10 طرق لتعلم اللغة الانجليزية في المنزل بسرعة البرق

هل فكرت يوماً في تعلم اللغة الانجليزية ووجدت ذلك صعباً بعض الشئ، لا تقلق فلست وحدك، الكثير ممن يتبعون الطرق التقليدية في تعلم اللغة الإنجليزية يشعرون بذلك، بالطبع توجد طرق سهلة لتعلم اللغة الانجليزية، وسنحاول البدء ببعض النصائح التي قد تفرق معك كثيراً من خلال هذا المقال.

من قال أنك تحتاج أن تعيش في بلد آخر يتحدث الإنجليزية لتتمكن من تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة. فقط يمكنك تحقيق هدفك إذا كانت لديك الإرادة والذكاء ونجحت في اختيار طريقة التعلم المناسبة لتعلم اللغة الانجليزية، نعم بإمكانك القيام بذلك كما فعل الكثيرون فلن تحتاج حتى إلى مغادرة بيتك أو مدينتك. فقط قم بمتابعتنا على موقع الجيل السابع وسنقدم لك دروس رائعة ومجانية لتعلم اللغة الإنجليزية في أسرع وقت بإذن الله.

أفضل 10 طرق لتحسين مستواك في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية من منزلك

1- استمتع وانت تتعلم اللغة الانجليزية – have fun

لن أكذب عليك وأقول أن تعلم اللغة أو تعلم أي شئ في هذه الحياة سهل جداأ جداً، لكن مثل أي شئ تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب بعض التعب، لكن أنصحك بشدة لكي تنجح في تحقيق أي هدف أن تستمتع ببعض الوقت لنفسك وأنت تتعلم.
نعم يمكنك لعب بعض الألعاب و الألغاز والكلمات المتقاطعة وأن تستمع لبعض أغاني المشاهير (فيما لا يغضب الله، إذا كانت فقط بهدف التعلم) وأن تقرأ بعض القصص المسلية والشيقة، ولا تعاقب نفسك أو تتوقف إذا ارتكبت بعض الأخطاء – غالبًا ما يكون ارتكاب الأخطاء هو أفضل طريقة لتعلم الأمور الجديدة في حياتنا.

2- إجعل اللغة الإنجليزية في كل مكان حولك

لن أقول لك اذهب الى دولة اخرى تتحدث الانجليزية لكي تتعلمها و تحترفها، فقط كل ما هو مطلوب منك أن تبحث عن طرق تجعل اللغة الإنجليزية موجودة في حياتك اليومية وأنت داخل منزلك، ولكي أوضح لك الأمر بشكل أفضل قم مثلاً أن بكتابة القائمة الخاصة بالتسوق باللغة الإنجليزية أو تقم بقراءة بعض الصحف باللغة الإنجليزية أو الاستماع إلى محطات الراديو أو كتابة مذكرات باللغة الإنجليزية أو القيام بالاستماع إلى دروس أو محادثات اللغة الإنجليزية على هاتفك المحمول أثناء السفر أو السير أو في أي وقت تكون لديك فرصة لعمل تلك الأمور التي ذكرناها.

3- تعرف على ثقافة الشعوب التي تتحدث الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها لا يتعلق فقط بتعلم الكلمات والقواعد وغيرها من أقسام اللغة، وإنما ننصحك بشدة بالتعرف على أهل وشعوب وثقافة البلدان التي تتحدث اللغة الإنجليزية. ولا يقتصر تعلم اللغة على النحو والمفردات، لكن تواصل مع الأشخاص من تلك الدول وقم بالتحدث معهم بقدر الإمكان حتى لو بشكل مدفوع حتى تتمكن من تحدث اللغة بشكل جيد.

4- حاول أن تكون أصدقاء يتحدثون الإنجليزية

أصبحت التكنولوجيا الحديثة وسيلة رائعة لكسر الحواجز والتقارب الثقافي بين الشعوب المختلفة، لذلك لا مانع من أن تحاول تكوين قائمة أصدقاء عبر الإنترنت، وحتى إذا كنت لا تعيش في بلد يتكلم بالإنجليزية ، فهناك الكثير من الأجانب الذين يعيشون في دولتك أو حتى دول قريبة للتواصل معهم. فكر في طرق ومناسبات للالتقاء وعمل صداقات مع المتحدثين باللغة الإنجليزية: نقترح عليك مثلاً الذهاب إلى المطاعم الأجنبية ، ودخول النوادي الرياضية التي يتردد عليها، أو ترتيب مواعيد التبادلات اللغوية. ولو إستدعى الأمر تطوع كدليل في برامج الجذب السياحي لمقابلة الناطقين باللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم في دولتك.

5- تعرف على زملاء الدراسة

أحياناً يمكنك الإستفادة بشكل كبير من التعاون مع المتحدثين الأصليين بلغتك الذين يحاولون تعلم اللغة الإنجليزية. لذلك حاول التعرف على زملاء وشركاء الدراسة ، وقم بتكوين نادٍ لتعلم الانجليزية وقم بتنظيم اجتماعات للتحدث باللغة الإنجليزية فيما بينكم. حاول تحفيز غيرك وهو يحاول تحفيزك، وسوف تتعلم الكثير من خلال العمل على مساعدة الآخرين في حل مشاكلهم أثناء رحلة تعلم اللغة الإنجليزية.

6- استخدم طرق ممتعة لتعلم مفردات انجليزية جديدة

ما المشكلة أن تفكر بشكل ممتع في بعض الطرق لتعلم الكثير من الكلمات والمفردات والمصطلحات الهامة باللغة الإنجليزية، فمثلاً إذا كنت تحب الغناء، يمكنك البحث عن كلمات الأغاني الإنجليزية التي ربما تفيدك في تعلم اللغة (ننصح بإستخدام ذلك بهدف التعلم فقط وعدم اللجوء إلى الأغاني التافهة والمخلة). وإذا كنت ممن يحب التعلم بالكتابة والقراءة، قم بكتابة كلمات جديدة في ملاحظات “Post-it” وقم بتعليقها في أماكن مختلفة في المنزل. أو قم بكتابة جمل مضحكة أو قم برسم صور صغيرة بجوار الكلمات الجديدة لحفظها وتذكرها بسرعة.

7- استخدام كتب موجهة للمتحدثين باللغة الإنجليزية

لتعلم صديقي أن قراءة اللغة الإنجليزية في الكتب التعليمية والمدرسية ربما تكون مملة. لذلك قم بقراءة النصوص الإنجليزية المكتوبة للمتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية. هذه الطريقة بالفعل تعتبر تحدي في بداية التعلم ولكن تأكد أن هذه الطريقة أكثر إفادة لك. إذا لم تستطيع أن تجد كتب أو مجلات إنجليزية من هذا النوع وهذا لن يحدث لأنها متوفرة بكثرة، قم بتصفح الإنترنت والإطلاع على الأخبار المكتوبة باللغة الإنجليزية بشكل يومي. وقم أيضا بالإطلاع على كتب Engish المجانية، واختبر مهاراتك من خلال اختبارات اللغة الإنجليزية المجانية المتوفرة على الانترنت، وجرب اختبارات تراها ممتعة.

8- الاستماع إلى اللغة الإنجليزية من أهلها

حاول دائماً أن تعود أذنيك على الاستماع إلى اللغة الإنجليزية من المتحدثين الأصليين لها وبالسرعة العادية، في البداية لن تفهم كل ما تسمعه فلا يضايقك ذلك. ودرب نفسك على الاستماع بدون رؤية الكلام المكتوب واستمع للمحادثات عدة مرات لاكتساب المصطلحات الشائعة في اللغة الانجليزية وأي كلمات جديدة. وكما نعلم من السهل جداً تحميل محادثات صوتية باللغة الإنجليزية مجانًا من خلال الإنترنت ، وتوجد الكثير من وكالات الأخبار من كل الدول الناطقة بالإنجليزية والتي تقوم ببث أخبار صوتية وفيديوهات اخبارية مجانًا عبر الإنترنت.

9- الإنترنت كنز لتعلم اللغة الإنجليزية فلا تهمله

الإنترنت كنز بمعنى الكلمة لمن يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية أو غيرها من الأمور الجديدة، من خلاله يمكن التواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم. ويمكن الانضمام الى منتديات المحادثات المخصصة للتبادل اللغوي، كما تستطيع الحصول على دورات رائعة ومميزة لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الإنترنت ، أو التعرف على الثقافات المختلفة لهذه الدول. من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وبالتالي أصبح التواصل مع الأصدقاء والأجانب من جميع أنحاء العالم أسهل.

10- كن واقعياً وضع لنفسك أهدافًا واقعية

لابد إذا أردت تحقيق هدف معين أن يكون لديك سبب قوي ومنطقي لتحقيق هذا الهدف، إسأل نفسك لماذا تريد تعلم اللغة الإنجليزية وما هي فوائد ذلك هل ترغب في الترقي في عملك، أو ترغب في التحدث مع زملائك الأجانب، أو تسعى للدراسة في الخارج لتطور ذاتك، أو تفكر في قضاء عطلتك في بلد يتكلم اللغة الإنجليزية، أم لديك أهداف أخرى وأسباب لتعلم اللغة. إذا حدد أهدافًا يمكنك تحقيقها على المدى القريب، وكذلك الأهداف الأصعب التي يمكن تحقيقها على المدى الطويل، وتقدم خطوة بخطوة لتحقيق كل أهدافك.

من خلال هذه الطرق العشر يمكنك بالفعل تسهيل تعلم اللغة الإنجليزية على نفسك بشكل كبير، وبدأنا بشرح بعض الدروس المبسطة لتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية، وطرق السفر والدراسة في الخارج على موقع الجيل السابع، وسنستمر في ذلك بإذن الله تعالى، لذلك يشرفنا متابعتكم للموقع لمتابعة المقالات والدروس الجديدة، وننتظر طلباتكم واقتراحاتكم للدروس القادمة لتعلم اللغة الإنجليزية. التي نتمنى ان تفيدكم و تساعدكم بإذن الله.

جمع وترجمة وصياغة: هيثم جمال نادي
معلم أول اللغة الإنجليزية – مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد