افضل اضافات جوجل كروم .. 32 إضافة مفيدة جداً لك

تُعد اضافات جوجل كروم من أفضل الطرق لتحسين تجربة المستخدم لمتصفح Chrome، لأن متصفح Google Chrome هو متصفح الويب الأكثر استخدامًا في كل دول العالم تقريباً، وفقًا لـموقع Stat Counter.

ويرجع ذلك إلى الأداء السريع والواجهة النظيفة وسهولة المزامنة مع أجهزة الاندرويد والأيفون وغيرها، لكن مستعرض Google يمكن أن يخدمك أكثر بكثير إذا استخدمت اضافات جوجل كروم، الإضافات المفيدة متوفرة بالآلاف على سوق Chrome الإلكتروني.

وقد قمنا في هذا المقال بإختيار أفضل تلك الإضافات. لكن يجب قبل البدء أن تعلم أنه من الأفضل أن تستخدم الإضافات التي تحتاجها فقط، لأن الإضافات يمكن أن تبطئ متصفحك ، وقد تكون بعض الإضافات مشكوك فيها أو ضارة.

ولكن من الأمور المبشرة ان متصفح Chrome وضع الكثير من القيود الجديدة على مطوري الإضافات من شأنها أن تساعد في تجنب اضافات جوجل كروم التي من شأنها أن تضر بالمستخدمين.

إضافة Awesome Screenshot لإلتقاط جزء من شاشة المتصفح1- إضافة Awesome Screenshot لإلتقاط جزء من شاشة المتصفح

إضافة Awesome Screenshot من الإضافات الضرورية لأي متصفّح قوي ، ويوفر الأدوات التي تجعل التقاط أجزاء من صفحات الويب والتعليق عليها أمرًا سهلاً. ويمكنك أيضا حفظ لقطات الشاشة الملتقطة مباشرةً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تحميلها على الموقع الخاص بالإضافة awesomescreenshot.com وذلك لمشاركتها بسهولة.

2- إضافى الخصوصية الرائعة Click & Clean2- إضافى الخصوصية الرائعة Click & Clean

إضافة Click & Clean هي أداة مفيدة تتيح لك الحفاظ على خصوصية تصفحك عن طريق مسح آثار التصفح عبر الإنترنت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويحتوي على خاصية لمسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط ، وكذلك تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت للتصفح. وعلى الرغم من أن معظم هذه الأنشطة يمكن القيام به بالفعل ضمن إعدادات Chrome الإفتراضية ، فإن Click & Clean يضع كل هذه الميزات في مكان واحد ، مما يساعدك على إبقاء القرص الصلب نظيفاً بالإضافة إلى تقليل مخاطر البرامج الضارة. لذلك هذه الإضافة رائعة للحفاظ على خصوصية المستخدم أو لأولئك الذين يشاركون الجهاز معاً.

3- إضافة Pocket أو "الجيب"3- إضافة Pocket أو “الجيب”

من اضافات جوجل كروم المميزة فعلاً، وتتيح لك Pocket حفظ المقالات وصفحات الويب والصور ومقاطع الفيديو لقراءتك أو عرضها. ثم يقوم بمزامنة كل شيء عبر العديد من الأجهزة ، مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. يوجد أيضًا تطبيق Pocket Chrome لعرض المحتوى المحفوظ على سطح المكتب.

4- إضافة Web of Trust أو "الإنترنت الموثوق"4- إضافة Web of Trust أو “الإنترنت الموثوق”

إضافة Web of Trust هي عبارة عن أداة إضافية للمتصفح يتم من خلالها فلترة وفرز صفحات الإنترنت الموثوقة والآمنة من مصادر متعددة، وتقوم بتصنيف مواقع الويب استنادًا إلى موثوقية الموقع وموثوقية مالك الموقع والخصوصية وسلامة الطفل.

وعلى الرغم من أن أي مجموعة أمان ومكافحة فيروسات موثوق بها يمكن أن تحميك من البرامج الضارة ، إلا أن Web of Trust تمنحك طبقة إضافية من الدفاع من خلال قياس موثوقية أي ارتباط أو صفحة استنادًا إلى تجربة المستخدمين الآخرين لها في جميع أنحاء العالم.

5- إضافة LastPass المميزة لحفظ كلمات السر5- إضافة LastPass المميزة لحفظ كلمات السر

إضافة LastPass تعتبر أفضل مدير لكلمات المرور عبر الإنترنت وكذلك بها خاصية Form Filler لملأ الاستمارات والنماذج تلقائياً، وتقوم بإدارة حسابات المستخدمين وكلمات المرور مهما كان عددها، مما يجعل تجربة التصفح أسهل وأكثر أمانًا.

وتحتوي إضافة LastPass على إمكانية استيراد وتصدير كلمات المرور من خدمات تخزين كلمة المرور الرئيسية مثل RoboForm و 1Password و KeePass ، بالإضافة إلى كلمات المرور المدمجين في Chrome و Firefox و IE ، مما يجعل LastPass إضافة رائعة حتى لو كانت النسخة المجانية.

6- إضافة Ghostery لكشف من يتتبع متصفحك6- إضافة Ghostery لكشف من يتتبع متصفحك

إضافة Ghostery واحدة من أهم إضافات الخصوصية المتاحة مجانًا والتي تسمح للمستخدمين بالكشف عن برمجيات تتبع تصفح الويب، وتقوم بحظرها بسرعة وسهولة. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك Ghostery البحث عن مزيد من المعلومات حول الشركات ومواقع الويب التي تقوم باستخدام طرق التتبع هذه. وتوفر لك الإضافة أيضًا روابط لسياسات الخصوصية وخيارات إلغاء الاشتراك.

7- إضافة Google Translate H أو جوجل ترجمة7- إضافة Google Translate H أو جوجل ترجمة

على الرغم من أن خدمة الترجمة من Google هي بالفعل من أسهل وأفضل خدمات الترجمة لمقتطفات النصوص من وإلى لغات العالم كلها تقريباً، فإن إضافة الترجمة لمتصفح Chrome تتيح لك أيضا ترجمة الصفحات بأكملها باستخدام زر شريط الأدوات.

حيث تكتشف الإضافة تلقائيًا ما إذا كان الموقع الذي تستخدمه يستخدم لغة مختلفة عن لغة Chrome الافتراضية ، ويمكنه عرض ترجمتها تلقائيًا. يمكن للمستخدمين أيضًا ترجمة قطع وأجزاء من النصوص بسهولة ، وكذلك الاستماع إلى النطق الصوتي الصحيح للكلمات والعبارات المترجمة.

8- إضافة Evernote Web Clipper لحفظ ملاحظاتك أثناء التصفح8- إضافة Evernote Web Clipper لحفظ ملاحظاتك أثناء التصفح

تعد إضافة Evernote واحدة من أكثر أدوات تدوين الملاحظات إستخداماً في العالم، وتتيح Evernote Web Clipper القوية للمستخدمين حفظ أي جزء من محتوى صفحات الويب بسرعة وسهولة من متصفح Chrome مباشرة إلى دفاتر ملاحظات Evernote الخاصة بهم.

يمكنك القيام بقص المقالات الكاملة أو صفحات الويب ، أو قم بحفظ أفكار ومذكرات بسيطة خوفاً عليها من النسيان، وتتيح لك هذه الإضافة القوية أيضًا التقاط لقطات من الشاشة وحفظها بتنسيق PDF وترميز المحتوى والصور.

9- إضافة Adblock لحجب الاعلانات المزعجة

في كثير من الأحيان تسبب إعلانات تعرض على الكثير من المواقع في إزعاج المستخدم، إضافة AdBlock Plus (ABP) هي الحل الأمثل لأنها من بين أكثر برامج منع الإعلانات إنتشاراً على الإنترنت. وتتميز ABP بأن إعدادها سريع ، وتحتوي على خاصية لتحميل قوائم التصفية المحددة مسبقًا التي تسمح للمستخدمين بحظر معظم الإعلانات بسرعة.

بالإضافة إلى خيار تصفية البرامج الضارة وأزرار الوسائط الاجتماعية. وكذلك تعيين عوامل تصفية مخصصة أو قوائم بيضاء. ولكن يجب أن نشير هنا أن العديد من أدوات منع الإعلانات لا تمنع جميع الإعلانات ، وأن معظم مواقع الويب – بما في ذلك هذا الموقع – تعتمد على هذه الإعلانات لدفع فواتيرها وتكاليف تشغيلها.

10- إضافة HONEY  أو "للحصول على خصومات الأسعار"10- إضافة HONEY  أو “للحصول على خصومات الأسعار”

هل تعبت من تتبع وحفظ رموز القسائم والخصومات التي تحصل عليها للمنتجات المختلفة؟ قد تكون إضافة Honey أفضل إضافة كروم لك. حيث تقوم Honey بالبحث تلقائيًا على رموز قسائم واختبارها لأكثر من 100 متجر عبر الإنترنت في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة.

وكل ما عليك الذهاب إلى التسوق كالمعتاد من متجرك المفضل ، وعند الدخول إلى مرحلة الشراء، اضغط على زر Find Savings لتتعقب Honey وتحاول تطبيق أكواد الكوبونات المتوفرة. وسيوفر المتسوقون عبر الإنترنت الكثير من الوقت والمال مع هذه الإضافة المفيدة جداً.

11- إضافة Colorblind - Dalton لجوجل كروم11- إضافة Colorblind – Dalton لجوجل كروم

نعلم جميعاً أنه يمكن أن يكون هناك شخص من كل 10 أشخاص مصاب بنوع من عمى الألوان، مما يجعل من الصعب إدراك ألوان معينة في الصور أو ألوان صفحات مواقع الويب. يمكن أن توفر إضافة Colorblind – Dalton for Chrome اختبارات لأشكال العمى الأكثر إنتشاراً، ويمكن ضبط إعدادات الألوان في المستعرض لديك ديناميكيًا للمساعدة في تمييز الألوان في الصور أو مواقع الويب التي قد يصعب على المستخدم رؤيتها ، مما يؤدي إلى تحسين ملحوظ في رؤية المستخدم للألوان أثناء التصفح.

12- إضافة Stylish لتخصيص مظهر مواقع الإنترنت12- إضافة Stylish لتخصيص مظهر مواقع الإنترنت

تتيح لك Stylish تخصيص مظهر مواقع الويب وتطبيقات الويب باستخدام تنسيقات CSS ، مما يسمح لك بتطبيق السمات المخصصة ، وتغيير نظام الألوان الخاص بالموقع لجعله أسهل على العينين ، أو حتى مجرد تعديل الخطوط والرسوم المتحركة.

وتوفر لك إضافة Stylish لجوجل كروم مجتمعًا واسعًا من المستخدمين مع سمات لكل شيء بدءًا من Facebook و Gmail و Reddit والمزيد ، ويتيح لك تطبيق السمات التي أنشأها المستخدمين الآخرين بسرعة على مواقعك المفضلة ، أو حتى إنشاء تصاميم خاصة بك للمستخدمين الآخرين لإستخدامها.

13- إضافة Turn Off The Lights أو "اطفئ الأنوار"13- إضافة Turn Off The Lights أو “اطفئ الأنوار”

وهذه الإضافة اللطيفة توفر لك ميزة “إطفاء الأنوار” أو الإضاءة في الأجواء المحيطة بمنطقة مشاهدة الفيديو عبر الإنترنت على متصفح Chrome. بأبسط صوره ، يمكنك ضبط “إطفاء الأنوار” لتعتيم خلفية النافذة تلقائيًا عند استخدام موقع YouTube أو مواقع الفيديو الأخرى.

وإذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الخيارات، يمكنك تخصيص الوظيفة الإضافية لضبط الألوان المخصصة على شاشتك أثناء تشغيل مقاطع الفيديو وتعيين الإضاءة في الأجزاء الأخرى من الموقع وتأثيرات التلاشي وتبديل الوضع الليلي لتجربة أقرب إلى المسرح المنزلي أثناء تشغيل الفيديوهات عبر مواقع الإنترنت.

14- إضافة HoverZoom + لتكبير الصور تلقائياً

14- إضافة HoverZoom + لتكبير الصور تلقائياً

تعتبر HoverZoom الأصلية بمثابة إضافة مفيدة إذا كنت ترغب في تكبير الصور تلقائيًا عندما تقوم بالمرور عليها بالماوس، لكن تمت إزالتها في نهاية المطاف من متجر Chrome بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وتوفر الإضافة البديلة Hover Zoom + نفس الوظيفة تقريباً ، بدون مخاوف بشأن برامج التجسس أو البرامج الضارة. ويمكن لهذه الإضافة الجديدة تكبير الصور ومقاطع الفيديو ، ويمكن للمستخدمين تعيين أو تأخير مدة العرض ، وتحديد مفاتيح الاختصارات التي تستخدم ، وقائمة المواقع إذا كان هناك مواقع لا ترغب في استخدام اضافة Hover Zoom + عليها.

15- إضافة OneTab لتجميع كل تبويبات التصفح في مكان واحد15- إضافة OneTab لتجميع كل تبويبات التصفح في مكان واحد

إضافة OneTab تقوم بضغط جميع علامات التبويب المفتوحة على المتصفح بسرعة في علامة تبويب واحدة مع روابط لجميع صفحات الويب التي فتحتها على المتصفح، مما يسمح لك بالتخلص من جميع علامات التبويب من المتصفح الخاص بك ، مع السماح لك بالعودة إليها بسهولة مباشرةً إذا رغبت في ذلك.

ويمكن للمستخدمين بعد استعادة علامات التبويب واحدة في كل مرة أو كلها مرة واحدة أيضاً. وكذلك تصدير علامات التبويب الخاصة بهم إلى قائمة عناوين URL أو صفحة ويب للمشاركة بسهولة.

16- إضافة Unshorten.link لإختصار الروابط16- إضافة Unshorten.link لإختصار الروابط

أدوات إختصار الروابط هي وسيلة مريحة لمستخدمي الإنترنت ، مما يجعل من الأسهل التعامل مع عناوين URL الطويلة، كما أن هذه الروابط الطويلة تشكل بعض المخاطر الأمنية ، لأن بعض الروابط المختصرة يمكن أن تأخذك إلى مواقع غير معروفة أو ضارة.

أما إضافة Unshorten.link هي إضافة رائعة لجوجل كروم تأخذك إلى صفحة وسيطة عند النقر على أي رابط مختصر ، حيث تعرض لك عنوان URL الأصلي الذي يتم توجيهك إليه ، بالإضافة إلى تحذيرك من أي برامج ضارة أو ملفات تعريف ارتباط أو تتبع.

17- إضافة Mercury Reader لمحبي القراءة عبر الإنترنت17- إضافة Mercury Reader لمحبي القراءة عبر الإنترنت

أحيانا تكون صفحات الإنترنت مكتظة بالإضافات والأجزاء التي تصعب عليك قراءة المحتوى، ولكن هذه الإضافة ستحل هذه المشكلة وتجعل صفحات المواقع نظيفة وقابلة للقراءة بسهولة، لتستطيع قراءة الأخبار والمقالات المفضلة لديك.

وتقوم إضافة Mercury Reader بتجميع الأجزاء الفوضوية من الصفحة والتنسيقات والإعلانات للحصول على عرض نظيف يسهل قراءته لراحتك وراحة عينيك، مع تضمين ميزات المشاركة الاجتماعية والوظائف الهامة بالصفحة فقط.

18- إضافة OneNote Web Clipper لحفظ ملاحظاتك أثناء التصفح18- إضافة OneNote Web Clipper لحفظ ملاحظاتك أثناء التصفح

تعد OneNote من شركة  Microsoft أداة إنتاجية رائعة أثناء التصفح، وخاصة عند دمجها مع بقية حزمة Office. إضافة OneNote Web Clipper لجوجل كروم تسمح للمستخدمين بالقص السريع لأي صفحة ويب كلها أو جزءًا منها لتسهيل الرجوع إليها وتعديلها في برنامج OneNote ، وتتم مزامنة هذه البيانات عبر أجهزتك. وإضافة Web clipper هي أداة مليئة بالميزات ويمكنها إخفاء الإعلانات والأجزاء الغير هامة من صفحات المواقع وتخصيص الخطوط أو تمييز النصوص أو التقاط صور أو مقاطع فيديو محددة حيث يمكنك الرجوع إليها في تطبيق OneNote.

19- إضافة Better History لتنظيم سجل التصفح19- إضافة Better History لتنظيم تاريخ التصفح

تعمل هذه الإضافة على عرض وتنظيم سجل التصفح الخاص بك في تبويب “المحفوظات” في متصفح Chrome ، مما يزيد من المدة الزمنية للمحفوظات مع عرض تقويم أفقي لسهولة الانتقال إلى تواريخ محددة وحتى ساعات محددة. وتسمح لك أدوات البحث الموسعة بالبحث من خلال السجل الخاص بك عن المصطلحات الموجودة في عنوان الصفحة أو المجال أو البحث داخل الصفحات المحفوظة نفسها.

20- إضافة Blur لإدارة كلمات المرور20- إضافة Blur لإدارة كلمات المرور

تعمل خدمة Abine Blur كمدير لكلمات المرور والبريد الإلكتروني وتعمل على إخفاء بيانات بطاقة الائتمان كل هذا وأكثر في إضافة جوجل كروم واحدة. ويمكن للمستخدمين إنشاء كلمات مرور قوية وتخزينها ، وتقوم الخدمة بمزامنة كلمات المرور الخاصة بك عبر أجهزة سطح المكتب وأجهزة iOS لسهولة الاستخدام.

وتحتوي إضافة Blur أيضًا على خاصية لحظر التعقب لمجموعة متنوعة من متعقبات الويب. ويمكن لمستخدمي الخدمة المدفوعة الاستفادة من بطاقات الائتمان المجهولة لإخفاء مشترياتهم عبر الإنترنت ومنع عمليات السرقة الإلكترونية.

21- إضافة HabitLab للحفاظ على وقتك الذي تقضيه على الإنترنت21- إضافة HabitLab للحفاظ على وقتك الذي تقضيه على الإنترنت

بدلاً من تحسين مستعرضك فقط، نقدم لك إضافة HabitLab التي تساعدك في تحسين عادات التصفح الخاصة بك على الإنترنت. ومشروع HabitLab هو مشروع مفتوح المصدر من قبل شركة Stanford HCI ، ينشر HabitLab سلسلة من تدخلات الواجهة في متصفحة للمساعدة في تقليل الوقت الضائع على Facebook و Youtube وغيرها من المواقع الإجتماعية التي يمكن أن تهدر وقتك بشدة.

فمثلاً قد تظهر الإضافة مطالبة قبل تشغيل مقطع فيديو طويل ، أو إخفاء ملف الأخبار ، أو عرض بطاقة توضح الوقت الذي تقضيه على موقع معين. ويمكن للمستخدمين تحديد أهداف يومية للحد الأقصى للوقت الذي تقضيه في المواقع قبل أن تتدخل الإضافة ، وكذلك مراقبة الوقت الذي تقضيه والحفاظ عليه.

22- إضافة MailTag لتحسين خدمة البريد الإلكتروني22- إضافة MailTag لتحسين خدمة البريد الإلكتروني

توفر لك إضافة MailTag سلسلة من التعديلات المجانية المفيدة على تجربة Gmail على الويب ، بما في ذلك تتبع رسائل البريد الإلكتروني لمعرفة متى قام المستلم بفتح رسالتك (مع إضافة تنبيهات سطح المكتب في الوقت الفعلي) ، وجدولة البريد الإلكتروني بحيث يمكنك إرسال رسائلك في الساعات المناسبة (أو المثالية للاتصالات متعددة المناطق الزمنية).

إضافة MailTag المجانية تكون مدعومة بالإعلانات ، وتأتي بها علامة مائية. أما الإصدار المدفوع يتم به إزالة الإعلانات والعلامات المائية.

23- إضافة Signal Private Messenger لتحسين خدمة الرسائل الهاتفية23- إضافة Signal Private Messenger لتحسين خدمة الرسائل الهاتفية

لطالما كان برنامج Signal Private من شركة Whisper مفضلاً لدى الكثير من محبي الخصوصية الذين يبحثون عن تطبيق دردشة على غرار برنامج المراسلة الفورية الآمن والمشفّر ، الآن ، تتوفر Signal للمستخدمين لمتصفح جوجل كروم.

وتتيح لك هذه الإضافة Signal Private Messenger الاتصال باستخدام رقم هاتفك ودفتر عناوينك ، بدون الحاجة إلى تسجيلات دخول منفصلة أو أسماء مستخدمين أو أرقام PIN. كما تسمح لك بإرسال رسائل جماعية نصية وصور مع ضمان التشفير المجاني لجميع رسائلك.

24- إضافة Privacy Badger للحفاظ على خصوصية المستخدمين24- إضافة Privacy Badger للحفاظ على خصوصية المستخدمين

قامت مؤسسة Electronic Frontier Foundation بعمل بادجات الخصوصية من باب القلق بشأن نماذج الأعمال التجارية لبعض أدوات الخصوصية وحاصرات الإعلانات. وتعمل إضافة Privacy Badger بشكل مشابه لإضافات مثل AdBlock Plus و Ghostery ، مع إضافة أدوات التتبع المختلفة التي قد يستخدمها المعلنون والجهات الخارجية الأخرى لتتبع أنشطتك عبر الإنترنت ومنعهم بشكل انتقائي من إنتهاك خصوصيتك أو تتبعك، مع خوارزميات التعلم المضمنة التي تتكيف مع المواقع التي تزورها وكذلك أي أدوات تتبع جديدة تقوم الإضافة بكشفها. وعلى الرغم من عدم حظر وجود مانع للإعلانات بشكل صريح ، إلا أن Privacy Badger تمنع بالفعل بعض الإعلانات.

25- إضافة Wikiwand لتحسين مظهر موقع Wikipedia بشكل رائع25- إضافة Wikiwand لتحسين مظهر موقع Wikipedia بشكل رائع

تعمل إضافة Wikiwand على تحويل واجهة موقع Wikipedia التقليدية الى شيء يتمتع بمظهر مرئي ممتع وشيق أكثر. وتجعل الموقع مقسم لأعمدة النصوص النظيفة والقابلة للقراءة مع قائمة جانبية متكاملة بها جدول المحتويات ، ومعرض وسائط محسّن ، وغيرها من الميزات التي تجعل القراءة من خلال أكبر موسوعة ممتعة وشيقة إلى حد كبير.

26- إضافة Pablo لمحبي المشاركات على مواقع التواصل الإجتماعي26- إضافة Pablo لمحبي المشاركات على مواقع التواصل الإجتماعي

Pablo هو تطبيق مجاني تم تصميمه لمساعدتك على الحصول على صور توضيحية ملائمة يمكن مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سريع، والتي يمكنك إضافتها إلى مواقع الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و LinkedIn و Google+ و Twitter.
ويتيح Pablo تسليط الضوء سريعًا على مقتطفات من النصوص واختيار الصور من المصادر المختلفة عبر الإنترنت والتي يمكنك تخصيصها بعد ذلك بالخطوط والتأثيرات والتنسيقات لتتناسب مع منصة الوسائط الاجتماعية التي تفضل مشاركتها عليها.

27- مدقق زائد لجوجل درايف27- مدقق زائد لجوجل درايف

أما إضافة Checker Plus المفيدة لمستخدمي Google Drive. تسمح للمستخدمين بتصفح ملفات Google Drive أو فتحها أو البحث عنها أو حذفها من خلال تبويب داخل المتصفح بدون الحاجة إلى فتح علامة تبويب Drive جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لإضافة Checker Plus أيضًا عرض إشعارات على سطح المكتب عندما يتم تعديل مستنداتك المشتركة أو تحديثها.

28- إضافة Checker Plus for Gmail لمستخدمي الجيميل28- إضافة Checker Plus for Gmail لمستخدمي الجيميل

تقوم إضافة Checker Plus for Gmail بعرض رسائل بريدك الوارد والرسائل المستلمة حديثًا بنقرة واحدة. ويمكنك عرض رسائلك دون الحاجة إلى مغادرة صفحتك الحالية وفتح علامة تبويب Gmail ، ويمكنك وضع علامة على الرسالة كمقروءة أو حذفها أو إرسالها إلى الأرشيف. ويمكنك أيضًا تشغيل Gmail لعمل أي إجراءات في بريدك الإلكتروني. ويمكن تشغيل وظيفة إضافية لعرض إشعارات سطح المكتب حتى في حالة عدم فتح نافذة متصفح جوجل Chrome.

