أفضل 5 طرق لحل مشكلة الايفون المعلق على التفاحة “شعار أبل”

هناك أربعة حلول سنقوم بإتباعها لحل مشكلة الايفون معلق على التفاحة او لوغو التفاحة يظهر ويختفي، وسنقوم بعمل تلك الطرق الرائعة التي لا تحتاج الى الكثير من الجهد لإصلاح مشاكل نظام الـ iOS التي تؤدي الى تعليق الايفون على شعار أبل.

ما هي الأسباب المتوقعة لمشكلة تعليق الايفون على شعار التفاحة

عندما يقوم مستخدمي الايفون بتحديث أو استعادة الايفون يواجهون هذه المشكلة في القليل من المرات. حيث يتعطل جهاز iPhone ويقف على شعار Apple “التفاحه” ولا يقوم ببدء التشغيل بشكل صحيح، ويفسر ما يحدث كأنه “نوبة قلبية صغيرة” كتشبيه لطيف. لكن لا تقلق نهائياً لأن هذه المشكلة ليست خطيرة ويمكن إصلاحها بدون أي صعوبة وبأكثر من طريقة.

إذن في هذا الجزء الذي شرحناه تحدثنا عن سبب من أسباب تعليق الايفون على شعار التفاحة، وقد يرجع السبب في حدوث هذه المشكلة إلى خطأ أو تعارض في أداء برامج الايفون أيضاً. على كل حال نبدأ الآن في شرح أفضل خمسة حلول يمكن أن تجعل الايفون يفتح بشكل صحيح وتحل هذه المشكلة. نقوم بتتبعهم واحداً تلو الآخر.

الحل 1: ببساطة قم بإعادة تشغيل جهاز الايفون (لحل المشكلة بدون فقد البيانات أو الاصدار)

نعم انها طريقة بسيطة جداً ولكنها أول وأهم حل لهذه المشكلة، وهي إعادة تشغيل جهاز الايفون الخاص بك. وكما تعلم في معظم أجهزة الايفون ما عليك الا الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل وسحب علامة إيقاف التشغيل.

بالنسبة للايفون iPhone 7 و 7 Plus

يمكنك القيام بإعادة التشغيل من خلال الضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت مع الضغط على زر التشغيل أيضاً باستمرار لمدة 10 ثوان فقط.

اعادة تشغيل الايفون iPhone 8 أو 8 Plus و iPhone X Series

أما في هذا النوع من الايفون نحتاج الى بعض التركيز:

  1. قم بالضغط على زر “رفع الصوت” واتركه بسرعة.
  2. اضغط على “خفض الصوت” واتركه ايضا
  3. ثم الضغط باستمرار على زر “التشغيل” حتى يظهر شعار ابل التفاحه.

هذه الخدعة البسيطة من الطرق التي تنجح أيضاً في حل هذه المشكلة وتشغيل الأيفون بشكل صحيح في بعض الحالات. ولكن إذا لم ينجح هذا الحل الأول عليك بإتباع الحلول الأخرى التالية.

الحل 2: استخدام وضع الاسترجاع “Recovery Mode” (استعادة ضبط المصنع للايفون)

الطريقة الثانية التي سنتبعها لحل المشكلة هي استخدام الريكفري مود أو وضع الاسترجاع للتخلص من مشكلة الايفون المعلق على شعار التفاحه “شعار أبل”. لأن الايفون عندما يكون في وضع الاسترداد أو الريكفري مود ، يمكننا من خلال iTunes استعادة الايفون إلى الإعدادات الافتراضية للمصنع بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS.

الحل 3: استخدام وضع DFU (وضع تحديث البرنامج الثابت للجهاز)

وجود برنامج DFU (أو تحديث البرنامج الثابت للجهاز) من أهم الطرق التي تمكنك من توصيله ببرنامج iTunes حتى بدون تشغيل الجهاز. ويتيح لك استعادة الايفون من اي مشكلة قد تحدث ولذلك سوف نستخدمه أيضًا للتخلص من مشكلة تعليق الايفون على الشعار.

خطوة 1.

قم قبل أي شئ بتشغيل برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر، ثم نقوم بتوصيل جهاز الايفون بالكمبيوتر.

خطوة 2.

نقوم بإيقاف تشغيل الجهاز الذي يعمل بـ iOS. سواء كان ايفون او ايباد، وفي حالة عدم القدرة على إيقاف تشغيل نضغط على زر السكون / الاستيقاظ حتى يتم إيقاف تشغيل الشاشة.

عندما يتوقف الجهاز عن التشغيل، اضغط على زر التشغيل / الإيقاف لمدة 3 ثواني.

بعد 3 ثواني اضغط على زر “الهوم” الصفحة الرئيسية مع الاستمرار في الضغط على زر التشغيل. أما على جهاز iPhone 7/7 Plus ، نضغط زر خفض الصوت مع زر التشغيل والايقاف.

نتأكد من الضغط على الزرين لمدة 10 ثواني كاملة. ثم نترك زر التشغيل / الإيقاف ، لكن نستمر في الضغط على زر “الهوم” أو الصفحة الرئيسية. (زر خفض الصوت بالنسبة لكلاً من iPhone 7/7 Plus)

خطوه 3.

إذا لاحظت بقاء شاشة الجهاز سوداء ولم تعرض أي شيء ، بالتالي تكون قد دخلت إلى وضع DFU بشكل صحيح.

ملاحظة: إذا ظهر شعار أبل أو التفاحة أو علامة الاتصال بـ الايتيونز ، فهذا يعني أنك لم تنجح في الدخول لوضع DFU. وهنا عليك تكرار نفس خطوات العملية بدءاً من الخطوة 1.

خطوة 4.

بعد الدخول لوضع DFU من المفترض أن تظهر لك نافذة منبثقة في برنامج iTunes. تطالب باستعادة الجهاز. وهنا يكون لديك اختيارين إما استعادة iPhone إلى إعدادات المصنع أو استعادة النسخة الاحتياطية السابقة للايفون (في حالة وجودها).

إذا قمنا بالخطوات بشكل صحيح يمكن اخراج الايفون من التعليق على شعار التفاحة. ولكن إذا لم تكن تحتفظ ببيانات ولم تقوم نسخها احتياطيًا؟ ستستطيع حل المشكلة لكن سيعود الايفون لوضع المصنع لذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية للايفون بشكل منتظم.

الحل 4: استخدام برنامج dr.fone – لاستعادة نظام iOS (لحل مشكلة تعليق الايفون بدون فقد البيانات)

اذا لم تعمل معك الحلول من 1-3 نقوم بإتباع هذا الحل من خلال استخدام البرنامج العبقري dr.fone لاستعادة نظام iOS للعمل بشكل صحيح. فإذا كنت ترغب في طريقة آمنة ومضمونة لحل مشكلة الايفون معلق على شعار التفاحة Apple Logo بدون أي فقد للبيانات، نوصيك بتجربة برنامج يسمى dr.fone Repair.

وهنا نحن بصدد برنامج مميز عندما يتعلق الأمر بحل جميع مشكلات الايفون أو الاجهزة التي تعمل بنظام iOS، فبالفعل يعتبر الحل الأفضل في هذا المجال. يثق به ملايين من مستخدمي منتجات شركة أبل في جميع أنحاء العالم ، والبرنامج تحت رعاية كبرى الشركات العالمية.

إذا .. كيفية إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار ابل “التفاحه” ببرنامج dr.fone

خطوة 1. قم بتشغيل برنامج dr.fone على جهازك، واختر “إصلاح” من القائمة الخاصة بالبرنامج.

 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 1

خطوة 2. وصل جهاز الايفون بالكمبيوتر بكابل البيانات يفضل الكابل الاصلي، نضغط على خيار “ابدأ” بمجرد اكتشاف dr.fone لجهاز الايفون.

 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 2

خطوه 3. نقوم بإدخال الايفون لوضع DFU. حيث نضغط على زري Power وHome في وقت واحد لمدة 10 ثواني. ثم نترك زر التشغيل “Power” واستمرار الضغط على زر “Home” الصفحة الرئيسية حتى نتأكد من دخول الهاتف لوضع DFU.

