أرطغرل الحلقة 150 .. هل سيموت ارطغرل .. احداث ومفاجآت الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

بمجرد انتهاء الحلقة 149 من مسلسل قيامة ارطغرل، وما شهدته من أحداث متسارعة كان أول سؤال يدور في ذهن المتابعين لهذا العمل الكبير، ماذا سيحدث في الحلقة 150 من مسلسل أرطغرل؟! والسؤال الأهم هل سيموت أرطغرل في الحلقة الأخيرة؟! وهذا ما سنجيب عليه في هذه المقال

الحلقة 150 من مسلسل أرطغرل .. هل سيموت ارطغرل؟!

حقيقة لا يمكن وصف ابداع من شاركوا في هذا العمل ولا روعة هذا السيناريو، فقد استطاع كاتبه ان يدرج الكثير من الحبكة الدرامية التي ربما اختلفت قليلا عن الاحداث التاريخية الحقيقة الخاصة بالفترة التي عاشها أرطغرل، ومع نهاية الجزء الخامس ووصلنا الى الحلقة 150 والأخيرة من قيامة ارطغرل، بدأت التكهنات والتوقعات والتساؤلات حول أحداث هذه الحلقة.

ومن المتوقع بالفعل في هذه الحلقة موت أرطغرل، وذلك بعد تسليم القيادة والسيادة لعثمان ابنه والذي سوف تبدأ تركيا حقبة جديدة في عهده حتى بناء الامبراطورية العثمانية، والتي اشتقت اسمها من اسم عثمان الغازي، وهذا ما سنتابع أحداثه في السلسة الجديدة المكملة لمسلسل ارطغرل باسم “قيامة عثمان”.

ولكن كيف سيموت ارطغرل؟!

عاش البطل الحقيقي لهذا المسلسل ارطغرل بن سليمان شاه حوالي 90 عام، وورد في كتب التاريخ أن ارطغرل توفي وفاة طبيعية جدا بسبب كبر السن والمرض، وتوفي في فراشه ودفن في قبر بناه له ابنه السلطان عثمان، ويعد مزارا تاريخيا مشهورا في تركيا حتى يومنا هذا.

لذلك إذا تحدثنا عن التاريخ فهذه النهاية المرجحة للسيد ارطغرل، ولكن هل يقوم منتجو المسلسل بإدراج نهاية أرطغرل بنفس هذه الأحداث، أم أنه ستكون هناك مفاجأة في الحلقة 150 من مسلسل قيامة ارطغرل، ونفاجأ بوفاة أرطغرل بطريقة مختلفة.

هل سيتزوج أرطغرل بك والسيدة ابيليجى؟

من أهم الأحداث التي تابعناها في الحلقات السابقة من مسلسل أرطغرل، وعد السيد ارطغرل للسيدة ابيليجى بالزواج وها هي قد جاءت الحلقة الأخيرة والسؤال يطرح نفسه مرة أخري، هل يتم الزواج بين كل من ارطغرل والبيلجى، وبالطبع هناك توقعات مختلفة من قبل المحللين والمتابعين للمسلسل.

ولكن هذا السؤال يثير أحد أكبر المخالفات التي جاءت في مسلسل ارطغرل، وهي زواج أرطغرل من امرأة اخرى غير السيدة حليمة، والتي ثبت تاريخيا أنها لم تمت بل هى من ربت عثمان حتى صار رجلا، ولكن يرجع السبب الأساسي في ذلك لامتناع الممثلة التي قامت بدور حليمة باستكمال دورها في المسلسل، مما اضطرهم الى ادخال تعديل على السيناريو بوفاة حليمة وربط أرطغرل بامرأة أخرى، بعد ذلك وهي السيدة ايلبيلغي لما تميزت به من مواقفها المناصرة للحق والمؤيدة لأرطغرل حتى نهاية المسلسل.

هل سيتمكن أرطغرل وبركة خان من التخلص من اريكبوكا؟ ام سيخدعهم مرة أخرى

تابعنا في الحلقة 149 من مسلسل قيامة ارطغرل والحلقات السابقة لها في الجزء الخامس، كيف تمكن الجاسوس المغولي اريكبوكا من نصب الفخاخ لأرطغرل وغوندودو ورجالهم، وكيف تمكن من الهرب أكثر من مرة من السيد ارطغرل.

حتى وصلنا الى الحلقة 150 والأخيرة والتي ينتظر فيها اريكبوكا مصيره، بعدما تمت محاصرته من قبل ارطغرل وبركه خان بعدما كشف آخر فخ نصبه لأرطغرل بالتعاون مع كيات الخائن الذي كان معاونا لبركة خان، ومن المرجح الآن أن تكون نهاية اريكبوكا في هذه الحلقة الأخيرة.

موعد عرض الحلقة 150 والأخيرة من مسلسل أرطغرل الجزء الخامس والقنوات الناقلة لها

كما هو معتاد وكما اعلنا لكم في مقال سابق “موعد عرض حلقات ارطغرل والقنوات الناقلة” يتم عرض المسلسل العرض الأول على قناة TRT1 التركية كل يوم اربعاء الساعة 8 مساء، ويكون العرض غير مدبلج وغير مترجم، ثم يتم عرضه على قنوات أخرى مثل قناة اليرموك وقناة دعوة يوم الخميس الساعة 8 مساء بعد ترجمة مسلسل ارطغرل بواسطة موقع النور (ترددات قنوات اليرموك ودعوة و TRT1 الناقلة لمسلسل ارطغرل).

ويمكنكم متابعة الحلقة 150 من مسلسل قيامة ارطغرل مترجمة كاملة حصريا قبل عرضها على القنوات العربية وذلك من خلال متابعة صفحة موقع الجيل السابع على الفيس بوك ، علما بأننا نقلها من لكم من بعض الصفحات التي تقوم بعرضها قبل موعدها اذا توفر لنا ذلك.

سينتهي مسلسل ارطغرل الجزء الخامس واسطورة ارطغرل في الحلقة 150، ولكن لا يزال متابعي المسلسل الأشهر حول العالم ينتظرون نفس النجاح لمسلسل قيامة عثمان الذي سوف يبدأ بثه قريبا، ونتمنى ذلك ونعدكم بنقل ونشر كل جديد عن هذا العمل الذي يستحق المتابعة والنشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد