الحصول على دومين مجاني مدى الحياة لإنشاء موقع الكتروني والربح منه

المدونة أو الموقع الإلكتروني طريقة من أسرع وأفضل الطرق للربح من الإنترنت إذا أحسنت إستخدامها وقدمت من خلالها ما هو جديد وغير مكرر على الإنترنت بمعنى أن تقدم محتوى جديد

حتى لو كان محتوى موقعك غير منسوخا فالأهم أن يكون محتواك ذا أفكار جديدة للمستخدم والزائر الذي يزور موقعك، تعرف معنا في هذا المقال على أفضل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني للربح وبدومين مجاني مدى الحياة.

ومهما كانت المنافسة على إنشاء المواقع والمدونات العربية والأجنبية فإنه يمكنك أن تبدأ وتدخل إلى المجال. بالفعل يحتاج هذا العمل إلى جهود كبيرة لتوليد دخل مستقر من خلاله لكن سيكون عملا ممتعا وستنجح إذا اتقنت هذا العمل.

في هذه المقالة ، سأشرح لكم كل التفاصيل ، من الألف إلى الياء فيما يخص كيفية إنشاء موقع دون معرفة أي شئ عن الأكواد أو البرمجة وكذلك كيفية كسب المال من المدونة أو الموقع وما يلزمك للوصول إلى جمهور كبير.

طريقة الحصول على اسم نطاق أو دومين مجاني مدى الحياة

أولاً وقبل كل شيء ، أي موقع الكترونى بالاضافة الى الدومين الذي سنشرح طريقة الحصول عليه مجانا يحتاج الى استضافة وبالتأكيد سمعتم بعشرات الاستضافات المجانية على الانترنت ولكن انتبه لا ننصحك بأن تبدأ عملك على تلك الاستضافات المجانية والإعتماد على أستضافة مواقع مدفوعة رخيصة وبإمكانيات جيدة.

لأن الاستضافة هي تلك المساحة التخزينية التي تضع فيها عملك وجهدك عبر الانترنت ، الإستضافة تشبه قطعة أرض يمكنك من خلالها بناء منزل أحلامك. أي أن الاستضافة هي المكان الذي تبني فيه موقع الويب الخاص بك.

وبالنسبة للمبتدئين في المجال وحتى لا يكلفهم الأمر كثيرا من المال ، الاستضافة المشتركة هي الخيار الأفضل. فهي مثلا بيت الشباب حيث يمكنك مشاركة جميع الموارد المتاحة ودفع مقابل لذلك فقط وليس مقابل العقار كله،

حيث سيكون موقع الويب الخاص بك يتقاسم نفس ذاكرة الوصول العشوائي والمعالج وجميع الموارد الأخرى مع المواقع الأخرى المستضافة على ذلك. وليس في ذلك أي ضرر لأنها مجرد بداية وتستطيع ترقية الإستضافة الخاصة بك في أي وقت عندما يكبر موقع ويحصل على الكثير من الزيارات.

إذا كيف أحصل على دومين مجاني مدى الحياة بالإضافة إلى استضافة رخيصة

لتبدأ موقعك الآن بتكلفة مناسبة وجيدة وبدون مشاكل وتحتاج الى الاستفادة بـ نطاق مجاني مدى الحياة، نوصيكم بموقع رائع جدا ومتميز في هذا المجال وهو موقع Fastcomet الذي يقدم خدمات استضافة المواقع بأسعار زهيدة فعلا بالاضافة الى دومين مجاني مدى الحياة.

كيف تحصل على دومين مجاني مدى الحياة من خلال موقع Fastcomet

من أهم المميزات في هذا الموقع الرائع أنه يقدم خطط لإستضافة المواقع تبدأ من 2.95 دولارًا في الشهر، ستحصل على الآتي من خلال هذه الإستضافة:

  1. مساحة تخزين SSD بسعة 15 جيجابايت
  2. حركة مرور أو باندويدث غير محدود
  3. خادم فائق السرعة
  4. ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجا بايت
  5. 2 من وحدات المعالجة المركزية
  6. دومين مجاني مدى الحياة
  7. Cloudflare CDN مجانًا
  8. استضافة مدعومة من cPanel ونسخ احتياطية يومية من WordPress
  9. دعم على مدار الساعة
  10. 45 يومًا لاسترجاع أموالك في حالة عدم رضاك عن الخدمة
  11. حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة للنشاط التجاري.

نأتي للخطوة الأولى في إنشاء موقعك “تثبيت ووردبريس”

بعدما تقرر أي خطة إستضافة تريد وتقوم بشرائها من الموقع الذي ذكرناه اذهب إلى Fastcomet cPanel وابحث عن أداة التثبيت Softaculous. واضغط عليها.

اضغط على على ووردبريس WordPress. ثم اضغط على “التثبيت الآن” أو Install now. اختر مجالك ,وقم بملء جميع التفاصيل اللازمة مثل اسم المستخدم وكلمة المرور المشرف (من المهم الاحتفاظ بهذه البيانات). ثم اضغط على زر التثبيت.

خطوتك الثانية لإنشاء موقعك “تثبيت اضافات الووردبريس المهمة”

يعتبر الـ WordPress منصة وأداة رائعة لبناء مواقع جيدة جدا. ويعطي الحرية والمرونة لإنشاء أي نوع من المواقع. سواء كان ذلك مجرد مدونة صغيرة أو موقع كبير قابل للتطوير.

يوجد مئات الآلاف وأكثر من الإضافات حتى تاريخ كتابة هذه المقالة. ولكن من الضروري معرفة أي من هذه الإضافات يجب أن يتم تثبيتها على موقعنا على الووردبريس WordPress.

وانتبه أثناء تثبيت الاضافات لانه يمكن لأي استخدام خاطئ لها أن توقف موقع الويب الخاص بك تماما. لذلك من المهم جدا معرفة ما هي الإضافات التي يجب عليك استخدامها فقط لموقع WordPress لتحسين الأداء ولكن بدون حدوث أي مشاكل جانبية.

الخطوة الثالثة ما هو مجال الكتابة التي تفضله وتبدع فيه

ربما تكون هذه هي الخطوة الأكثر أهمية لنجاح المدونة أو الموقع. ومن خلال سنوات خبرتي ، يمكنني بالتأكيد أن أقول إن تحديد موضوع معين يساعد في تحديد الجمهور المحتمل للمدونة وبالتالى الوصل بشكل أسرع إلى جمهور وزيارات أكثر.

لذلك كن حريصا على أن تكتب في ما تفهم فيه جيدا وكذلك ما تستطيع مع الوقت أن تكون مبدعا في تقديم كل جديد فيه وأنصحك بالإبتعاد عن الأفكار المكررة دائما حاول إذا ناقشت موضوع ناقشه أو كتب فيه غيرك أن تقدم ما يميزك عنه وهذا هو سر النجاح.

أهم ما يجب عليك فعله وما لا يجب عليك فعله عند بدء موقعك الالكتروني

عبارة يقولها أي شخص ويجب علينا أيضا قولها وهي أول وأهم شيء: لا تنسخ. نعم هذا هو الشيء الأكثر أهمية الذي لا يلتفت إليه معظم المبتدئين. المحتوى الفريد هو ما يضمن الحصول على ظهورك في نتائج بحث Google.

حدد دائمًا موضوعًا معينًا وابحث عن الكلمات الرئيسية قبل كتابة أي مقال جديد في المدونة. ابحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمجالك باستخدام مواقع الويب مثل LSIGraph و ResperthePublic. تأكد من تضمين هذه الكلمات الرئيسية في مشاركات المدونة أو مقالات الموقع الخاصة بك.

انتبه كثيرا عند استخدام الكلمات المفتاحية وتجنب حشو الكلمات الرئيسية وحاول استخدام مرادفات الكلمة الرئيسية واستخدمها بمعدلات مقبولة داخل مقالاتك.

اذا كان مقالك بحاجة الى تضمين صور ومقاطع فيديو وصور وما إلى ذلك فقم بذلك لتقديم كل ما يحتاجه المستخدم او الزائر داخل المقال. هذا يزيد من فرصة موقع الويب الخاص بك ويظهر لشركة Google أنك تقدم محتوى متكامل.

أهم نصائح SEO لأهم محركات البحث العالمية

تحتاج إلى القيام بتحسين موقعك لمحركات البحث المختلفة لإرضائها والحصول على زيارات جيدة منها ومن أهم نصائح التهيئة الداخلية للموقع او on page seo :

  1. استخدم علامات H1 و H2 وما إلى ذلك
  2. تضمين الكلمات الرئيسية الطويلة كما هو موضح أعلاه.
  3. اكتب عناوين URL نظيفة.
  4. الاهتمام بتنسيق المقالات داخل الموقع
  5. استخدام الروابط الداخلية بشكل مقبول داخل الموقع
  6. زيادة سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك.
  7. نشر محتوى طويل الى حد ما إذا كان ذلك ممكنا.

هناك بالطبع الكثير من طرق الربح من الإنترنت التي تناولناها بالشرح على موقع الجيل السابع لكن ربما يكون التدوين أحد أسهل الطرق التي لا تحتاج منك سوى مهارة الكتابة وتعلم بعض الأساسيات البسيطة لذلك قمنا بالتركيز على انشاء موقع الكتروني بسهولة في هذه المقال

وبالطبع ليست هذه كل النصائح لتحسين السيو الداخلى لموقعك ولكنها الأهم كبداية وإذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة فلا تتردد في التواصل معنا من خلال تعليقات الموقع وسنحاول الرد على تعليقاتكم في اقرب وقت.

وفقكم الله لكل خير ودمتم فى رعاية الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد