استخدام تطبيق قوقل قبلة لتحديد القبلة من خلال خرائط جوجل

قوقل قبلة من احدث خدمات شركة Google التي تعتبر بمثابة إهداء لملايين المسلمين في جميع أنحاء العالم وخاصة الدول التي توجد بها أقليات مسلمة أو المسافرين الذين يجدون صعوبة في تحديد إتجاه القبلة بشكل صحيح ، تطبيق جوجل قبلة يعتبر تطبيق ويب مهم جداً يستخدم الواقع المعزز لتحديد الاتجاه الصحيح للقبلة.

قامت أيضاً بتسمية التطبيق بإسم رائع ومناسب جداً وهو Qibla finder with google وبالتالي فهو مشتق من كلمة القبلة باللغة العربية، ويتميز التطبيق بأنه لا يحتاج إلا إستخدام كاميرا الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد او اجهزة الايفون بنظام iOS ويقوم التطبيق برسم خط أزرق باتجاه الكعبة المشرفة.

استخدام تطبيق قوقل قبلة Qibla finder

  1. يمكنك البدء بسهولة في استخدام تطبيق قوقل قبله من خلال زيارة الرابط: QiblaFinder.
  2. يمكنك استخدام موقع تطبيق قوقل قبلة على الويب من خلال متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، وننصحك باستخدامه من خلال متصفح الويب على الهاتفك الذكي.
  3. بعد الدخول الى موقع جوجل قبلة qibla finder يطلب منك السماح باستخدام الكاميرا والموقع ، قم بالضغط على سماح أو Allow وبعدها تظهر لك بوصلة على شاشة الجهاز.
  4. قم بتحريك الموبايل وأنت تحمله في وضعية التصوير ، تجد أمامك شكل الكعبة وعندما تقف بمواجهة الكعبة مباشرة يعطيك رسالة بأنك قمت بتحديد القبلة بشكل صحيح.

التطبيق ممتع جداً وسهل الإستخدام ويعتبر من أفضل وأدق الوسائل التكنولوجية لتحديد إتجاه القبلة بشكل صحيح ، التطبيق أصبح أكثر استقراراً وتطوراً الآن وقد تم إطلاقه في شهر رمضان 2017.

بدأ رمضان يوم الجمعة ، 26 مايو ، وسيستمر حتى السبت ، 24 يونيو. المسلمون الذين يتبعونه يفعلون ذلك عن طريق الصوم من شروق الشمس حتى غروبها والامتناع عن السلوك الخاطئ.

تطبيقات جوجل الإسلامية اخرى بالاضافة الى “قوقل قبلة”

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تنتج فيها شركة غوغل تطبيقات إسلامية لشهر رمضان ، فقد قدمت في عام 2015 تطبيقاً مميزاً بإسم My Ramadan Companion ، وهي عبارة عن مجموعة تطبيقات ويب على الإنترنت تساعد المسلمين في الأماكن النائية في تحديد وقت شروق الشمس وغروبها.

وكذلك كانت تقدم وصفات وأطباق رمضان ، وتحديد أقرب مكان للإفطار الخيري أو الموائد الرمضانية، ومقاطع فيديو على يوتيوب تتعلق بشهر رمضان ، والعديد من تطبيقات الجوال المميزة للمسلمين حول العالم.

وأصبحت هذه التطبيقات تعمل بشكل دوري في شهر رمضان كل عام ، وتعرف باسم: رمضان هب. وفي خارج شهر رمضان توجهك إلى تطبيق الويب Qibla Finder أو جوجل قبلة كما يشتهر باللغة العربية، نتمنى أن يساعدكم هذا التطبيق بشكل جيد وإذا واجهتكم أي مشكلة لا تترددوا من كتابتها لنا في قسم التعليقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد