واتس اب ام تيلجرام.. تعرف على المميزات والعيوب لكل منهما

تطبيق واتس اب هو الأكثر شهرة عالميا عن تيليجرام لكن يلاحظ أن عدد مستخدمي الواتس اب يفوق مستخدمي التيلجرام بأضعاف على الرغم من العديد من مميزات التيلجرام. الواتس اب أصدر عام 2009 بينما التيلجرام 2013 وهذا يعبر ان الواتس اب الأكبر عمراً عن التيلجرام، وسوف نشرح بالتفصيل أهم المميزات والخصائص لكلا من التطبيقين “واتس اب والتيليجرام”

أهم مميزات الواتس آب Whatsapp

يعد الواتس اب الأكثر سرعة في استخدامات الوصول للدردشة وسجل المكالمات وايضا يمكنك من إجراء مكالمات فيديو مع جهات الاتصال الخاص بك وهي خاصية ليست متوفرة في التيلجرام.

بالإضافة إلى تغيير الحالة “Status” من خلال الكتابة أو الصور والفيديوهات، وسهولة تنسيق خط الكتابة.

بالإضافة أيضا إلى إنشاء نسخ احتياطي للمحادثة للرجوع إليها مرة أخرى من خلال الإعدادات “setting ” ثم اضغط على المحادثة” chats” ثم اختيار نسخ احتياطي للمحادثات “chat Backup” حيث يتم النسخ الاحتياطي يوميا او شهريا او سنويا أو تعطيله بشكل نهائي.

اذا كانت لديك مشاكل في قراءة النص أو المحادثة تستطيع بسهولة تكبير الخط من خلال الإعدادات “setting” واختيار “font size ” بإمكانك إنشاء مجموعة كحد أقصى للأشخاص 256 شخصاً ويدعم الواتس اب ايضا نظام تشغيل “blackberry” على عكس التيليجرام.

أهم مميزات برنامج التيلجرام واختلافاته عن الواتس آب

يتميز التيلجرام بخاصية في المقام الأول وهي خصوصية المستخدمين حيث يمكنك تحديد مدة الاحتفاظ بالمحادثة ثم حذف المحادثة بعد انتهاء المدة من قبل المرسل أو المستقبل بشكل فوري ونهائي.

يتميز التيلجرام في سرعة إرسال الرسائل وجلبها أو استقبالها عند مقارنته بالواتس اب حتى لو كانت سرعة اتصالك بالإنترنت متوسطة.

ميزة التشفير للمحادثة “end – to end encryption” وهي ميزة متوفرة في كلا التطبيقين “واتس اب والتيليجرام” اذا تم حذف المحادثة ليس بإمكان أي شخص استعادتها، ولتوفير الأمان أكثر لمستخدمي التيلجرام ألغت شركة البرمجة ميزتي إعادة توجيه الرسائل أو لقطات الشاشة للمحادثة “screen shots”

سهولة تغيير رقم الهاتف على تيليجرام حيث تستطيع الدخول إلى الحساب التيلجرام من اي جهاز، اما الواتس اب فلا تتوفر هذه الميزة، ويتم ذلك من خلال الاعدادات”setting ” واضغط على اختيار “Phone ” ثم يتم نقل البيانات والوسائط إلى الرقم الجديد.

طريقة تغيير اللغة في التيليجرام تختلف عن الواتس اب حيث تكون اللغة هي لغة الهاتف عكس التليجرام الذي بيه اكثر من لغة هي الألمانية والعربية واليابانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية والإنجليزية. ويتم ذلك من خلال الاعدادات “setting ” واختيار اللغة “language option ” ثم اختيار اللغة الأنسب.

سهولة تغيير حجم الخط من خلال الاعدادات واختيار حجم الرسائل “text size messages” وايضا بإمكانك إنشاء مجموعة محادثة ل500 فرد كحد أقصى في كل مجموعة.

بإمكانك تحديد الإشعارات الخاصة بك في المحادثات الجماعية من خلال أن يتم تنبيهك بأن هناك اشعار موجه لك فقط.وأيضا من أهم ما يميز التيلجرام عن الواتس اب هو ميزة إرسال ملفات ذات حجم كبير تصل أحيانا إلى 16 جيجا بايت اي يمكنك من إرسال فيلما من 90 دقيقة (ساعة ونصف) أما الواتس اب أقصى حد هو 16 ميجا بايت على الأكثر.

عدم وجود أي رسوم سنوية او اعلانات “مجانية التيلجرام” وهي بالفعل ميزة مهمة مقارنة ببرنامج الواتس اب، وهكذا تعرفنا على الفرق بين الواتس اب والتيليجرام.

أخيرا، أخبرنا انت عن رأيك الواتس اب او التليجرام …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد