو خارجه ،

فانظر لحالك كم كتاباً قرأت في المجال الذى تريد الدخول فيه أو كم فيديو شاهدت بخصوص هذا الاستثمار .

حول مشاهدة الفيديوهات فإنك تقوم بفتح فيديو وتشاهده ثم تفتح فيديو ليس له علاقة بالموضوع ثم تفتح لغز أو نكتة فتشتت أفكارك ،

قم بعمل جدول مهمات وحدد أهدافك وحدد يوم البدء والمطلوب للبداية وفى خلال فترة معينة سنة أو خمس سنوات ما المطلوب تحقيقه هل أرغب أن أصبح صاحب محلات أم صاحب محل واحد ؟

حيث أن الهدف سيحدد الجهد المبذول ولابد من المتابعة المستمرة حيث أن للسوق حالات متغيرة فليس خمسة أو عشرة فيديوهات أو كتاب أو عشرة كتب يكفي الاطلاع عليها ،

فقبل المجازفة برأس المال حيث أن 99% ممن يدخلون أموالهم في مشروعات هم ليسوا على علم بها يخسروها حيث أن الكلام سهل ولكن تحقيقه صعب فلابد أولاً من تحديد أفضل منتج لك .

إن كنت ترغب في العمل في الامازون فكيف تتحول من الصفحة الأخيرة إلى الصفحة الأولى نظراً لكونك جديداً

فهناك مليون شخص يبيع في الامازون وفى تخصصك 1000 أو 10000 فرد فكيف تعبر هذه الـ100 صفحة وتصبح في الصفحات الأولى

ستجد أن الامازون يطلب منك يوميا المال حتى يرفعك لأعلى وقبل تحقيقك للربح ستكون خسرت مالك الاصلى وماذا بعد ؟

حتى لا تدخل في المتاهات ثقف نفسك واقرأ كثيراً وأعط لنفسك فرصة لتكتسب خبرة أكثر ولا تشعر بنفسك إلا بعد فوات الأوان وقد خسرت كل ما تملك .

اذا ابدأ الآن بأهم خطة “استثمر في تعليم نفسك وأولادك” وبعد ذلك تدخل في الاستثمار في أى مجال وأنت مطمئن لأنك على علم ونعدكم بتقديم أكثر من طريقة للاستثمار والربح طرق حقيقة بعيدة عن الأوهام، فتابعونا.

وفى النهاية نتمنى لكم جميعاً الفائدة والتقدم والازدهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد