طرق سحرية لترطيب وتغذية الشعر والعناية بالشعر مع سميرة الكيلاني

يعد الشعر من أهم الأمور التي توليها النساء والفتيات إهتماماً، وتسبب مشاكل الشعر قلقاً بالغاً لأي فتاة، ومع هذه الطرق الرائعة التي قدمتها الأخصائية سميرة الكيلاني، يمكنكِ علاج مشاكل الشعر و ترطيبه وتغذيته بشكل جيد جداً والحصول على شعر جميل وجذاب.

نتعرف معاً على أسباب تساقط الشعر

نقص عنصر الحديد: من أهم أسباب تساقط الشعر نقص عنصر الحديد فإن كان شخص ما يعاني من تساقط الشعر بنسبة تزيد عن المعدل الطبيعى لابد من عمل فحص لنسبة الحديد.

استخدام الفرشاة لتمشيط الشعر المبلل: من أكثر السلوكيات التى يقوم بها البعض، هي تمشيط الشعر المبلل بالفرشاة، وخاصة للفتيات حيث تجد الفتاة أن التمشيط بالفرشاة أسهل من تمشيطه بالمشطة العادية، وهذا يعد أكثر سلوك يؤدى إلى تساقط الشعر.

نوع الأمشاط: لأن المشطة العريضة أفضل من المشطة ذات الأسنان الضيقة، والأسوأ هو الفرشاة حيث تكون الأسنان قريبة جداً من بعضها، وهو ما يؤدى إلى زيادة تشابك الشعر، هذا بالإضافة إلى أن الشعر فى حالة البلل، يكون فى أضعف حالاته، لذا فإن الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر، هى التمشيط وفك التشابك من الأسفل إلى الأعلى.

تأجيل التمشيط بعد الغسل: يفضل تمشيط الشعر، وفك التشابك إن كان الشعر متشابك قبل الغسيل وليس بعده، وذلك يساعد على سهولة توزيع الشامبو داخل الشعر. لترطيب الشعر وتغذيته بشكل سليم.

الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر: الكثير من الفتيات تفرك شعرها داخل المنشفة، وهي تعتقد بذلك أنها تدلك شعرها، أو تجففه وتحافظ عليه، ولكن على العكس من ذلك، فإن الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر، هي لف المنشفة لتحيط بالشعر والضغط عليه برفق، فالمنشفة تمتص الماء ولا تجهد الشعر، وهنا نشير إلى أن استخدام قطعة فانلة من القطن فى تجفيف الشعر، قد يكون أفضل وأحن على الشعر من المنشفة.

إستخدام السيشوار فى تجفيف الشعر: بعض الفتيات بعد الانتهاء من الاستحمام، سرعان ما تتجه نحو السيشوار لتجفيف الشعر، ولا تدرك مدى الضرر الذي تسببه لشعرها، بتعريضه للهواء الساخن، كما أن الماء الساخن أيضاً يضر الشعر.

وتنصح الأستاذة سميرة الكيلاني أن تكون آخر شطفه للشعر بالماء البارد، فالماء البارد يساعد على غلق مسامات الشعر، ويعطي الشعر مظهر لامع، كما أنها تفضل ترك الشعر ليجف طبيعياً، ولكن فى حالة استخدام السيشوار يفضل استخدام الهواء البارد أو الدافئ، ومن على مسافة 15 سنتيمترا على الأقل.

طريقة هامة للتخلص من قشرة الشعر: ليمكن وضع فنجان صغير من خل التفاح إلى لتر من الماء، واستخدامه فى الشطفة الاخيرة للشعر، فإن خل التفاح يعادل بيئة الحموضة فى الشعر، ويعطيه لمعاناً جميلاً، كما أنه يساعد فى التخلص من قشرة الشعر.

معلومات لا تعرفها عن البلسم ونصائح هامة قبل استخدامه للعناية بالشعر

هل تعلم أن البلسم من أكثر المواد التي تتعب البصيلات، ويؤدي إلى تساقط الشعر (اذا أسأت استخدامه)؟

بالتالي ينصح فى حالة استخدام البلسم، مراعاة وضع البلسم بعيداً عن جذور الشعر، على الأقل 2 سنتيمتر.

لا تضع البلسم وتتركه على الشعر لبعض الوقت، حيث أنه من التعليمات المكتوبة على عبوات البلسم، أن يوضع على الشعر ويترك فترة مثلاً 5 دقائق، وذلك أيضا من الخطأ، وإنما بمجرد وضع البلسم على الشعر، نقوم بغسله فإن نتيجته تكون فورية لا تحتاج لوقت طويل حتى لا تتأثر به بصيلات الشعر وربما تؤدي الى الصلع، ونوجه مرة أخرى لا تجعل البلسم يلامس جذور الشعر، ولا تقوم بفركه على الشعر مثل الشامبو.

طريقة عمل ماسك من المواد الطبيعية للشعر الضعيف والباهت

طريقة عمل ماسك من المواد الطبيعية للشعر الضعيف والباهت
  • نضع 4 ملاعق من الزبادي
  • يضاف لها ملعقة من سائل الشاي المخمر أو المغلي
  • وللشعر الفاتح نستبدل الشاي بالبابونج
  • وملعقة من العسل الأبيض
  • ملعقة من الجلسرين الطبي
  • ويقلب الخليط جيداً.

أفضل طريقة لوضع ماسك ترطيب الشعر

بعد الإنتهاء من إعداد الخليط السابق، نقوم بغمس طرف منشفة قطنية فى الخليط ونمسح بها الشعر من الأعلى إلى الأسفل، بإنتظام وهذه الطريقة تساعد على توزيع الخليط بالتساوي، كما يمكن مسح الجذور بهذا الخليط بكمية بسيطة، عند تمام تغطية الشعر بهذا الخليط يترك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نحضر صبار، ونقوم بدهان جذور الشعر به بنفس الطريقة باستخدام المنشفة، فالصبار يساعد على تغذية الشعر، ويترك الصبار والخليط 15 دقيقة أخرى على الشعر، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

نصيحة عند أختيارك للشامبو

لا تستخدم الشامبو الذى يحتوى على الـ SLS (التكسبون)، فهى مادة كارثية، ويقال أنها مادة مسرطنة، ولكنها المادة التي تكون الرغوة.

إضافة يمكنك وضعها إلى الشامبو خاصتك

للتخفيف من حدة الكيماويات داخل الشامبو، يمكن إضافة ملعقتين من الصبار داخل الشامبو، ويمكن وضع ماء ورد، و للتخلص من قشرة الشعر يمكن وضع أسبرين مع الشامبو.

طريقة عمل سيروم لترطيب وتغذية الشعر

بالمناسبة هذه الطريقة لعمل السيروم يمكن استخدامها لتكثيف الرموش والحواجب أيضاً والمكونات كالآتى:

زيت جوز الهند + زيت خروع + زيت أفوكادو بنسب متساوية ونضيف لهم ملعقة من فيتامين E السائل، ويمكن استبدال زيت الافوكادو بزيت اللوز.

يقلب الخليط داخل الزجاجة، ونستخدم فرشاة ماسكرا قديمة لتوزيع السيروم، على الرموش أو الحواجب أو الشعر قبل النوم.

ننصحكم في النهاية بإستخدام هذه الوصفات بدقة وانتظام، اذا اردتم الحصول على نتائج رائعة لترطيب تغذية الشعر، وتؤكد سميرة الكيلاني على ضرورة توخي الحذر عند اختيار أي مواد أو شامبو أو بلسم بهدف العناية بالشعر، لأن فروة الشعر من المناطق الحساسة جداً للمواد الكيميائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد