نصائح ذهبية للربح والاستثمار في الذهب

من أكثر الأسئلة التي ترد الى خبراء الاستثمار فى الذهب “كيف يمكنني التجارة فى الذهب والربح منه ربحا حقيقيا” فالجميع يريد معرفة كيف يستثمر ويدخر ماله بشكل آمن بلا خوف عليه ولذلك نقدم لكم في هذا المقال نصائح ذهبية للإستثمار والربح من الذهب.

فاذا كنت من هؤلاء الذين يمتلكون مبلغا من المال وفكرت يوما في الاستثمار في الذهب فبالتأكيد قد يتسائل الكثير من الأسئلة حول الاستثمار في الذهب مثل:

  1. هل اشتري سبائك ام ذهب صافي؟
  2. اشتري ذهب عيار 21 ام عيار آخر وما هو أفضل عيار؟
  3. أي لون من الذهب أشتري الأبيض أم الأصفر؟
  4. هل اشترى الذهب بكميات كبيرة أم صغيرة؟
  5. متى اشترى الذهب لكي يكون مربحا؟

وغيرها الكثير من الأسئلة حول الإستثمار في المعادن عموما والاستثمار فى الذهب خصوصا وسنحاول بشكل مبسط توضيح أهم الأمور التي يجب عليكم الإنتباه لها إذا أردتم الدخول في عالم الإسثمار في الذهب.

أهم نصائح الإستثمار في الذهب والربح منه

أولا قرار الشراء هل تشتري كميات صغيرة أم كبيرة للربح من الذهب

إذا قررت الدخول الى هذا العالم من الاستثمار فأهل الخبرة سينصحونك قبل أي شئ بأن لا تستثمر في كمية صغيرة من الذهب ولكن إستثمر بكمية كبير قدر المستطاع لكي تشعر بفرق السعر وتحقق ربحا أعلى.

وإذا كنت ستسأل عن المجازفة أو المغامرة فلا تقلق لأن الذهب لا يتراجع سعره إلا على المدى القصير فقط لكن على المدى الطويل سعر الذهب يرتفع بشكل ملحوظ وهو ما يجعل نسبة المغامرة ضعيفة جدا.

من يفكرون على المدى الطويل هم من يربحون أكثر من الذهب

السر الذي لا يعلمه الكثيرون ممن يرغبون في الادخار في الذهب هو أن أكثر من يحققون أرباحا من الذهب ليسوا من الأشخاص العاديين الذي يرغبون في الربح السريع ولكن أكثر من يربح منه هم من يضعون خططا للاستثمار طويل الاجل مثل البنوك والمحافظ الالكترونية وشركات تشغيل الاموال.

لذلك من المهم لكي تربح جيدا من تجارة الذهب أن تفكر مثل هؤلاء الذين ذكرناهم لك فاذا أردت أن تحقق هدفك من الاستثمار فى الذهب عليك بوضع خطة طويلة الاجل وليست ققصيرة الاجل لان الربح السريع من الذهب يكون مرهونا بالصدفة البحتة.

إذا من هم أكثر من يربحون من الإستثمار في الذهب

بناء على ما ذكرناه بالأعلى فإن شركات الذهب التي تتاجر في الذهب الصافي وتعيد تشغبله وتصنيعه هم أكثر من يربحون منه وهذا ليس بالعمل السهل لصغار المستثمرين لما يحتاجه من خبرة ومهارة في التعامل مع سوق الذهب ولكن علينا بالتفكير في كيفية الدخول إلى مجال الإستثمار في الذهب بشكل آخر.

كيف نربح نحن من الاستثمار في الذهب

أما بالنسبة لصغار المستثمرين والأفراد العاديين الذين يرغبون في حفظ أموالهم والإستفادة من الذهب فعليهم ببعض الأشياء وهي ما أطلقنا عليه في البداية النصائح الذهبية للاستثمار في الذهب وأهمها:

  • لا تشترى الذهب المشغول “أي الذهب الذي يضاف عليه أجور تصنيع أو مصنعية” لأنه سيقلل من هامش ربحك كثيرا عند بيعه ولكن عليك بشراء الذهب الصافي كما سنوضح لك.
  • لا تشتري الذهب من محلات الصاغة أو تجار المجوهرات العاديين “تجار التجزئة” ولكن عليك بالتعامل مباشرة مع مكاتب بيع الذهب الرئيسية وهي موجودة ومنتشرة في كل الدول.
  • كل ما عليك هو معرفة سعر الذهب فى اليوم الذي تقرر فيه الشراء ثم تتوجه إلى أحد مكاتب بيع الذهب الخام (سبائك أو جنيهات ذهبية) وفي هذه الحالة تكون حفظت مالك أ قمت بإستثماره بأفضل شكل من أشكال الذهب.

ماذا عن توقعات أسعار الذهب المنتشرة عبر الإنترنت

يقول بعض خبراء التداول في الذهب أن جميع الآراء التي تقول بإرتفاع الذهب أو إنخفاضه في أى وقت ما هي إلا مجرد توقعات بناء على متغيرات السوق وليس شرطا أن تكون صادقة أو حقيقية.

لكن في المجمل العام حتى وإن أنخفض سعر الذهب في وقت من الأوقات فلن يستمر في الإنخفاض طوال الوقت وبالتالى فإن الإستثمار طويل الأجل في الذهب هو إستثمار مربح بالتأكيد.

والدليل على ذلك أنه لو كانت كبرى شركات الذهب تعلم بشكل مؤكد أن أسعار الذهب سوف ترتفع في وقت ما لكانت أشترت بكل ما لديها من أموال الذهب الموجود في الأسواق ولو علمت أيضا بإنخفاض سعر الذهب لكانت إستعدت لذلك ببيع كل ما لديها من ذهب.

لماذا إذا أسعار الذهب غير متوقعة ومبهمة طوال الوقت

بالطبع هذا يرجع بشكل أساسي إلى أن كميات الذهب المعلن عنها في جميع المعاملات المادية ومعاملات الفوركس والبورصات حول العالم غير واقعية وأغلبها مجرد مضاربات ورقية.

ولو طلب جميع المضاربين في الذهب كميات الذهب التي يمتلكونها في هذه المضاربات لما استطاعت شركات المضاربة توفيرها لهم أبدا لأنها مضاربات ورقية وافتراضية فقط.

نصيحة أخيرة لمن يرغب في الاستثمار في الذهب

لا تجعل معاملاتك في الذهب مرهونة بتلك البورصات والشركات الإفتراضية وشركات الفوركس ولكن تداول أنت بنفسك في الذهب قم بالشراء والبيع على أرض الواقع وأبتعد عن شراء الذهب من الصاغة أو تجار التجزئة ،

وكذلك إشتري وتداول في الذهب الخام وليس المصوغات الذهبية هذا ما لدينا ونتمني لكم التوفيق في الاستثمار في الذهب والربح منه بعون الله، ودمتم في رعاية الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد