هل تعرفِ أسرار وفوائد تناول زيت الزيتون قبل النوم

تحدث الكثير من المتخصصين والأطباء عن أهمية وفوائد زيت الزيتون، ولعل من أشهر الأسئلة التي يسألها المهتمين بمجال الصحة والعلاج بالطب الآمن والبديل حول زيت الزيتون، ماهي فوائد شرب زيت الزيتون؟ سنجيب عن ذلك السؤال المهم في مقالنا لليوم.

أهم أسرار وفوائد زيت الزيتون بشكل عام

  1. من المعروف أن زيت الزيتون من انقي الزيوت في العالم والذي لديه قدرة عجيبة على شفاء الكثير من الأمراض والمشكلات الصحية.
  2. عنصر أساسي في مطابخ العالم عامة، حيث يستخدم في العديد من المجالات منها،(الطهي، التجميل، العلاج)، و يتميز باحتوائه العديد من المركبات والأحماض الدهنية المهمة، وبناءً على ذلك يقوم بتزويد الجسم بالعديد من الفوائد العظيمة.
  3. يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، فهو يمتاز باحتوائه على مواد مضادة للأكسدة والالتهابات، بالإضافة إلى الكثير من المغذيات النباتية وأحماض الهيدروكسيد.
  4. يعبر زيت الزيتون مصدرًا جيداً لفيتامين E.

أسرار وفوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم

  1. من فوائد زيت الزيتون قبل النوم، أنه يحافظ على شرايين الجسم ويمنحه مزيد من المرونة، ويمكن استخدامه من خلال تناول ملعقة كبيرة منه يوميا قبل النوم.
  2. يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كما يمنع عملية أكسدة الخلايا.
  3. من فوائده أيضا، المساعدة في نقصان الوزن، حيث يعطي الإنسان الشعور بالشبع وبالتالي يقلل من كمية الطعام المتناول.
  4. يحمي من الإصابة بالسكتة الدماغية خاصة لكبار السن، لاحتوائه على حمض الأوليك.
  5. يحافظ على صحة القلب، كما يحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل النوبة القلبية والذبحة الصدرية.
  6. يساهم في علاج مشاكل البشرة المختلفة، والتي تتمثل في (البثور، حب الشباب، الرؤوس السوداء) ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الملح في وعاء، ووضع المزيج على مكان الإصابة مع التدليك برفق لمدة عشر دقائق ثم غسله.
  7. يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، والتي تتمثل في (الخطوط حول العين والجبين والخدود) لاحتوائه على مادة البوفينول التي تقي الخلايا من الأكسدة، وتحديدا خلايا الدم الحمراء.
  8. يعالج حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من الماء في إناء مناسب ووضع المزيج على أماكن الحروق.
  9. يقضي على الخلايا السرطانية في الجسم، كما يوقف عمل ونمو الجينات السرطانية، وبالتالي يحمي من أمراض السرطان المختلفة.
  10. يحافظ على صحة الذاكرة ويقويها، كما يحميها من الإصابة بمرض الزهايمر الناجم عن التقدم في السن
  11. يرطب الشفاه ويمنحها مزيدا من النعومة والنضارة، ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ووضع المزيج على الشفاه.
  12. يحافظ على صحة الشعر وتمنحه مزيداً من النعومة واللمعان، كما يغذي فروة الرأس ويرطبها.
  13. يحافظ على القدمين ويحميها من الجفاف وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع الليمون في وعاء، ووضع المزيج على القدمين وخاصة الكعبين والتدليك بحركات دائرية وتكرر العملية بشكل يومي.
    تلك كانت مجمل الفوائد الخاصة بزيت الزيتون وأهمها.

ما ذكرناه حول أهمية زيت الزيتون ما هو إلا جزء من كل، ولا يمكن حصر فوائده، لكن ذكرنا بعضها وأهمها لكم لمعرفة مدى أهمية الحفاظ على جعله جزء من طعامنا، نتمنى أن تحافظوا على تناول زيت الزيتون باستمرار لصحة أفضل بإذن الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد