تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواي فاي و معرفة المتواجدين معك على الراوتر

هل سألت نفسك يوماً ما عن كيفية معرفة المتصلين بالواي فاي أو معرفة المتواجدين معك على الراوتر، سؤال مهم بالطبع إذا كان لديك إشتراك إنترنت وجهاز راوتر وتريد حمايته وتأمينه. سنجيب على هذا السؤال بوضوح في هذا المقال.

وننصح في البداية كل صاحب راوتر بإستخدام الطريقة التي سنشرحها اليوم ل معرفة المتصلين بالواي فاي، حتى ولو كنت تعتقد أنك تؤمن جهاز الراوتر بالشكل الكافي، فإن التقدم الكبير في برامج وتطبيقات إختراق الراوتر يجبرك على متابعة جهازك من وقت لآخر.

ولن نكتفي بتعليمك كيفية معرفة هؤلاء المتطفلين فقط، بل سنوضح لك طرق فعالة لحظر المستخدمين من استخدام الواي فاي الخاص بك. في هذه المقالة ، سنبين كيفية معرفة المتصلين بالواي فاي سواء كان من يستخدم / أو يتصل ب WiFi وكيف يمكنك ببساطة طرد ومنع هؤلاء المستخدمين المتصلين بشبكتك أو تقييد استخدامهم للإنترنت والحفاظ على سرعة الإنترنت لديك.

الطريقة التي سوف نشرحها في هذا المقال التعليمي تصلح مع جميع أنواع أجهزة الراوتر المتواجدة حالياً، فلا تهتم بنوع الجهاز وقم فقط بتنفيذ الخطوط كما سترد هنا.

أولاً: معرفة المتصلين بالواي فاي من خلال الكمبيوتر

1) أولاً علينا تحميل برنامج المراقبة Wireless Network Watcher

قم بتحميل البرنامج من هنا:

th7g.com download

2) بعد التحميل نقوم بفك الضغط لملف البرنامج WirelessNetworkWatcher

نقوم بذلك عن طريق الضغط كليك يمين على ملف WirelessNetworkWatcher.zip ثم نختار “استخراج هنا” أو extract here باستخدام برنامج فك الضغط الشهير WinRaR. تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواي فاي و معرفة المتواجدين معك على الراوتر 1

3) نقوم بتحديد كرت الشبكة الفعال حالياً

في هذه الخطوة نقوم باختيار كرت الشبكة الفعال على الكمبيوتر والمتصل بالإنترنت حالياً، سواء كنت تستخدم كرت شبكة داخلي أو كرت شبكة خارجي.تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواي فاي و معرفة المتواجدين معك على الراوتر 2

4) معرفة المتصلين بالواي فاي ومعرفة المتواجدين معك على الراوتر

نقوم بعد فتح البرنامج بالضغط على “بدء المسح” أو Scan لمعرفة جميع المستخدمين المتصلين بشبكة WiFi حالياً.تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواي فاي و معرفة المتواجدين معك على الراوتر 3

5) حظر أجهزة معينة أو مستخدمين محددين من الإتصال بالشبكة

بعد القيام بالخطوات السابقة وعرض كل المتصلين داخل البرنامج، إذا كنت ترغب في حظر جهاز أو مستخدم أو عدة أجهزة، فقم بالإطلاع على الطريقة من خلال المقال التالي: حظر مستخدم من الواي فاي ومنع الأجهزة من استخدام الراوتر .
أما إذا كنت تعرف هؤلاء المستخدمين لشبكة الواي فاي وتريد فقط تحديد سرعة معينة لهم فقم بمعرفة الطريقة من خلال المقال التالي: تحديد سرعة لمستخدم معين وتقسيم الأنترنت على المشتركين.

6) يمكنك كتابة تعليق بالأسفل إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي استفسار أو سؤال.

ثانياً: معرفة المتصلين بالواي فاي من الهواتف الذكية

1) نقوم بتحميل تطبيق Fing لمراقبة شبكات الواي فاي

الرابط المباشر لتنزيل التطبيق Fing من هنا: Download Fing  App

th7g.com download

2) البحث عن أجهزة متصلة بشبكة الواي فاي

بعد تنزيل التطبيق وتثبيته وبعد فتح التطبيق ، نضغط على زر التحديث أو refresh لـ معرفة الأجهزة المتصلة بالواي فاي والعثور على تفاصيل مستخدمي شبكة الواي فاي WiFi المتصلين حالياً.تحميل برنامج معرفة المتصلين بالواي فاي و معرفة المتواجدين معك على الراوتر 4

3) يمكنك أيضاً حظر الأجهزة من شبكة الواي فاي

بعد عمل الخطوة السابقة، تظهر لك قائمة بمستخدمي WiFi المتصلين حالياً. وبالتالي إذا كنت تريد حظر هذه الأجهزة أو المستخدمين من استخدام الشبكة يمكنك الإطلاع على المقال السابق من هنا: حظر مستخدم من الواي فاي ومنع الأجهزة من استخدام الراوتر.

أما إذا كنت ترغب في تحديد سرعة معينة أو تقسيم السرعة اقرأ هذا المقال: تحديد سرعة لمستخدم معين وتقسيم الأنترنت على المشتركين .

4) في النهاية لا تتردد من كتابة تعليقك أدناه إذا كان لديك أي استفسارات.

كانت هذه طريقة مميزة وبسيطة لمعرفة المتصلين بشبكة الواي فاي التابعة لك، مع إمكانية حظرهم أو تحديد سرعة الإنترنت لهم، ويمكنك القيام بذلك من خلال الكمبيوتر أو الموبايل، إذا أعجبتك الطريقة شاركها مع أصدقاءك الآن على مواقع التواصل الإجتماعي.

دمتم في رعاية الله.

  1. غير معروف يقول

    لم يتم تحميل الملفات وشكرا

    1. مصطفى حسني يقول

      الروابط مباشرة وتعمل 100 % اخى قم بتجربتها مرة اخرى فقط ربما تكون هناك مشكلة في متصفح الانترنت لديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد