بالأرقام: محمد صلاح يدخل قائمة فوربس لكن في المركز 98 بعد هؤلاء

تختص المجلة الأمريكية الشهيرة “فوربس” بالكثير من الشئون المالية حول العالم، والتي من بينها مراقبة ورصد دخل مشاهير العالم وكبرى الشركات في عالم المال، وها هي تفاجئنا اليوم بدخل اللاعب العالمي #محمد_صلاح، وكذلك دخل أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم من بينهم ميسي ورونالدو ونيمار.

لنتعرف سوياً على هذه القائمة المثيرة لقائمة الأعلى دخلاً لهذا العام وكم يحصل كل لاعب من هؤلاء.

تحتوي هذه القائمة التي نعرضها لكم على دخل أشهر لاعبي كرة القدم من خلال رواتبهم ومدخراتهم وحملاتهم الإعلانية وقيمتهم التجارية لنبدأ معاً.

يا ترى من أغنى لاعب في العالم ولماذا كانت المرتبة 98 من نصيب محمد صلاح

رصدت مجلة فوربس الأمريكية هذه القائمة من اللاعبين الأغلى والأغنى في غضون الإثنى عشر شهراً الأخيرة فمن هو الأغني.

ميسي لا زال يتربع على عرش أغني لاعب كرة قدم

ميسي لا زال يتربع على عرش أغني لاعب كرة قدم

لا تتفاجأ فلا زال ميسي فعلا هو أغنى وأغلى لاعب كرة قدم لهذا العالم، على الرغم من التقارير التي ترى فيها ميسي على حسابات التواصل الإجتماعي تجده متواضعاً جداً، يلعب مع الكلب الخاص به في أحد المقاطع على الانستجرام، إلا أنه حصل في العام الماضي على 127 مليون دولار، منها 92 مليون دولار راتب و 35 مليون دولار من أرباح الدعاية والإعلانات التي تعاقد عليها.

رونالدو في المركز الثاني وما زال ينافس ميسي على المركز الأول

رونالدو في المركز الثاني وما زال ينافس ميسي على المركز الأول

نعم جاء رونالدو في المركز الثاني كأغنى لاعب في العالم بعد غريمه ميسي، وقد تحصل على 109 مليون دولار كإجمالى الدخل للعام الماضي منها راتب صافي يقدر ب 65 مليون دولار، أما الحملات الإعلانية فقد حصل منها على حوالى 44 مليون دولار من بين أشهر الإعلانات التي شارك فيها إعلانات ماركات شهيرة من البوكسرات “إنها مربحة بالفعل”، وبالتالى فقد تفوق على ميسي من حيث دخل الإعلانات بحوالي 9 ملايين دولار.

نيمار مهاجم البرازيل ثالث أغنى لاعب كرة لهذا العام

نيمار مهاجم البرازيل ثالث أغني لاعب كرة لهذا العام

نيمار الذي إشتهر بالعرقلة والتدحرج على الأرض في ملاعب كرة القدم جاء في المركز الثالث كأغني لاعب كرة قدم، لا مشكلة أن تكون مثل نيمار في الإصابات التي تحدث له ولكن في النهاية لقد حقق إجمالى دخل 105 مليون دولار، وعلى الرغم أن راتبه الأصلي أعلى من راتب رونالدو ب 10 ملايين دولار، ولكنه رونالدو جاء في المركز الثاني لأنه تفوق في عقود الدعاية والإعلانات على نيمار.

محمد صلاح في المرتبة 98 لكنه أول لاعب عربي يدخل قائمة فوربس

محمد صلاح في المرتبة 98 لكنه أول لاعب عربي يدخل قائمة فوربس

صحيح، لم يكن محمد صلاح “فخر مصر والعرب” ضمن أغنى 10 لاعبين على مستوى العالم، ولكنه حقق لقب أول لاعب عربي يصل إلى قائمة “فوربس” لأغنى لاعبي كرة القدم، حيث حصل العام الماضي على 25 مليون و 100 ألف دولار فقط، من بينها 9 ملايين دولار تحصل عليها من الإعلانات والرعاية.

ومن هنا تفاعل الجمهور العربي على وسائل التواصل الإجتماعي، مع هذه القائمة التي أعلنتها فوربس، ومن بين أشهر التعليقات التي وردت، “والله أنه شويه عليه (يقصد محمد صلاح)” من أحد محبي محمد صلاح على موقع التواصل تويتر، فيما تفاعل الكثير من المستخدمين مع هذا الخبر.

ميسي لم يكن أغنى لاعب في العام الماضي في مجلة فوربس، لماذا؟!

لأن الملاكم العالمي “فلويد مايويذر” إحتل المرتبة الأولى في العام الماضي، حيث حقق 285 مليون دولار أي ضعف إجمالي دخل ميسي ولكنه لم يدخل إلى القائمة هذا العام لأنه لم يلعب أي مباريات ملاكمة نهائياً.

يا ترى من هو لاعبك المفضل ولماذا؟!

إذا أردتم أكتبوا لنا أرائكم في التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد