شخصيات مسلسل ارطغرل الجزء الخامس التي أثرت في الجمهور

في هذا المقال نسلط الضوء على أهم شخصيات مسلسل ارطغرل الجزء الخامس والأجزاء السابقة الذين كان لهم تأثيرا كبيرا في الجمهور المتابع له حول العالم وكذلك أسماء الممثلين الذي قاموا بهذه الأدوار.

ويذكر أن مسلسل ارطغرل مسلسل تركي تاريخي من الطراز الأول يحكي قصة أرطغرل أبو السلطان عثمان والبدايات لتأسيس الدولة العثمانية.

واشترك في هذا العمل الضخم مجموعة متميزة من الممثلين الأتراك لتجسيد أهم الشخصيات التاريخية التي أثرت بشكل كبير في جمهور مسلسل قيامة ارطغرل حول العالم.

شخصية أرطغرل بك Ertuğrul Bey والتي قام بها الممثل Engin Altan Düzyatan

وكانت شخصية أرطغرل هي الشخصية الأكثر تأثيرا في المسلسل لما ظهر به من ذكاء ودهاء بجانب تدينه الشديد وتمسكه بعقيدته ومبادئه وهو والد السلطان عثمان الذي سيركز عليه الجزء القادم “قيامة عثمان” بشكل كبير جدا.

شخصية سليمان Süleyman قام بها الممثل Halit Özgür Sarı

وهي شخصية نجل غوندو دودو سليمان والذي قتل على يد الخائن المتآمر مع المغول “الباستي” والذي قام ارطغرل بالإنتقام منه في الحلقة 147 من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس.

شخصية اورانوس Uranos التي قام بها الممثل Uğur Karabulut

وكانت هذه الشخصية هي الحيلة التي استخدمت فى مسلسل أرطغرل من أجل أن تكون هوية زانجوك Zangoç غير معروفة لعدد كبير من الحلقات، وقد قام ارطغرل بقتله في الحلقة Ertuğrul 143.

شخصية الينجاك Alıncak والتي قام بها الممثل – Engin Benli

وكان واحدا من أشهر قادة المغول الذين ظهروا في الجزء الخامس من مسلسل ارطغرل والذي قُتل على يد أرطغرل بك في الحلقة رقم 144.

شخصية دراغوس Dragos والتي قام بها الممثل İkrem Aksum

وكان أخبث قادة القوات الصليبية في هذا الوقت والذي دبر عشرات المكائد لأرطغرل ورجاله والذي أعدمه السيد أرطغرل في الحلقة 145 بعد قيام معركة بين رجاله ورجال أرطغرل في ساحة الإعدام.

شخصية ميرغان Mergen والتي قام بها الممثل التركي علي بوهارا متي Ali Buhara Mete

وكان واحدا من أهم رجال أرطغرل والذي كان مغولي في الأصل ولكنه إنتقل إلى الإسلام وبقي بجانب السيد أرطغرل حتى قتل على يد الجاسوس المغولي أريك بوكا في الحلقة 147 من مسلسل أرطغرل الجزء الخامس.

شخصية الباسطي Albastı والذي قام بها الممثل علي عرسان دورو

وكان معروفا طوال المسلسل بإسم بيبولات بك Beybolat Bey ، وقد قتل الباسطي أحد أهم أعداء السيد Ertuğrul على يد أرطغرل Ertuğrul في الحلقة 147 من مسلسل أرطغرل الجزء الخامس.

شخصية الأم هايم أنا Hayme Ana وقامت به الممثلة هوليا داركان

وقد جسدت دور أم السيد أرطغرل طوال مدة عرض المسلسل.

شخصية السيدة إلبيلجي İlbilge  وقامت به الممثلة هاند سورا

وهي أخت بيبولات أو الباسطي وقد كانت لها أدوار مشرفة قامت بها الى جانب السيد أرطغرل وعادت أخيها الوحيد وأختها سيرما لتقف بجانب كلمة الحق.

شخصية سيرما Sırma والذي قامت به الممثلة Öykü Çelik

وكانت للأسف الشديد مؤيدة لتصرفات أخيها ألباسطي الخائن الذي كان متعاونا مع المغول بشكل مستمر حتى قتله أرطغرل.

شخصية السيدة سالجان Selcan والتي قامت بها الممثلة Didem Balçın

وهي زوجة السيد غوندودو أخو السيد أرطغرل وأم سليمان الذي قتل على يد ألباسطى والمغول.

شخصية غوندودو بك Gündoğdu Bey والتي قام بها الممثل كان تسان

وهو أخو السيد أرطغرل والذي عاد بعد غياب 7 سنوات ليقف بجوار أرطغرل في حروبه ومعاركه ضد رجال المغول والباسطي حتى نهاية مسلسل ارطغرل الجزء الخامس.

كانت هذه أهم شخصيات المسلسل التاريخي التي أثرت بشكل كبير في جمهور قيامة ارطغرل لمدة خمسة مواسم ، والذي ينتهي عرضه في يوم 29 مايو عام 2019 بعرض الحلقة 150 من مسلسل ارطغرل الجزء الخامس،

والتي ستكون بداية حقبة جديدة بظهور الفاتح عثمان إبن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية حيث ستبدأ أحداثه في الموسم المقبل قيامة عثمان.

فيا ترى أي هذه الشخصيات أثرت فيك بشكل أكبر ولماذا ؟!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد