تسعة أسئلة لاستخراج التاشيرة الامريكية.. تعرف عليها وعلى أهم النصائح

أصبح السفر للخارج طموح ورغبة يتمناها العديد منا، لتحقيق أحلامه سواء للعمل أو السياحة أو الحج أو لأي غرض أخر. ويواجه العديد من الناس مشاكل عديدة متعلقة باستخراج الأوراق اللازمة للسفر مثل استخراج الفيزا وغيرها، دعونا نخصص هذا المقال لشرح الأسئلة المتعلقة بمقابلة استخراج الفيزا أو التاشيرة الامريكية ، وأهم النصائح لتجاوز هذه الأسئلة واستخراج فيزا سياحة لأمريكا.

أولا نصائح صغيرة ومهمة عن عمل مقابلة لاستخراج فيزا أو تأشيرة السياحة لأمريكا B1,B2

  1. أثناء المقابلة يقوم بمقابلتك العديد من الأشخاص لأكثر من سبب، وعليك أن تعلم وتجهز نفسك أن الشخص الذي أمامك مثله مثلك، أي لا داعي للتوتر، فلابد من الثبات والثقة بالنفس أثناء المقابلة، حاول بقدر الإمكان تدريب نفسك على الإجابة وتوقع الأسئلة، والتي سنذكر أهمها في هذا المقال.
  2. وقت المقابلة لا يكاد يتعدى دقيقتين أو ثلاثة.
  3. لتوصيل إجابتك السليمة للشخص القائم بالمقابلة، يجوز لك التحدث باللغة العربية بعد الطلب لذلك وليس إجباري عليك أن تتحدث الإنجليزية إذا كنت ضعيف فيها، ويجوز أيضاً طلب مترجم حتى لا تخطئ أثناء الكلام.
  4. أثناء الحديث لابد من الابتسام وعدم العبوس والقلق، لابد من توصيل الثقة للشخص المقابل لك، من خلال طريقتك وأسلوبك، لأن ذلك الشخص هو دارس لعلم النفس، ولغة الجسد بالنسبة له توضح العديد من الأشياء.

ثانيا أهم أسئلة فيزا السياحة لأمريكا

بعد توضيح بعض النصائح الهامة أثناء المقابلة من طريقة كلام وتعابير الوجه والثقة بالنفس وغيرها، نبدأ الآن في تفصيل الأسئلة الهامة التي تُوجه أثناء مقابلة الحصول على الفيزا.

السؤال الاول ليه مسافر أمريكا؟ هتقعد كام يوم هناك؟ هتزور مدن ايه هناك؟

الإجابة ستكون كالتالي، من حيث السبب فهو من أجل السياحة، والمدة حسب كل فرد، بمعنى يومين، أسبوع، أسبوعين حسب المدة التي تم تسجيلها في الاستمارة، سؤال هتزور أيه في المدن أو ماهي الولايات التي ستمكث فيها؟ ستجيب عن اي ولاية تعرفها مثل كاليفورنيا، نيويورك، حسب رغبتك وحسب المدة.

إليك بنصيحة عزيزي القارئ حول هذا الموضوع قبل المقابلة، قم بالبحث في المواقع الشهيرة مثل جوجل أو الجيل السابع أو غيرهم عن اهم المناطق السياحية في الولاية التي ترغب في زيارتها وتعرف على مكانين مشهورين أو حسب استطاعتك.

السؤال الثاني اشمعنا أمريكا بالتحديد؟ مفكرتش تزور بلد تاني ليه؟

فلنفترض أنك تسافر لأول مرة، فهذا السؤال من أول الأسئلة التي سيذكرها لك الشخص المحاور.
تختلف الإجابة هنا من شخص لأخر ربما يجيب أحدهما بالتالي، لي صديق هناك، أقاربي بهذا المكان، وهناك ردود أخرى كثيرة، حسب قدرتك على الإجابة، قم بإعطائه جواب منطقي.

السؤال الثالث هل أنت متزوج؟ متزوج من كام سنة؟ هل لديك أطفال؟

الإجابة هنا أيضاً تختلف من شخص لآخر، فهذه الأسئلة مرتبطة بك أنت، أي اذا كنت متزوج ترد بأنك متزوج، إذا كنت أعزب ترد بذلك، في هذه الأثناء لابد أن تبين للسفارة أنك لديك روابط داخل البلد أي أنك ستسافر لمدة معينة وستعود مرة اخرى من أجل مسؤولياتك،

فإذا كنت متزوج ولديك أطفال فنصيحة اجعل صورهم داخل محفظة جيبك حتى تأكد على صحة كلامك وتريهم للشخص القائم بالحوار، وذلك تأكيداً امتلاكك لروابط داخل البلاد وهي أنك تحمل صورهم.

السؤال الرابع سافرت فين قبل كدا؟ ومتى سافرت؟

الإجابة حسب البلاد التي قمت بزيارتها سابقاً ستجيب انجلترا، كندا، ماليزيا،…. الخ، لو لم تسافر من ذي قبل، ستجيب كالتالي لم أسافر لأي مكان بعد وسأبدأ بأمريكا.

السؤال الخامس بتشتغل ايه؟ من سنة كام؟ بقالك كام سنة في الشغل؟

الإجابة: إذا كنت صاحب عمل، ستذكر طبيعة هذا العمل، أي نوعه، صاحب محل، كافيه أو غيره، إذا كنت تعمل لدى شركة ستذكر الوظيفة واسم الشركة أو مكان العمل، وستذكر مدة الشغل التي أنت عليها سواء سنة، ثلاث سنوات، عشر سنوات وهكذا. يُراعى هنا أن تقول مدة طويلة حتى تجعله يشعر أنك لديك مسؤوليات ستعود من أجلها.

السؤال السادس متخرج من كلية ايه؟ سنة التخرج؟

هذا السؤال محتمل بمعني ربما يتم سؤاله لك وربما لا، ولكن دعونا نجعله موضع اهتمام، اجابتك لابد وان تكون منطقية فليس من المعقول أن تكون تخرجت العام الماضي وتريد السفر الآن.

السؤال السابع ايه الراتب الشهري الخاص بك؟ صافي الأرباح في الشهر أو السنة؟

للإجابة ستذكر راتبك حسب عملك، أما اذا كنت صاحب شركة أو كيان كبير فسيركز على صافي الأرباح خلال الشهر أو السنة، فلابد من الاستعداد للإجابة على هذا السؤال جيداً، وأيضاً إذا علم المحاور أنك صاحب شركة، ربما يسألك عن عدد العمال بداخل تلك الشركة بل وربما رواتبهم.

السؤال الثامن هل لديك أقارب من الدرجة الأولى أو أصدقاء؟

الإجابة هنا لها حلان، الاول تجيب بحقيقة الأمر إذا كان لديك أقارب تذكرهم وعناوينهم، الحل الثاني، تجيب بلا وهو الأفضل لأنك إذا أجبت بنعم وليس لديك أقارب ولا أصدقاء، سيضعك في موقف محرج بسؤاله عن أماكنهم واسماءهم ومدة مكوثهم هناك وسيجري بحث شديد السرعة أثناء المقابلة.

السؤال التاسع والأخير هل انت مقدم في هجرة عشوائية؟

الإجابة، قم بالتحايل عليه، أي قم بسؤاله ما معنى الهجرة العشوائية؟ أنا أعلم معنى الهجرة ولكن لا أفهم ماذا تقصد بالعشوائية؟ وكيف لي أن اقدم فيها وأنا قادم إلى هنا حتى أقدم على فيزا للسياحة.

ذكرنا أهم الأسئلة في هذا المقال المتعلقة بمقابلة استخراج فيزا للسياحة، ولكن ربما تتوافر أسئلة اخرى اقل اهمية. ويمكن لأي شخص الإجابة عليها بدون أي مشكلة، نتمنى إذا كانت لكم أي تجارب في التقدم لإستخراج الفيزا أو التأشيرة الخاصة بأمريكا أو أي دولة أن تشاركوا معنا في التعليقات، لإفادة باقي القراء، ودمتم في رعاية الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.