نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية العالم .. ثلاث قصص نجاح واقعية

تعد نتيجة الثانوية العامة بمثابة الحياة والموت لدى الطلاب؛ فقد غرست ثقافة المجتمع في عقولهم إنه إذا لم تحصل على كلية من كليات القمة فأنت لا تستحق الحياة أو التمتع بها وبهذا فقد ضاع حلمك للابد ، فقد يقودهم الأمر الى الانتحار والاكتئاب الحاد في حالات الرسوب او الحصول على مجموع منخفض.

وقد يوهم الطالب نفسه بأنه في حالة عدم الالتحاق بكلية القمة أن بذلك الحلم تحطم والامل اختفى من الوجود والشمس قد غابت عن حياته للابد .

اذا توقف لحظه حتى اثبت لك مدى خطأ نظرتك ، وأن النجاح في بعض الأحيان لا يرتبط بالمجموع فقط.

نماذج من قاع الفشل إلى معانقة النجاح

قصة نجاح الفنان أحمد حلمى

عرض أحمد حلمى قصة حياته فيما يتعلق بالثانوية العامة عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وجاء كالآتي :

“سقط في الثانوية العامة 3 سنين كان بيجيب صفر % دهن اوضته 100 مره عشان يغير شكل الاوضه ، وتوصله تأثير كويس يساعده ع المذاكرة ، وبرده كان بيسقط .. وأخيرا في سنة نجح ب 48% ” اتحسبت له انه جايب 50 او اكتر لأنه معفى من الفرنساوى لما كان عايش في السعودية ”

ودور يمين شمال على كلية مفيش لدرجه انه راح اختبار غُني و غنّي طلع البدر علينا عشان يصعب عليهم لا .. وف يوم واحد قريبهم مات ونزلوا نعى فى الجرنال واشتروه ، و ابوه لما شاف النعي قعد يعيط لأنه كان صاحبه .. وفات ايام كتير على العزاء .. وفي يوم كانوا بياكلوا سمك ع السفرة وهو جايب جرنال فلقاه بتاع النعى .. فقلب الصفحة الناحية التانية عشان ابوه ميقراش ويفتكر .. وفجأة امه بصت ع الجرنال المفروش وبدأت تقرأ بصوت : يعلن معهد الفنون المسرحية بالهرم عن قبول دفعات جديده بمجموع يبدأ من 50% بأقسامه الثلاثة التمثيل والنقد والديكور .. فأمه ابتسمت وابوه ابتسم وهو ابتسم.. ثم أصبح أحمد حلمى .. مش دايماً الفشل فشل ممكن الفشل يبقى بداية نجاح”.

BitaJarad

قصة نجاح اللاعب العالمي محمد صلاح

يعد محمد صلاح من أشهر وأبرز اللاعبين كرة قدم في مصر ،ونجم نادى ليفربول الإنجليزي ، ولد محمد صلاح عام 1992 بقرية نجريج مركز بسيون محافظة الغربية ، قد حصل على نسبة 52%وهو في مرحلة التعليم الإعدادية ،وبذلك لم يتمكن من دخول الثانوية العامة فالتحق دبلوم صنايع ، واتبع شغفه وحبه لكرة القدم وعمل على تطوير موهبته وأصبح شغله الشاغل التألق في صفوف المحترفين ، حتى أصبح الآن من أبرز اللاعبين العرب والافارقة.

وقد حصل على العديد من الجوائز ولعل أبرزها جائزة أفضل هدف في موسم 2018 ، وجائزة أفضل لاعب في انجلترا 2018، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018 ، وتم اختياره من ضمن 100 شخصية مؤثرة في العالم وذلك من قبل مجلة تايم الأمريكية، وحصل أيضا على جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 و 2018، ومازال محمد صلاح يبهر العالم ببطولاته.

صدى البلد

قصة نجاح الكاتب الشهير حسام هيكل

لم يتمكن من دخول الثانوية العامة والتحق بعد الإعدادية بدبلوم صنايع ثم التحق بعدها بجامعة العمالية ، وذلك بعد تخطى الكثير من العقبات والحواجز. عمل في أكثر من مجال وظل يحاول ولم ييأس فهو شاب طموح فقد عمل في وظائف متواضعة مثل:

” سايس عربيات ، وعامل نظافة ، وعمل في مطعم كشرى ،ومندوب مبيعات مفروشات ، ومندوب مبيعات عقارات ، وتمثيل شخصية الدبدوب في الحفلات “

جريده الوطن

وظل يعمل بكل المجالات ويصابر حتى اتجه الى تأسيس مبادرة “عيل يشرف ” وعمل في قطاع الاستثمارات البيعية والتسويقية للعديد من الشركات المحلية والعالمية ، يعمل حاليا كمدرب معتمد للمبيعات والتسويق ، حصل على عدة تكريمات في العمل التطوعية من جهات محلية وعربية ، وألف كتاب “المعنى في طريقي” ثم ألف كتاب “الوصية “
من مقولات حسام هيكل “أصبحت شخصا جديد تذوق الألم وتعلم كيف ينجو”

فى النهاية اعلم جيدا أن بداخلك الكثير من القدرات والمواهب اثق في ذلك ، فأنت تستطيع النجاح والتميز في مجال آخر ، فلا تجعل مجموعك يزعزع إيمانك بنفسك وقدراتك فإن تعثرت في طريق ابحث عن طريق آخر، وإن ضاع لك حلم ازرع بداخلك حلم آخر لكن لا تتوقف أبدا عن السعي والمسير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد