أفضل 5 مواقع تحميل apk وبدائل متجر جوجل بلاي

كثيرا ما يواجه مستخدمي الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد، مشكلة عدم توفر بعض التطبيقات المهمة في المتجر الخاص ببلدهم، ولحل هذه المشكلة نقدم لكم أفضل 5 مواقع تحميل apk.

لذلك اذا قمت بالدخول للمتجر على هاتفك ولم يتوفر تطبيق اندرويد معين، في متجر Google Play. سواء كان محظورًا جغرافيًا ، أو يحتوي على محتوى للبالغين، أو ربما قام المطور بإزالته من المتجر. فلا تقلق هناك حل للمشكلة، وقد قمنا سابقاً بنشر مقال أيضا عن بدائل متجر موبوجيني لتنزيل التطبيقات والألعاب واليوم نقدم لكم بدائل جديدة.

كل ما نحتاجه هنا الحصول على نسخة من ملف APK حتى تتمكن من تثبيت التطبيق على هاتفك من خارج المتجر. ومن هنا يأتي دور هذه المواقع الرائعة التي سنقدمها لك لتحميل ملفات APK على الهاتف مباشرة. تابع القراءة إذا كنت تريد التعرف على هذه القائمة المميزة من المواقع لتنزيل ملفات APK بأمان تام.

لماذا نحذر من بعض مواقع APK ولماذا نؤكد على اختيار مواقع آمنة

يعلم بعضنا ما معنى وما اهمية ملفات apk، ولكي نوضح الأمر فإن ملف APK ( وهو اختصار لـ Android Package) هو الطريقة الأساسية لتوزيع تطبيقات الاندرويد وتثبيتها على الهواتف. وعندما تقوم بتنزيل تطبيق من متجر Google Play ، فأنت بالفعل تقوم بتنزيل ملف APK للتطبيق او اللعبة المطلوبة وتشغيله في الخلفية ، دون ان تشعر انت بذلك ولكن لا يمكنك الوصول إلى مصدر ملف APK الذي يتم تنزيله.

ونظرًا لأن ملفات APK هذه هي المسئولة عن تثبيت التطبيقات والألعاب على على هاتفك الأندرويد، فإنها يمكن وبسهولة أن تمثل تهديدًا أمنيًا خطيرًا. لأنه يمكن لأي شخص أن يقوم بزرع البرامج والأكواد الخبيثة من خلال التعديل على ملف APK الذي يقوم المستخدمين بتنزيله وتثبيته من المواقع المختلفة ، ثم استخدامه كحصان طروادة رقمي لتثبيت البرامج الضارة الأخرى وتشغيلها.

وبالتالي أكدنا ونؤكد على أهمية التأكد من أن الموقع الذي تستخدمه لتنزيل وتحميل الملفات موثوق به. ويجب أيضاً أن تفحص بدقة جميع ملفات APK وأنها ذات تاريخ من الأمن والموثوقية.

ننتقل الآن الى قائمة أفضل مواقع تحميل apk.

1- موقع APKMirror لتحميل ملفات التطبيقات والبرامجأفضل 5 مواقع تحميل apk وبدائل متجر جوجل بلاي الموقع الاول

وهو واحد من أفضل 5 مواقع تحميل apk. ويمتلك الموقع نفسه ويديره نفس الفريق القائم على موقع Android Police الإخباري الذي يحظى ايضا بشعبية جارفة ، ولذلك يجب أن تطمئن أنك في أيد أمينة. وأنت تتعامل مع هذا الموقع.

أما من ناحية العوامل التي تجعل هذا الموقع موثوقاً به،فإن موقع APKMirror يتعامل ببعض السياسات الحاسمة ومنها:

  1. يقوم متخصصون من التحقق من جميع ملفات APK التي يتم تداولها وتحميلها على الموقع قبل نشرها للمستخدمين.
  2. يقوم الموقع بعملية مراجعة توقيعات التشفير للإصدارات الجديدة من الملفات بالإصدارات السابقة (حتى يضمن أن المطورين الحقيقيين هم من قاموا بتوقيعها وتطويرها).
  3. يقوم ايضا فريق الموقع بمقارنة التطبيقات الجديدة مع التطبيقات القديمة من نفس المطور للتأكد من أنها شرعية.

وبالتالي إذا لم يتأكد فريق موقع APKMirror من صلاحية ملف APK ، لن يقوم فريق الموقع بنشر ملف هذا التطبيق أو اللعبة. وبالتالي لن تجد أي ملفات APK أو تطبيقات مهكرة أو مقرصنة أو تطبيقات مدفوعة و تحميلها بشكل مجاني من خلال الموقع.

كما انه يوجد خاصية مميزة بالموقع لأنه لكل تطبيق ، تجد ايضا الإصدارات القديمة اذا اردت تحميلها ، كما يمكنك الاطلاع على المعلومات المختلفة التي تم سحبها من متجر Google Play ، وتظهر لك خيارات بالتطبيقات ذات الصلة بالتطبيق الذي تريده. كما أن التطبيقات التي تقوم بتنزيلها يمكنها الحصول على التحديثات بشكل تلقائي من متجر Google Play بعد التثبيت على جهازك.

2- موقع APK Pure أحد أفضل 5 مواقع تحميل apkأفضل 5 مواقع تحميل apk وبدائل متجر جوجل بلايالموقع الثاني

ويعتبر هذا الموقع المنافس الأساسي لـ APKMirror وهو يشبه موقع APKMirror إلى حد كبير جداً ، ويلتزم الموقع أيضا بسياسات أمنية صارمة للتأكد وفحص جميع ملفات APK التي يتم تحميلها آمنة وخالية من الفيروسات والبرامج الضارة.

ويعمل فريق الموقع جاهداً للتأكد من شرعية ونظافة جميع التطبيقات التي يتم نشرها من خلاله باستخدام SHA1 لضمان أن الشهادة الخاصة بالتطبيق آمنة. بحيث يجب أن تتوافق توقيعات التشفير للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات التي تم نشرها من قبل أيضاً، وأن التطبيقات الجديدة تتوافق مع البرامج والتطبيقات التي قدمها نفس المطور من قبل.

أما إذا كان لدى موقع APKPure أي شك في أمان التطبيق أو أصله، لا يقوم الفريق بنشره أو نشر برامج وتطبيقات الشركة بالكامل على الموقع. ويقوم موقع APKPure بنسخ لقطات الشاشة ووصف التطبيق وكل بياناته العامة من متجر قوقل بلاي مباشرةً.

كما يوفر هذا الموقع قائمة بالإصدارات السابقة من نفس التطبيق إذا اراد المستخدم استخدام إصدار أقدم (إما بسبب الميزات أو الأخطاءأحياناً)

ويوفر الموقع تطبيق APKPure متاح لإمكانية تنزيل التطبيقات من خلاله مباشرة. وبمجرد تشغيله ، يمكن أن تعتبره متجراً بديلاً لـ متجر جوجل بلاي Google Play.

3- موقع apkstore لتحميل ملفات apk مجاناًأفضل 5 مواقع تحميل apk وبدائل متجر جوجل بلايالموقع الثالث

ذكرنا بالأعلى أفضل موقعين للتحميل apk وهما موقعي APKMirror و APKPure. في الحقيقة ، وأعتقد أنهما سوف يوفران لك ما تريد. ولكن دعنا نعرض لك إذا أردت بعض الخيارات والبدائل الأخرى الجيدة والتي تستحق الاطلاع عليها.

هذا الموقع كان سابقاً موجوداً باسم APK Downloader. ويقوم حقيقة بسحب جميع ملفات APK من متجر Google Play لكي يكون موثوقاً بنسبة كبيرة جداً. ومثله مثل المواقع الأخرى التي تحدثنا عنها، يوفر لك الموقع بيانات وصفية كاملة للتطبيقات، وبالتالي يمكنه أن يغنيك بشكل كامل عن استخدام Google Play إذا رغبت في ذلك.

4- موقع aptoide لتنزيل ملفات apk مباشرةأفضل 5 مواقع تحميل apk وبدائل متجر جوجل بلاي الموقع الرابع

يعد موقع Aptoide أيضاً واحدا من المواقع العملاقة لتنزيل ملفات APK للبرامج والتطبيقات والألعاب على هواتف الأندرويد. الموقع لديه قاعدة جماهيرية ضخمة حيث يصل عدد مستخدميه الى أكثر من 200 مليون مستخدم، ووصل عدد التنزيلات الى ستة مليارات تنزيل.

ويقوم موقع APKPure ، بتقديم تطبيق Android يمكنك من خلاله تنزيل التطبيقات التي يقوم الموقع بنشرها مباشرة من جهاز الأندرويد الخاص بك. وكانت هذه الشركة أيضًا أحد الشركات التي تبنت تقنية blockchain والعملات المشفرة.

أما إذا كنت تسأل عن سبب ذكرنا لهذا الموقع ضمن هذه القائمة ، يمكن باختصار تلخيص السبب ، في أنه يتيح للمستخدمين عمل متاجر مخصصة وبالتالي يتيح ملفات APK المعدلة على النظام الأساسي. أو التحميل بشكل عادي بدون عمل متجر مخصص لتطبيقاتك والعابك المفضلة.

5- متجر Yalp لتحميل ملفات التطبيقات والالعاب للاندرويد أفضل 5 مواقع تحميل apk وبدائل متجر جوجل بلاي الموقع الخامس

موقع Yalp يختلف عن المواقع الأخرى التي ذكرناها حيث لا يتوفر منه إصدار ويب. لكن يجب عليك تثبيت تطبيق متجر Yalp من موقع F-Droid ، وهو يعتبر أحد أفضل بدائل متجر Google Play .

إذا كنت لا ترغب في استخدام متجر Google Play الرسمي، أو لا تستطيع الوصول الى بعض التطبيقات او الخصائص، بمجرد تثبيت تطبيق Yalp Store على جهاز Android الخاص بك ، يمكنك استخدامه لتحميل ملفات APK التي تريدها مباشرة من متجر Google Play. وبالتالي لا تقلق من وجود أي وسطاء يقومون بحقن برامج ضارة أو خبيثة في ملفات APK عند التحميل من هذا الموقع.

كما أنه إذا قمت بعمل رووت لجهازك (إقرأ: كيفية عمل رووت لأجهزة الأندرويد)، سيتمكن تطبيق Yalp Store من تحديث تطبيقات بشكل أوتوماتيكي في الخلفية بدون تدخل منك. ومن أهم المميزات أيضاً أنك لا تحتاج لحساب Google لتنزيل ملفات APK من Google Play من خلال متجر Yalp. وهذا سوف يعجب الكثير من الناس الذين لديهم قلق من سياسات الخصوصية في جوجل بلاي.

احتياطات هامة قبل تنزيل و تثبيت ملفات APK

أياً كان الموقع الذي تستخدمه لتنزيل ملف APK الذي تبحث عنه ، عليك أن تنتبه وتكن حذراً جداً عندما يتعلق الأمر بملفاتك الشخصية وخصوصيتك ، ولضمان عدم وجود أكواد ضارة وسيئة في التطبيقات.

هناك الكثير من التطبيقات والمواقع المتخصصة في فحص ملفات APK لإكتشاف البرامج الضارة والخبيثة. لذلك نوصي بشدة بفحص الملفات من خلال موقعي MetaDefender و VirusTotal فهما يقدمان خدمة مميزة وموثوقة جداً.

هكذا تشاركنا معاً أفضل مواقع تنزيل ملفات apk الآمنة والموثوقة التي يمكنك الإعتماد عليها، وفي مقالات أخرى سوف نعرض لكم المزيد، تابعونا وشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء لتزيد الفائدة وتستمر. دمتم في رعاية الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد