تحميل احدث واتساب الذهبي وتنزيل واتس اب عربي ضد الحظر

محتويات المقال

تطبيق الواتس الذهبي هو أحد أهم التطبيقات الشهيرة في الوقت الحالي لمن يرغب في تنزيل واتس اب عربي، وبدأ التطبيق يتربع على عرش قائمة التطبيقات الأكثر طلباً، علماً بأن التطبيق يعد واحداً من التطبيقات الغير موجودة على المتجر الرسمي جوجل بلاي ستور، والمخصص لتنزيل التطبيقات على نظام الأندرويد.

وإذا كنت تتسائل عن سبب شهرة التطبيق لهذه الدرجة، فإنك ستعلم الإجابة بمجرد اختبار هذا التطبيق واستخدامه لأول مرة، وبفضل الكثير من المميزات والتحسينات التي قام بتوفيرها مطور التطبيق، وصل التطبيق إلى شهرة عالمية، واستطاع هذا التطبيق الرائع الفوز في المنافسة مع التطبيق الرسمي من واتساب لمن يرغب في تنزيل واتس اب عربي.

تطبيق الواتساب الذهبي WhatsApp Gold

في هذا المقال سنتناول بشكل مفصل كل ما يخص تطبيق واتساب الذهبي، بدأ بتعريف التطبيق وأهم مميزاته ومروراً بشرح لطريقة تحميل الواتساب الذهبي ومعرفة أهم التحديث التي يتلقاها التطبيق والتي تزيد من مميزاته يوماً بعد يوم. وكذلك سنتناول بعض المشكلات الهامة التي يتعرض لها التطبيق وأهم وأسهل الطرق لحل مشاكل احدث واتساب الذهبي.

ما هو تطبيق واتساب الذهبي WhatsApp Gold

برنامج واتساب الذهبي يعد نسخة معدلة من تطبيق الواتساب الرسمي. بمعنى آخر يعد هو نسخة من تطبيق الواتساب الرسمي لكن قام أحد المطورين الماهرين بإضافة العديد من المميزات والإضافات لها، المطور الشهير الذي يدعى “أبو عرب” نجح بشدة في إضافة الكثير من الإضافات للتطبيق الرسمي لينتج الواتساب الذهبي المذهل بما تحمله الكلمة.

ويعد من بين أهم المميزات التي أضافها أبو عرب للواتساب الذهبي مميزات الخصوصية الرائعة والتي تمكنك من إخفاء الظهور وكذلك تسمح لك بالتعامل مع تطبيق واتس اب بشكل آمن تماماً من ناحية الحفاظ على خصوصية المستخدم. لا يمكن أيضا تجاهل إمكانية تخصيص واجهة الواتساب الذهبي وسماح التطبيق بتغيير الأيقونة الخاصة به، وإمكانية اخفاء المحادثات وقفل البرنامج بالكامل بباسوورد لمزيد من الأمان.

إذا هذه المميزات وغيرها تجعل من الواتساب الذهبي إختيار أفضل مقارنة بالإصدار الأصلي من برنامج الواتس آب، تطبيق بنفس قوة التطبيق الرسمي ولكن به خيارات ومميزات إضافية عديدة وهامة، كما أن تطبيق واتساب الذهبي متوفر لجميع المستخدمين مجاناً مثل التطبيق الرسمي.

تفاصيل ومواصفات النسخة الأخيرة من برنامج واتس اب الذهبي ابو عرب
حجم الواتساب الذهبي: حوالي 28 ميجابايت
رقم الاصدار الاخير: 7.30
تاريخ آخر تحديث: 8/6/2019

اصدارات واتساب الذهبي واتس اب عربي “الواتس الذهبي ابو عرب”

تطبيق الواتساب الذهبي متوفر منه 3 نسخ وتتميز كلاً منها بلون مختلف، وكل إصداراته متاحة للتحميل بشكل مجاني كما أن هذه التطبيقات لا تحتوي على إعلانات مزعجة أيضاً وسوف نتعرف على ألوان ومواصفات إصدارات الواتساب الذهبي بشكل مفصل أيضاً في هذا المقال.

الإصدارات الثلاثة من واتساب الذهبي ابو عرب تعطيك كل ما تريده وتعمل على جميع أنواع الهواتف أياً كانت مواصفاتها، وإلى جانب ذلك تمكنك من تشغيل أكثر من حساب واتس اب على نفس الهاتف في نفس الوقت، وكما أوضحنا سنقوم الآن بعرض مواصفات كل إصدار من إصدارات الواتساب الذهبي،إلى جانب ذلك نوفر لكم روابط تحميل مباشرة لتحميل جميع اصدارات واتس اب الذهبي.

مواصفات ورابط تحميل برنامج واتس اب بلس الذهبي “WhatsApp Plus Gold wa2”

ويعتبر هذا اللون أو الإصدار هو الإصدار الأساسي الذي قام بإنتاجه المطور أبو عرب ولذلك يعد أشهر إصدارات الواتس اب المعدلة. وهذه النسخة من التطبيق متوافقة مع جميع الهواتف ذات المواصفات العالية نسبياً وكذلك الهواتف متوسطة الإمكانيات أيضاً، وتعطي للمستخدم كل الإمكانيات التي يحتاجها وتعمل هذه النسخة من البرنامج مع الهواتف بأنواعها الشهيرة بنظام الأندرويد وأهمها سامسونج و هواوي و شاومي و انفنكس و سوني و ال جي وغيرها وتتوفر بشكل مجاني تماماً.

تحميل الواتساب الذهبي، تحميل واتس اب ابو عرب الذهبي

مواصفات ورابط تحميل واتس اب بلس الأحمر “WhatsApp Plus Red wa3”

أما الإصدار الثاني الذي سنتحدث عنه هو الواتساب بلس الأحمر، وقد قام ابو عرب بانتاج هذا الإصدار للمستخدمين الذين يريدون استخدام حسابين نت الواتس اب على نفس الهاتف في نفس الوقت. والواتساب الأحمر يتوفر به نفس مواصفات ومميزات الواتساب الذهبي، بالإضافة إلى قابلية التشغيل معاً في نفس اللحظة وتشغيل حسابين واتس اب مختلفين. ويعمل الواتساب الأحمر على الهواتف بالإمكانيات والمواصفات التي تم ذكرها في الإصدار السابق أيضاً وتتوفر للتحميل مجاناً للجميع.

تحميل واتس اب ابو عرب الاحمر

مواصفات ورابط تحميل واتس اب بلس الأزرق “WhatsApp Plus Blue wa”

أما النسخة الثالثة التي قام بتعديلها المطور أبو عرب من برنامج الواتساب فهي واتساب بلس الأزرق، وتعمل بشكل جيد على الهواتف التي تحتوي على إمكانيات متواضعة أو قليلة، وتلك الهواتف التي لا يمكنها تشغيل جميع خيارات الواتس اب العادي، وكذلك يعمل الإصدار الأزرق على نسخ الأندرويد القديمة، ويحتوي هذا الإصدار من واتس اب بلس على جميع المميزات والإضافات المتوفرة في الواتساب الأحمر والذهبي، وكذلك فهي متاحة للتحميل مجاناً لجميع المستخدمين.

تحميل واتس اب ابو عرب الازرق

حل أهم مشاكل واتساب الذهبي التي تواجه المستخدمين

1- حل مشكلة الحظر المؤقت في واتساب الذهبي

من حين لآخر تواجه التطبيقات والبرامج المعدلة ومن بينها الواتس اب الذهبي أحياناً من مشكلة الحظر المؤقت وعند استخدام التطبيق يظهر للمستخدم رسالة تنبه بأن محظور لمدة معينة وبالتالي لا يستطيع المستخدم استخدامه لوقت معين يصل الى ساعات ويتم هذا الحظر لمرات متتالية وليس لمرة واحدة.

وتحدث هذه المشكلة لأن شركة واتساب الرسمي لا تريد أن تتواجد مثل هذه التطبيقات في السوق لأنها تشكل منافسة للتطبيق الأصلي، ويقوم بعملها بعض المبرمجين الغير معروفين من وجهة نظر الشركة، ومن هنا قامت الشركة بحظر المستخدمين الذين يقومون بتثبيت مثل هذه التطبيقات.

ومع مرور الوقت استطاع مطور الواتساب الذهبي توفير حل لمشاكل الحظر التي يتعرض لها مستخدمي التطبيق، وسنوضح لكم بعض الخطوات السهلة لحل مشكلة حظر في برنامج واتساب الذهبي إذا واجهت هذه المشكلة.

أ- إذا تم حظرك بالفعل :

إذا كان الواتساب قد قام بحظرك بالفعل فعليك القيام بالآتي:

  • أخذ نسخة احتياطية من المحادثات الخاصة بك في نفس الوقت الذي يرفع عنك الحظر المؤقت فيه. (أدخل الى الإعدادات – اختر إعدادات الدردشات – اضغط على نسخ احتياطي – تأكد بأن عملية النسخ تمت 100٪)
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيق تماماً من الهاتف.
  • قم بالدخول الى موقع أبو عرب وتحميل “أخر اصدار من واتساب الذهبي” أو زيارة مقالنا هذا وتحميل البرنامج وتثبيته من جديد على هاتفك.
  • تابع الموقع الرسمي أو هذا المقال بشكل مستمر للتعرف على أخر التحديثات لتحميلها وتثبيتها في أسرع وقت لتجنب أي مشاكل في الواتساب الذهبي.

ب- إذا لم حظرك وترغب في تجنب الحظر:

  • أما إذا كانت موقفك أفضل ولم يتم حظرك إلى الآن فلا تنسى اخذ باك اب أو نسخة إحتياطي لجميع محادثاتك لربما يتم حظرك في أي وقت.
  • قم بمتابعة اخر تحديثات واتساب الذهبي ابو عرب وتحميل الإصدار الأخير فور صدوره وذلك لتجنب أي مشاكل يتعرض لها البرنامج.
  • عند اتخاذ هذه الاحتياطات لا تخاف من مشكلة الحظر واستخدم التطبيق كما تحب لأن التحديثات الجديدة تقوم بحل جميع المشاكل والثغرات التي تظهر بالتطبيق.

2- حل مشكلة التحديث في برنامج واتس اب الذهبي بدون فقد محادثاتك السابقة

تحديث برنامج واتس اب الذهبي سهل بالفعل، ولكن للأسف يعاني بعض المستخدمين من مشكلة فشل التحديث وعدم إكتماله بشكل صحيح ونتيجة لذلك يفقدون المحادثات والرسائل الخاصة بهم من وقت لآخر، ولحل هذه المشكلة أيضاً نشرح لكم بعض الخطوات والطرق لتحديث واتس اب الذهبي بشكل مستمر بدون أي مشاكل.

  • خذ نسخة احتياطية من جميع المحادثات الى الذاكرة الداخلية أو بطاقة الذاكرة (وللقيام بذلك اتبع الخطوات التي ذكرناها لاخذ باك اب او نسخة احتياطية في المشكلة السابقة).
  • قم بتحميل آخر نسخة من واتساب الذهبي (من خلال روابط التحميل المتاحة في هذا المقال).
  • الخطوة التالية تثبيت برنامج واتساب الذهبي من جديد وفتح التطبيق على الهاتف بالطريقة العادية.
  • عند فتح التطبيق يظهر لك خيار استعادة النسخة الاحتياطية اضغط على هذا الخيار وقم أيضا بتسجيل الدخول الى حسابك لتجد كل محادثاتك كما كانت قبل النسخ والتحديث بدون أي تغيير.
  • في حالة القيام بالخطوات السابقة وعدم نجاح التحديث، لا تقلق بل قم بتكرار العملية وسوف تنجح لكن قم بالخطوات بنفس الترتيب ولا تنسى احد هذه الخطوات.

الفرق بين واتس اب الأصلي وبرنامج واتس اب الذهبي ابو عرب

عندما يسمع مستخدمي النسخة العادية من تطبيق الواتساب الرسمي بذلك التطبيق الجديد الذي يطلق عليه واتساب بلس الذهبي ابو عرب، يأخذهم الفضول لمعرفة الفرق بين التطبيق الرسمي والتطبيق المعدل، وقد قمنا بعمل هذه المقارنة لتوضيح الفرق بين كلاً من التطبيق الأصلي او الرسمي وبرنامج واتساب الذهبي لمساعدة المستخدم في اختيار ما يناسبه.

الواتساب الرسمي (العادي)الواتساب الذهبي ابو عرب (المعدل)
ويقصد بها النسخة الرسمية من التطبيق التي تقوم بإنتاجها شركة واتس اب.أما هذا البرنامج فهو النسخة المعدلة بهدف اضافة بعض المميزات الغير موجودة في الاصدار الأصلي من البرنامج.
النسخة الرسمية يقوم بإنتاجها مئات المطورين الذين يعملون بشركة واتس اب.هذه النسخة قام بتطويرها وتعديلها المبرمج الذي يعرف ب “ابو عرب” بمجهود ذاتي بناء على النواة الأصلية للبرنامج.
من الناحية الأمنية فإن النسخة الرسمية هي النسخة الآمنة والتي تهتم جداً بخصوصية البيانات والمعلومات الخاصة بالمستخدمين.بحسب تصريح المبرمج تحتوي هذه النسخة على إعدادات خصوصية أكثر بالإضافة إلى الحماية الأمنية التي يوفرها الواتساب الرسمي.
هذه النسخة يتم تزويدها من قبل الشركة بتحديثات كثيرة للحماية من الاختراق والتجسس ولكنها ينقصها بعض المميزات الرائعة اذا قارناها بالواتساب الذهبي وان كانت المميزات الإضافية لا تضر بعمل التطبيق بل يعمل بشكل كامل.النسخة المعدلة تعطي للمستخدم الكثير من الخصائص والإضافات الإحترافية منها ما يعني بالخصوصية حيث يمكنك إخفاء ظهورك ونشاطك وكذلك خاصية إرسال مقاطع فيديو وصور بجودة أصلية أو عالية ولكن على الرغم من هذه المميزات الرائعة يواجه التطبيق بعض المشاكل من وقت لآخر بسبب رفض شركة واتس اب له ويقول البعض أن التطبيقات المعدلة خطر الى حد كبير.

من خلال المقارنة التي قمنا بعرضها في الجدول السابق يمكنك اتخاذ قرارك بشأن استخدام الواتساب الذهبي أو الواتس اب الرسمي، ولكي نسهل عليك الاختيار، اذا كنت من محبي التخصيص والمميزات الإضافية التي يزودك بها الواتساب الذهبي ولا تقلق او تستطيع مواجهة المشاكل التي يتعرض لها أحياناً فقم باختيار الواتساب الذهبي.

أما إذا كنت من محبي الأمان والخصوصية والتحديثات الأمنية التي تتمتع بها التطبيقات الرسمية، فهنا ننصحك بإستخدام الإصدار الرسمي الذي تدعمه شركة الواتس اب والتي يعمل بها مئات المطورين المحترفين، ومتخصصي الحماية المعلوماتية، ولا تقلق لأن التطبيق الرسمي يعمل بشكل ممتاز بالفعل وخاصة إذا كنت من هؤلاء الذين يريدون فقط استخدام المحادثات السريعة.

خصائص ومميزات برنامج واتساب الذهبي ابو عرب الإصدار الأخير

      1. خاصية فصل الإنترنت
        احيانا يرغب المستخدم في الاطلاع على رسائل الواتس اب ولا تحب أن يعلم الأصدقاء بأنك متواجد على الواتس، أو لا تريد التحدث الى أحد في هذا الوقت، وللقيام بذلك تلجأ أحياناً إلى فصل اتصال الإنترنت بالهاتف حتى لا تظهر حالتك “أونلاين” أما مع واتساب الذهبي ابو عرب فلا حاجة لذلك لأن به خياراً لفصل الإنترنت عن تطبيق الواتساب نفسه فقط، وكذلك تفعيلها مرة أخرى عند الرغبة في ذلك.
      2. خاصية إخفاء محادثاتك
        مثل أي برنامج مراسلة تحتوي هذه البرامج على الكثير من الأمور الشخصية والسرية أحيانا، ونرغب في أن تكون هذه المحادثات الهامة في أمان ولا نرغب في أن يطلع عليها أي شخص، ويساعدنا واتساب الذهبي ابو عرب في هذا الجانب بشكل كبير لوجود خاصية لإخفاء محادثاتك. ومن خلالها يمكن إخفاء أي محادثة أو رسالة وتأمينها أيضاً بنمط لتجنب عدم وصول الأشخاص الآخرين إليها في حالة استخدامهم للهاتف بغير علمك.
      3. أهم إضافات الخصوصية في احدث واتساب الذهبي
        مع برنامج واتساب الذهبي الحديث الذي قام بتعديله المبرمج ابو عرب سوف تستمتع بالمزيد من مميزات الخصوصية والحماية، منها مثلا انك تستطيع استخدام التطبيق بشكل مخفي تماماً، ويمكنك إخفاء حالة ظهورك على الواتس اب. وكذلك امكانية إخفاء علامتي الصح في حالة قراءة الأشخاص الآخرين لرسائلك أو علامتي الصح لاستلامهم لرسائلك، ومن المميز أيضاً إخفاء كلمة “جاري الكتابة” و “جاري التسجيل” عند قيامك بتسجيل رسالة صوتية، كل هذه المميزات الهائلة تحصل عليها بدون أن يشعر أحد ممن تقوم بمراسلتهم من خلال الواتساب الذهبي.
      4. خاصية تحميل حالة المستخدم
        تعرف حالات الواتساب بأهميتها لنشر الأمور الهامة التي ينشرها المستخدم مثل مقاطع الفيديو وكذلك الصور الغريبة والملفتة للانتباه, وأحيانا يحتاج بعض المستخدمين لتحميل هذه الملفات التي قاموا بمشاركتها على الحالة الخاصة بهم، وهنا نجد أن واتساب الذهبي قام فيه المطور بعمل خيار لتحميل هذه الملفات بطريقة سهلة جداً من خلال التطبيق بدون استخدام اي اضافات او برامج خارجية.
      5. تخصيص واجهة الواتساب الذهبي:
        يتيح لك ايضا برنامج الواتساب الذهبي خيارات لتخصيص كل أجزاء واجهة المستخدم في البرنامج تقريباً، بالإضافة إلى إختيار الأيقونة التي تناسبك للتطبيق أيضاً من بين مجموعة من الخيارات والألوان والخطوط المميزة التي تناسب كافة أذواق المستخدمين، حتى الإشعارات يمكنك تخصيصها كما تحب.
      6. توفير الكثير من الثيمات والخلفيات :
        أحيانا يكون المستخدم مشغولاً بشكل كبير ولا يريد أن يقوم هو بكل خيارات التخصيص التي ذكرناها، لا مشكلة نهائياً لأن الواتساب الذهبي يوفر لك الكثير من الموضوعات والقوالب الجاهزة لتغيير شكل التطبيق بالكامل بضغطات بسيطة منك، الثيمات المتوفرة بالبرنامج رائع بمعنى الكلمة وسوف تجد فيها الشكل الذي سيعجبك حتماً، أما إذا أردت عمل قالب للمظهر الخاص بك فإن ذلك متاح أيضا في احدث واتساب الذهبي. كذلك يوفر لك مجموعة رائعة من الخلفيات لتختار ما تحبه وتفضله من بينها.
      7. خاصية جدولة الرسائل:
        نرغب أحيانا في إرسال بعض الرسائل في أوقات غير الوقت الحالي، وبالتالي تفيد كثيراً ميزة جدولة الرسائل لأنها تسمح لك بعمل ذلك، وتقوم بتحديد الوقت المناسب لإرسال رسالة أو تذكير لشخص معين، حتى لو لم تكن متواجداً في ذلك الوقت سوف يقوم البرنامج بهذا الدور، ما عليك إلا كتابة رسالتك وتحديد وقت الإرسال والمرسل إلية وسيقوم الواتساب الذهبي بالمهمة دون تدخل منك.
      8. خاصية تنظيم الرسائل:
        اذا كنت من هؤلاء الذين يتلقون عدداً كبيراً من الرسائل بشكل يجعلك تتوه أحيانا في الوصول إلى الرسائل التي تبحث عنها، يمكنك بسهولة تنظيم الرسائل والمحادثات التي تصلك حيث يمكنك اختيار ما يتم عرضه من محادثات (مثل عرض المحادثات التي حددتها على أنها خاصة، او عرض المحادثات التي قمت بتفعيل الإشعارات لها، أو التي إخترت أن يتم تحميلها تلقائياً).
      9. إمكانية قفل التطبيق:
        من أهم المميزات المتوفرة في الواتساب الذهبي أنه يتيح لك تأمين وإغلاق التطبيق والمحافظة على خصوصيتك من خلال قفل التطبيق بالكامل من خلال نمط أو رقم سري، وبهذه الطريقة حتى إذا استخدم شخص ما هاتفك لن يستطيع استخدام او فتح التطبيق بدون معرفة الرمز او كلمة السر، وكما نعلم الواتساب الرسمي لا يدعم تأمين التطبيق إلا في أنواع معينة فقط من الهواتف.
      10. يمكنك من قراءة الرسائل التي حذفتها:
        في أحد الإصدارات والتحديثات التي قام بها الواتساب يمكن للمستخدم أن يحذف رسالة بعد ارسالها لشخص ما ولكن لا يمكنه الإطلاع على محتوى الرسالة بعد ذلك، أما في الواتساب الذهبي أصبح ذلك متاحاً حيث يمكنك قراءة الرسالة التي قمت بحذفها دون أن تظهر للطرف الآخر. ويتم تشغيل هذه الخاصية من خلال الدخول إلى إعدادات الخصوصية من قائمة الضبط بالبرنامج.

تحميل ستيكرات وملصقات لبرنامج واتس اب الذهبي

منذ فترة كبيرة أصدرت شركة واتس اب الرسمية تحديثاً مميزاً ومن أهم الأشياء التي تضمنها هذا التحديث وجود الكثير جداً من الملصقات أو ما يطلق عليه Stickers. والتي تحتوي على عشرات بل مئات الإيموجي التي يتم تحديثها بإستمرار والتي تجعل محادثات الواتساب ممتعة ومرحة وتفاعلية جداً، وكما نعلم يقوم المطور ابو عرب بدمج كل هذه المميزات الجديدة مباشرة في الاصدار المعدل من الواتساب الذهبي، وكذلك قام بإضافة Stickers وأصبح يمكن تحميل واستخدام الملصقات كما تحب في البرنامج، ولم يكتفي المطور بدمج الملصقات الرسمية فقط بل قام بوضع المزيد من الملصقات المخصصة التي تناسب المستخدم العربي، ويمكنك تحميل جميع هذه الملصقات مع التطبيق باللون الذي قمت بتنزيله من الواتساب سواء كان ذهبي أو أحمر أو أزرق، ونوفر لكم أيضا روابط التحميل لها جميعاً.

ملصقات واتس اب الذهبي

ملصقات واتس اب الاحمر

ملصقات واتس اب الازرق

كل ما عليك القيام بتحميل حزمة التطبيقات التي ترغب في استخدامها وتناسب اصدار الواتساب الذي تستخدمه ثم فتح التطبيق بعد تثبيته وسترى حزم مختلفة من الملصقات المتوفرة، هنا تضغط على علامة + بجانب حزمة الملصقات التي ترغب في إضافتها للواتساب، وعند فتح تطبيق الواتساب بعدها ستجد أنه تم إضافتها ويمكنك الآن استخدامها داخل التطبيق.

أهم البدائل والتطبيقات المتوفرة حالياً لبرنامج واتس اب الذهبي

أياً كانت مميزات أي تطبيق في العالم حتماً ستجد من لا يعجبه هذا التطبيق، وأنت ربما تكون من هؤلاء الذين لا يحبون تطبيق الواتساب الذهبي، لذلك نعرض هذا الجزء الخاص بالبدائل المتوفرة لتطبيق الواتساب الذهبي لأن هناك بالفعل تطبيقات أخرى مميزة يمكن أن تحل محل هذا البرنامج. نعرض لك هذه التطبيقات البديلة في حالة أردت الاختيار من بينها:

  1. تطبيق واتس اب بلس WhatsApp Plus
    يعتبرها البعض أفضل تطبيق متوفر حالياً كبديل للواتساب الذهبي، وهي أيضاً من الإصدارات المتميزة والتي تم تعديلها وتطويرها بشكل ممتاز، وقام بتطوير هذا التطبيق فريق عمل وليس مطور واحد، وذلك يجعل تحديثات واتس اب بلس أسرع بكثير وأكثر انتظاماً سريعة، وتاتي بعد التحديثات الرسمية بوقت قصير جداً وبالتالي يجنبك ذلك المشاكل والثغرات التي ربما تواجهة تطبيق واتساب بلس، نوفر لك أيضا رابط تحميل واتساب بلس في حالة أردت تجربته أو استخدامه من الرابط التالي:
    رابط تحميل واتس اب بلس مجاناً
  2. برنامج جي بي واتساب GBWhatsApp
    يوجد ايضا اصدار اخر لا يقل جودة ولا كفاءة عن التطبيق السابق وهو واتساب جي بي، لأن نفس الفريق الذي طور الواتساب بلس هو الذي طور هذا التطبيق أيضاً، وهذا سيكون مفيداً لمن يريد استخدام أكثر من حساب واتساب على هاتف واحد، فيمكن تحميل جي بي واتساب وواتساب بلس لاستخدام حسابين واتساب في نفس الوقت، ونعرض لكم أيضا رابط التحميل المجاني لهذا التطبيق من الرابط التالي:
    رابط تحميل جي بي واتساب مجاناً
  3. تطبيق واتس اب الازرق WhatsApp Blue
    ويعتبر هذا التطبيق أول تطبيقات الواتساب المعدلة التي ظهرت في الأسواق، وعندما ظهر هذا التطبيق كان له شهرة واسعة وحاز على إعجاب ملايين المستخدمين حول العالم، وذلك لما قدمه من تطويرات على برنامج الواتساب الرسمي وجعله مميزا جداً جداً، ومن حسن الحظ فإن هذا التطبيق مازال متوفراً في الوقت الحالي ويقوم الفريق المطور بدعمه وتحديثه بشكل مستمر ومستقر، نعرض لكم ايضا رابط التحميل المجاني الخاص به في حالة رغبتكم في تجربته واستخدامه:
    رابط تحميل واتس اب الازرق مجاناً

آخر التحديثات والإضافات التي تم عملها في احدث واتساب الذهبي الإصدار رقم v7.30

  • تضمن هذا الإصدار التحديث الى النسخة رقم 2.19.69 من برنامج الواتس اب الرسمي على متجر قوقل بلاي.
  • تم علاج الثغرات التي تؤدي إلى حظر “واتساب الذهبي” من الشركة الرسمية (لا تنسى حذف التطبيق القديم وتثبيت اخر اصدار)
  • قام المطور ابو عرب بمد صلاحية هذا الاصدار لمدة شهرين كاملين.
  • في هذا الاصدار قام ابو عرب بحل مشكلة ظهور العداد الخاص بالرسائل المخفية.
  • حل مشكلة اللون الخاص بالدفعات التي تظهر في نافذة المحادثات.
  • تم حل مشكلة تهنيج وتوقف تطبيق الواتس اب “او ما يعرف بالتوقف المفاجئ” على بعض إصدارات الأندرويد.
  • قام المطور بعمل مجموعة من التطويرات والتحسينات على التطبيق بشكل عام.
  • تم أيضا تحسين ترجمات التطبيق.

أهم مميزات الواتس اب الذهبي التي تجعله يستحق التجربة والاستخدام

  1. لا يحتوي على إعلانات
    من أهم مميزات تطبيق واتساب الذهبي أنه متاح للمستخدمين بشكل مجاني، وأيضاً لا يوجد به إعلانات مثل باقي التطبيقات المجانية الأخرى، وهذا ما يجعله واحداً من أفضل التطبيقات والبرامج العربية المعدلة. وبالتالي سوف تستمتع جداً بالتعامل مع هذا التطبيق لأنك لن تواجه مشكلة الإعلانات المزعجة، وهذا ما يكمل جودة وقوة هذا التطبيق الرائع. مجاني وبلا إعلانات وهذا شئ نادر الآن.
  2. التطبيق متوافق مع أغلب الهواتف
    لا مشكلة إذا كنت تستخدم أي نوع من أنواع هواتف الأندرويد، لأن تطبيق الواتساب الذهبي يعمل تقريباً مع أغلب أنواع هواتف الأندرويد، وحتى في حالة عدم توافق الإصدار الذهبي مع هاتفك فإن هناك إصدارين قام بإصدارها المبرمج ابو عرب. وهي نسختي الواتساب الازرق ونسخة الواتساب الأحمر. الأزرق للهواتف ذات الإمكانيات المحدودة نسبياً أم الأحمر فهو مثل الذهبي يعمل جيداً على الهواتف المرتفعة الإمكانيات.
  3. إمكانية تشغيل أكثر من نسخة في وقت واحد
    من أهم الأمور التي تجعل المستخدمين يقبلون بشدة على إستخدام احدث واتساب الذهبي والأزرق والأحمر أن هذه الإصدارات الثلاث يمكنها على العمل معاً في نفس الوقت. وبالتالي يمكنك تشغيل ثلاث حساب واتس في نفس الوقت، والأكثر من ذلك أنه يمكنك القيام بذلك دون الحاجة لعمل روت، وتستمتع بكل سهولة بمميزات الإصدارات الثلاث على هاتفك في نفس اللحظة.
  4. يعتبر أفضل إصدار معدل من الواتساب
    كما ذكرنا توجد الكثير من التطبيقات التي قام المطورون بتطويرها، وهناك أيضاً أكثر من تطبيق عربي معدل من تطبيق الواتساب، لكن لم تكن هذه التطبيقات بنفس مستوى وجودة تطبيق الواتساب الذهبي الذي قام بتطويره أبو عرب. ولذلك حصل هذا التطبيق على شهرة واسعة واصبح الأفضل من نوعه، كبديل لتطبيق الواتساب الرسمي، فلا تفوت على نفسك فرصة تجربته والحصول على مميزاته الرائعة.
  5. خيارات الخصوصية المتقدمة التي يحتويها
    واحدة من أهم مميزات الواتساب الذهبي هي تلك الإعدادات والإضافات التي تمكنك من تأمين وحماية بياناتك، وأصبح هذا التطبيق أكثر خصوصية من الواتس اب الرسمي نفسه، ومن أهم تلك الخيارات التي يتيحها البرنامج لك إخفاء حالة ظهورك على الواتساب، بالإضافة إلى إمكانية إخفاء علامة الصح عند قراءة أو إستلام الرسائل. كذلك لن يظهر أمام الطرف الآخر الذي تتحدث إليه جملة “جاري الكتابة” أو عبارة
    “جار التسجيل” أو الاطلاع على حالة أحد الأشخاص دون أن يعرف بذلك.

هل هناك عيوب لتطبيق واتس اب الذهبي

على الرغم من كل تلك المميزات التي ذكرناها، هناك من يشكك ويقول بأن الواتساب الذهبي به بعض العيوب والسلبيات، وسنذكر لكم هنا أكثر الأمور التي ذكرها البعض كعيوب لبرنامج الواتساب الذهبي:

  1. التشكيك في الأمان والخصوصية
    مهما أكد البعض أن التطبيق مؤمن بشكل جيد، فإن هناك قلق عند البعض من قدرة المبرمج على حماية خصوصية بيانات المستخدم لأقصى درجة ممكنة. حيث يعتبره البعض مبرمجاً مجهولاً، وبالتالي يكون إستخدام مثل هذه التطبيقات المعدلة على مسئولية صاحب الهاتف والحساب، وفي حالة انتهاك خصوصيتك أو حدوث مشكلة لحسابك أو بياناتك لا يمكنك مراسلة الدعم الرسمي لأنك لا تستخدم التطبيق الرسمي طبعاً.
  2. مشكلة استمرارية وانتظام التحديثات
    بما أن المبرمج أو المطور يتابع تحديثات التطبيقات الرسمي الذي يقوم هو بتطوير تطبيقه بناء عليه، فإن ذلك يجعل تحديثات التطبيقات المعدلة مثل الواتساب الذهبي تتأخر عن وقت إصدار التحديثات الرسمية، والخوف هنا من تأخر وصول التحديثات الأمنية والتي تقوم بسد الثغرات التي تكتشفها الشركة، وهذا أيضا من العوامل التي تعرض التطبيق للخطر بحسب آراء البعض.
  3. مشكلة حظر التطبيق أحياناً
    لن تقف الشركات التي تصدر التطبيقات الرسمية مكتوفة الأيدي. بل تحاول من وقت لآخر إصدار تحديثات تمنع عمل التطبيقات الغير رسمية والمطورة خارج الشركة، وبالتالي ربما يتعرض تطبيق الواتساب الذهبي والأزرق والأحمر للإيقاف أو الحظر بشكل مفاجئ، وعلى الرغم من أن هذه المشكلة لها حلول قمنا بعرضها في هذا المقال إلا أن المستخدمين أحياناً يخشون حدوث ذلك أو تعرض بياناتهم للتلف وعدم القدرة على إسترجاعها في حالة الحظر. ولذلك ننصح دائماً بالاحتفاظ بنسخة إحتياطية “باك اب” من كل بياناتك على هذا التطبيق وغيره من التطبيقات من باب الإحتياط.

قمنا في هذا المقال بتناول كل ما يخص تطبيق الواتساب الذهبي، وتناولنا بالشرح أيضاً أهم المشاكل التي تواجه مستخدمي هذا التطبيق الرائع وطرق حلها، وكذلك عرضنا مميزاته وعيوبه لتأخذ قرارك بإستخدامه أو عدم إستخدامه، وعرضنا لكل بدائل الواتساب الذهبي في حالة رغبتكم في تجربة تطبيقات بديلة له.

نتمني أن نكون قد عرضنا كل جوانب موضوع تنزيل واتس اب عربي، أما في حالة وجود أي استفسار أو مشكلة لا تتردد من كتابتها لنا في التعليقات أسفل المقال، وسنساعدك في أقرب وقت ممكن. ولا تنسوا مشاركة هذا المقال لتعم الفائدة على الأصدقاء ومن يحتاج إلى أي معلومات تخص تطبيق الواتساب الذهبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد