كيف استعدت الدول العربية والإسلامية لعيد الاضحي المبارك

نحن في صدد أيام مباركة حيث احتفال الأمة الإسلامية والعربية بعيد الأضحى المبارك الذي يعد من أهم المناسبات التي طالما ينتظرها المسلمون طيلة العام،

والذي يكون في اليوم التالي لوقفة عرفة أي بعد انتهاء الحجاج من تأدية مناسك الحج في بيت الله الحرام، ويستمر العيد لمدة أربعة أيام من بداية اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ودعونا نذكر بعض المراسم الخاصة بتلك المناسبة العظمى.

استعداد الدول العربية والإسلامية لعيد الأضحى المبارك

الإمارات – أبوظبي

قامت أبوظبي بإعداد كل ما يلزم للاحتفال بتلك المناسبة حيث قال ” علي مصبح الكعبي ” رئيس قسم المسالخ _ بلدية مدينة أبوظبي، أن البلدية قامت باستعدادات ممتازة جدا لاستقبال العيد، من خلال التنسيق مع شركاء استراتيجيين والتنسيق أيضاً مع الهيئة الإسلامية للأوقاف لتوفير أئمة في كل المسالخ لاختصار الوقت على المضحين.

وذلك عقب تأديتهم لصلاة العيد مباشرة، وذكر علي الكعبي أيضاً، قيامهم بتوفير برادات مياه وخيم مكيفة للمضحين وتوفير مسارات خاصة لأصحاب الهمم وكبار المواطنين وتوفير أماكن مخصصة للنساء، وقيام البلدية بتوفير تطبيق “ذبيحتي” لتوفير الوقت والجهد على المضحين.

حيث خلال ثلاث ساعات من التواصل بين البلدية والمضحين من خلال ذلك التطبيق، يتم توصيل الأضحية لبيت المضحي، وفي ختامه للحوار، نصح المضحين بالتوجه لهناك مباشرة او التعامل من خلال التطبيق والتعامل مع البلدية لتوافر الرعاية الصحية والأطباء البيطريين على أعلى مستوى لفحص الأضحية والتأكد من سلامتها.

جمهورية مصر العربية

ننتقل لأم الدنيا و استعدادها لعيد الأضحى المبارك، من خلال الاستفسار من محلات الجزارة ومنافذ البيع، من حيث الأسعار أكد الكثير من الجزارين والمواطنين على ثبات أسعار اللحوم والتي تبدأ من معدل (٨٥-١١٥) باختلاف الأماكن وأنواع اللحوم (الضاني-الكندوز) أما سعر لحم الخراف هو (٦٠-٦٥) جنيه.

وأكد الكثير على تحسن الحالة عن العام الماضي، وعند سؤالهم عن أكثر أنواع اللحوم إقبالا؟ فكانت الإجابة “اللحم الضأني“، وأكد الأفراد على حسن معاملة الجزارين لهم وتلبية جميع طلباتهم، في ناحية أخرى، امتلأت الشوارع بشوادر المواشي والأضاحي لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لبيعها للمواطنين.

وكان استعداد أصحاب تلك الشوادر من نوع خاص، حيث يقومون بشراء المواشي من الصعيد والبحيرة والمحافظات المختلفة وذبحها وعرضها بالمحلات وتسعيرها، وذلك من خلال ترتيبات عديدة، بداية من سائقي عربيات الحمولة وحتى محلات الجزارة. وكل عام وأنتم بخير وسعادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.