29-إضافة الحماية من أفاست Avast Online Security29-إضافة الحماية من أفاست Avast Online Security

توفر شركة Avast إضافة مفيدة للحماية أثناء تصفح الإنترنت وتقوم بحجب المحتوى الضار وتقيم سمعة الموقع مع المساعدة في حماية جهازك عند التصفح من الهجمات والبرامج الضارة. وتقوم Avast Online Security تلقائيًا بحظر المواقع المعروفة بالتصيد الاحتيالي والبرامج الضارة ، فضلاً عن العديد من تقنيات التتبع وملفات تعريف الارتباط الشائعة.
وتتضمن الإضافة أيضًا مكونًا إضافيًا يعرض لك نظرة عامة سريعة على تصنيف الأمان عن الموقع عند تحريك الماوس فوق رابط الموقع، وكذلك يعرض لك مراجعات المستخدمين الآخرين ، ويتصدي لتقنيات التتبع المعروفة. وإذا كان لديك Avast Secure Browser مثبتًا ، فستقوم الإضافة بفتحه تلقائيًا عند فتح أي مواقع حساسة مثل مواقع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

30- إضافة Print Friendly & PDF لتحسين الطباعة والحفظ لمحتوى المواقع30- إضافة Print Friendly & PDF لتحسين الطباعة والحفظ لمحتوى المواقع

تعد إضافة Print Friendly & PDF  إحدى الإضافات الهامة لمتصفح جوجل Chrome وهي مصممة لإزالة الإعلانات وأزرار التنقل وغيرها من مواقع الويب غير المرغوب فيها تلقائيًا ، وذلك عندما تقوم بطباعة أي صفحة ويب أو مقالة ، مما يوفر لك الورق والحبر.
ويمكن للمستخدمين إزالة الصور بشكل انتقائي أو تقليل حجم النص أو زيادته ، وتحتوي على خيارات لإرسال المحتوى بالبريد الإلكتروني أو حفظ النسخة المطبوعة في ملف PDF ، مع حفظ عناوين URL للمحتوى الأصلي.

31- إضافة CrxMouse لإستخدام الماوس في إعطاء أوامر للمتصفح31- إضافة CrxMouse لإستخدام الماوس في إعطاء أوامر للمتصفح

إضافة CrxMouse Gestures تقوم بعمل وحدات ماكرو لحركة الماوس للمساعدة في التنقل عبر متصفح الويب ، مع عمل اختصارات للماوس لفتح وإغلاق علامات التبويب الجديدة ، والتنقل للخلف أو للأمام في سجل علامات التبويب ، ونسخ الروابط أو النصوص. إنها إضافة سهلة لجوجل كروم، حيث تجعلك تنفذ العديد من مهام التنقل الصغيرة بسهولة تامة من خلال حركة الماوس فقط.

32-إضافة AdBlocker Ultimate لحجب الإعلانات المزعجة32-إضافة AdBlocker Ultimate لحجب الإعلانات المزعجة

إضافة AdBlocker Ultimate هي عبارة عن مانع إعلانات مجاني ومفتوح المصدر يجعل تجربتك في التصفح جيدة جداً. ويقوم بعمل قائمة بيضاء وقائمة سوداء لمنع الإعلانات أو السماح لبعض المواقع بعض الإعلانات غير المزعجة.
وتزيل الإضافة الإعلانات مثل إعلانات البانر وإعلانات مقاطع الفيديو والنوافذ المنبثقة ، وتحظر أيضًا مجموعة متنوعة من أدوات التتبع عبر الإنترنت. وتعطي للمستخدمين خيار لإدراج مواقع الويب التي يريدون السماح لإعلاناتها في القائمة البيضاء.
اضافات جوجل كروم لا غنى عنها

بالإضافة إلى اضافات جوجل كروم التي إستعرضناها هنا، يوجد أيضًا مجموعة من أفضل التطبيقات والإضافات لمتصفح Chrome. منها مثلاً Chromecast لبث الفيديو والصور والوسائط الأخرى ، لذلك سوف نحاول من وقت لآخر إستعراض مجموعات مختارة من تلك الإضافات الرائعة التي تجعل استخدامك لجوجل كروم أفضل بكثير.

إذا كان هناك إضافة تعتقد أنها تستحق المناقشة ، أكتبها لنا فى التعليقات لنتناولها بالشرح في المقالات القادمة ، وقم بمشاركة المقال مع الأصدقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.