 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 3

خطوة 4. في هذه الخطوة نقوم بتحديد موديل أو طراز الجهاز الخاص بنا ونسمح لـ dr.fone بفحص أحدث البرامج الثابتة للتنزيل على الايفون أو الجهاز.

 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 4

خطوة 5. نسمح سمح لبرنامج dr.fone بإصلاح مشكلة الايفون المعلق على شعار التفاحة أو Apple Logo.

 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 5
 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 6

خطوة 6. والآن نقوم بإعادة تشغيل جهاز الايفون ونستخدمه بشكل طبيعي.

 إصلاح مشكلة تعليق الايفون على شعار أبل "التفاحه" ببرنامج dr.fone 8

كانت هذه الطريقة أيضاً واحدة من أفضل الطرق لحل مشكلتك بدون فقد للبيانات على الإطلاق. بمجرد أن تستخدم البرنامج بهذه الخطوات السهلة التي شرحناها، تستعيد جهاز iPhone لديك كأنه جديدًا بسهولة وأمان تام.

الحل 5: استخدام أداة Tenorshare ReiBoot لحل مشكلة تعليق الايفون على الشعار

بالطبع ناقشنا بالأعلى أربعة حلول رائعة وخاصة برنامج dr.fone لحل مشكلة تعليق الايفون على التفاحة بدون فقد بياناتك، هناك أيضا أداة رائعة مثل Tenorshare ReiBoot وهي معدة بشكل كامل لإصلاح جميع أنواع مشكلات iOS مثل الشاشة السوداء و وضع الريكفري أو الاستعادة والتعليق على شعار Apple وغيرها من مشاكل الايفون أو الايباد.

خطوة 1. نبدأ خطواتنا بتنزيل وفتح برنامج Tenorshare ReiBoot على نظام الويندوز أو الماك.

خطوة 2. قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك واضغط على Fix All iOS Stuck.

خطوة 2. قم بتوصيل جهاز الايفون الخاص بك واضغط على Fix All iOS Stuck.

خطوه 3. اضغط على زر “إصلاح الآن” أو “Fix Now”.

خطوه 3. اضغط على زر "إصلاح الآن" أو "Fix Now".

وبنسبة كبيرة جدا جدا سيقوم برنامج ReiBoot بحل مشكلة iPhone أياً كانت.

هل لديك المزيد لتسال عنه في كيفية حل مشكلة تعليق الايفون

هذه الحلول الأربعة التي ناقشناها وشرحناها لإصلاح تعليق الايفون على شعار التفاحه Apple أو على أجهزة iOS الأخرى. والتي من بينها طرق مناسبة إذا كنت لا ترغب في فقد بيانات أو اصدار الايفون وحل المشكلة بسهولة ، فمثلا أداة Tenorshare ReiBoot تعتبر من أفضل الخيارات.

ولكن كما ذكرنا لكم في بداية الشرح يجب عليكم تجربة الحلول الخمسة حلا تلو الآخر ولنبدأ بإعادة التشغيل لأنه يمكن أن يحل المشكلة بسهولة وبدون برامج ثم إذا لم ينجح الحل نتوجه الى باقي الحلول.

أما إذا كان لديك أي صعوبات أو ملاحظات فدعنا نعرف من خلال التعليقات. لنتمكن من مساعدتكم بالشكل المناسب واشترك في الموقع لتكن على تواصل دائم معنا ودمتم في رعاية الله.

ننصحك أيضاً بالإطلاع على بعض النصائح والمقالات الهامة الأخرى لمستخدمي الايفون على موقع الجيل السابع منها:

أفضل 20 موقع لتحميل الخلفيات للايفون بجميع اصداراته مجاناً
طرق ذهبية لاطالة عمر بطارية الايفون
نصائح وحيل لاستخدام الايفون كالمحترفين
حل مشكلة عدم فتح التطبيقات أو تعطل التطبيقات بشكل مفاجئ في الايفون
تحميل خلفيات ايفون x بروابط مباشرة مجاناً

وهناك المزيد والمزيد من شروحات الايفون على الموقع نتمنى أن تفيدكم وتنال إعجابكم.

  1. غير معروف يقول

    السلام عليكم
    ماهو كود -1 الذي يظهر بغد تحديث ايفون 7

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد