الدراسة في اوكرانيا..أسعار المواصلات والسكن

يسعى الكثير من الطلاب العرب الى الدراسة في الخارج وخاصة الدراسة في اوكرانيا، وتعد أوكرانيا من أكبر دول شرق أوروبا، وتعتبر اوكرانيا من أكثر الدول الجاذبة للطلاب من الدول العربية المختلفة.

معلومات تهمك عن أوكرانيا

كانت أوكرانيا من أحد مؤسسي الإتحاد السوفيتي. ويحد أوكرانيا من الشرق الإتحاد الروسى، أما من الشمال بيلاروسيا، ويحد أوكرانيا من الغرب بولندا، وسلوفاكيا، ويحدها من الجنوب البحر الأسود، وبحر آزوف.

وتبلغ مساحة أوكرانيا 603,550 كم²، وتعد مدينة كييف هي عاصمة أوكرانيا، ويتكون علم أوكرانيا من اللونين (الأزرق، الأصفر)، نظام الحكم في أوكرانيا نصف رئاسي.

تمتلك أوكرانيا أكبر جيش في أوروبا، رمز الهاتف الدولي ل أوكرانيا 380+، العملة الأوكرانية هى هريفنا، لغة أوكرانيا وهى تنقسم إلى نصفين، شرق أوكرانيا يتكلمون اللغة الروسية أكثر، أما غرب أوكرانيا يتكلمون اللغة الأوكرانية، واللغة الرسمية هى اللغة الأوكرانية، ونسبة الشبه بين اللغة الأوكرانية والروسية هى 60%.

المجموعات العرقية في أوكرانيا 77,8% الأوكرانيون، 17,3% الروسيين، 4,9% دول أخرى، التعداد السكانى ل أوكرانيا ل سنة 2017 42,418,235 نسمة، معدل البطالة فى أوكرانيا ل سنة 2014 (8%).

السن القانونى لبلوغ الأفراد في أوكرانيا 18 عام، أرقام هواتف الطوارئ فى أوكرانيا هى (112)، (101) الحماية المدنية، (102) شرطة، (103) خدمات طبية طارئة.

أسعار المواصلات عند الدراسة في اوكرانيا

هناك أكثر من وسيلة مواصلات عامة في أوكرانيا، أهمها القطار، والقطار يساعدك على التنقل في كل محافظات ومدن أوكرانيا، والقطار في أوكرانيا يوجد به غرف، وبه سرائر، لراحة الركاب، أما داخل المدن، فهناك التاكسي، والباص، يذهبون بك إلى كل أحياء المدينة، وأسعارها ليست باهظة على العكس فهى منخفضة إلى حد كبير إذا ما قارناها بالدول الأخرى.

أسعار السكن بأوكرانيا

إذا اخترت الدراسة في اوكرانيا، فمن أهم الأشياء التي يجب أن تفكر بها السكن، وأسعار السكن بأوكرانيا في العاصمة تبدأ من 250 دولار للغرفة، وفي المدن البعيدة عن المركز يكون سعر الغرفة الواحدة 200 دولار، والغرفتين سعرهما 300 دولار، وكلما كان السكن بعيد عن العاصمة كلما انخفضت اسعار السكن في اوكرانيا، ومن الممكن ان يستأجر الغرفة شخصين وهكذا يكون السعر اقل على الشخص أو الدارس.

أنواع الإقامة في أوكرانيا

  1. إقامة زوجية وبعد سنتين من الزواج تحصل على إقامة دائمة.
  2. إقامة طلابية وهى عند الذهاب إلى أوكرانيا مباشرة تقوم بالتسجيل فى الجامعة، وتحصل على إقامة دائمة للمدة التي تتطلبها الجامعة التي سجلت بها، ومن المهم معرفة أنه فى حالة رسوب الطالب فى السنة الدراسية يتم سحب الإقامة منه، ويسافر لدولته.

أنواع الدعوات في أوكرانيا

  1. دعوة سياحية.
  2. دعوة خاصة.
  3. دعوة دراسية.

ملحوظة للطلاب العراقيين: العراقيون لهم بالدعوة الدراسية والخاصة فقط يستطيعون استخراج الڤيزا، أما الدعوة السياحية غير مسموح لهم باستخراج الڤيزا.

وهكذا نكون قد قدمنا في هذا المقال لراغبي الدراسة في اوكرانيا، ضمن سلسلة متواصلة سنقدمها حول الدراسة في الخارج، وقدمنا لكم اليوم أسعار السكن في أوكرانيا، وأسعار المواصلات، وأنواع الإقامة، وأنواع الدعوات، وإذا كان هناك أى استفسار فنحن معكم من خلال التعليقات، وندعوكم للإشتراك في الموقع لمتابعة كل جديد فيما يخص الدراسة في الخارج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد