ساعات قليلة تفصلنا عن العرس الإفريقي .. كأس الأمم الأفريقية مصر 2019

محمد عادل شقرة يكتب

تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد غد والتي تستضيفها مصر ، للمرة الخامسة في تاريخها ، حيث يقيم حفلا افتتاحيا يقدمه الفنان المصري ” حكيم ” ليغني باللغة العربية بصحبة كلا من النيجيري ” فيمي كوتيه ” ليغني باللغة الانجليزية ، والثالثة هي النجمة العالمية ” دوبية ” من ساحل العاج تغني باللغة الفرنسية .

ثم تقام المباراة الافتتاحية للبطولة علي ستاد القاهرة الدولي بين المنتخب القومي بقيادة المكسيكي ” خافير اجيري ” مع منتخب زمبابوي بقيادة ” صنداي تشيزامبو ” في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة .

يذكر ان المنتخبان تقابلان في ١٢ مواجهة سابقة ، منتخب الفراعنة استطاع الفوز في ٧ مباريات وهزم في مباراة وحيدة في تصفيات كأس العالم عام ١٩٩٤ ، وجمع التعادل بينهما في ٤ مباريات .

كما يعد ” محمد صلاح ” هو اللاعب الوحيد في الفريقين الذي سجل ‘ هتريك ‘ ولكن يتشارك مع ” ابو تريكة ” في لقب الهداف التاريخي للفريقين برصيد ٣ اهداف لكل منهما .

اول مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في اغسطس عام ١٩٨٤ واخر مباراة جمعت بينهما كانت في تصفيات كأس العالم البرازيل ٢٠١٤ ، ولكن المباراة كانت في يونيو ٢٠١٣ وفازت مصر بنتيجة ٤ – ٢ .

سجلت مصر في شباك زمبابوي ٢٠ هدفا في جميع المباريات واستقبلت ١١ هدفا في شباكها .

ويقدم موقع الجيل السابع التشكيلة المتوقعة للفراعنة في المباراة الافتتاحية من مباريات كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 والتي أعلنا عن مواعيدها في مقال سابق.

في حراسة المرمي : محمد الشناوي

في خط الدفاع : ايمن اشرف – محمود علاء – حجازي – المحمدي

الارتكاز : طارق حامد – النني

خط الهجوم : محمد صلاح – عبدالله السعيد – تريزيجيه – وامامهم مروان محسن رأس حربة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد