خمس طرق شرعية للسفر والهجرة إلى أوروبا

السفر للخارج والهجرة إلى أوروبا من أكثر أهداف الشباب في وقتنا الحالي، حيث حب السفر، حب السياحة، حب التجديد، ونحن نسعى إلى طرح موضوعات تهم فئات عمرية مختلفة وخاصة الشباب، وحين نتحدث عن الهجرة الى أوروبا، فإننا نقصد بالتأكيد الهجرة الشرعية، فنحن ننصحك بالابتعاد تماماً عن طرق الهجرة الغير شرعية.

طرق السفر والهجرة إلى أوروبا بشكل شرعي وقانوني

تتعدد طرق السفر والهجرة ولكن ننصحكم بتجنب اللجوء الى أي طرق غير شرعية، وتوظيف جهودكم في البحث عن طريقة قانونية وشرعية للسفر، في هذا المقال نقدم لكم خمس طرق شرعية تمكنكم من السفر والحصول على فرصة عمل في أوروبا، تابعوا معنا وإذا كان لديكم أي إستفسار يرجى كتابته في التعليقات.

1- السفر إلى أوروبا للدراسة والحصول على فرصة عمل

وذلك عن طريق مخاطبة الجامعة مباشرة، لطلب منحة الدراسة، وستقوم الجامعة بإرسال الملفات المطلوبة للإلتحاق بها، ويعتبر السفر للدراسة، هو أفضل وأضمن طرق الهجرة إلى أوروبا، وأثناء الدراسة فمن السهل التعرف على جامعات أفضل والالتحاق بها.

ومن المتاح أمامك العمل أثناء الدراسة، لتوفير المصروفات، وإذا تمكنت من توقيع عقد العمل يمكنك ترك الدراسة، والحصول على إقامة.

2- استغلال تأشيرة السياحة في الحصول على فرصة عمل

والسفر للسياحة من أسهل ما يمكن، وهو باستخدام الفيزا الشنغن، ويكون مقابل ضمانات لابد من توفيرها

الضمانات المطلوبة للسفر إلى الخارج

  • ضمان العودة مرة أخرى إلى الوطن، وإن كنت فى فترة دراستك فذلك أكبر ضامن لك، حيث أنك بالتأكيد ستعود لاستكمال دراستك.
  • الضمان للموظفين هو شهادة الـ HR بأنك تعمل تبعاً لهذا المكان، وأنه المرتب مجزى وأنك ترغب فى العودة.
  • الخطاب البنكي، حيث أن كنت تعرف شخص فى الخارج فيمكنه أن يرسل لك خطاب ضمان، حيث أنه يخاطب السفارة ويخبرهم أنه يتكفل بمصروفات فى حالة التعثر، والفيزا السياحى تكون لمدة 3 أشهر، وخلال هذه الفترة يمكن البحث عن العمل، والتقدم له، وعمل المقابلة، وفى هذه الحالة، فإن فرصتك على العمل أفضل من كونك تتقدم فقط عن طريق الإنترنت، وفى هذه الحالة يمكنك الحصول على إقامة.
  • بعد القيام بهذه الإجراءات يمكنك البدء في إجراءات حجز تذاكر الطيران والاستعداد للسفر.

3- السفر والهجرة من خلال قانون الزواج ولم الشمل

فى حالة الزواج من شخص أوروبى، فيتم التقدم بطلب لم الشمل، وهذه الطريقة ناجحة وسهلة، وليس بها أى مشكلة.

4- السفر من خلال الإستثمار

بالطبع إن كنت من أصحاب الأموال الكثيرة، والكثيرة جداً، فلديك فرصة إقامة مشروع فى البلد الذى تريد الهجرة له، حيث أنك تقدم له فائدة مادية، ويشترط عليك تعيين عدد معين من المواطنين الأصليين، وبالتالي يمكنك الحصول على الإقامة.

5- طريقة أخرى للسفر ولكن احذر منها

السفر عن طريق مكاتب السفر: ليس من السهل التأكد من مصداقية المكاتب، من عدمها لذلك يجب الحرص عند التعامل معها، حيث أن الفيزا غير مضمونة، وعقد العمل أيضاً غير مضمون.

نتمنى لكل من يرغب في السفر والهجرة أن يحصل على الفرصة التي ينتظرها وأن يحقق أحلامه في السفر والهجرة للحصول على حياة أفضل بإذن الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد