بالأرقام والأدلة: افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً

عندما ترغب في شراء موبايل فإن أول ما يدور في ذهنك ما هو افضل نوع موبايل لكي أشتريه، وأصبحت الهواتف المحمولة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية. وأحدثت الهواتف الذكية ثورة في طريقة استخدام الناس للموبايل اليوم.

حيث تتغير احتياجات المستخدم كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، وبالتالي أصبح هناك عالم كبير للهواتف الذكية وتظهر كل يوم ابتكارات متجددة تقدمها أفضل شركات تصنيع الهواتف المحمولة. وخاصة فيما يخص الكاميرات عالية الدقة والمعالجات عالية السرعة والمظهر والتصميم الأنيق والمنافس والعصري والخيارات الجديدة التي تجعل الهاتف مميزاً وما إلى ذلك هي ما يحتاجها المستخدم ويهتم بها كثيراً.

ومن هنا تعمل الشركات المصنعة للهواتف وخاصة الشركات الصاعدة على المنافسة في الخيارات التي تقدمها للمستخدمين للتفوق على منافسيها. والقائمة التي نقدمها لكم اليوم تتناول افضل نوع موبايل من حيث الشركات المصنعة مثل Apple و Samsung و Huawei و Vivo و Oppo و LG تليها ZTE و Alcatel و Lenovo.

وحتى تكون المقارنة عادلة سنقوم بتوضيح نسبة المبيعات والربح لكل شركة من الشركات، لكي نتعرف على نسبة الحضور العالمي لكل منها. ومن أهم مميزات هذه المنافسة والمقارنة أن المستخدم والمشتري هو الرابح في النهاية، حيث يكون لديه مجموعة اختيارات كبيرة من الهواتف الذكية للاختيار منها.

اذا ما هو افضل نوع موبايل من حيث الشركة المصنعة وعدد المبيعات والربح

القائمة التالية لأكبر 10 شركات الهواتف الذكية حالياً.

1- هواتف سامسونج Samsungبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (1) هواتف سامسونج Samsung

وسامسونج اليكترونيك هي شركة عملاقة في كوريا الجنوبية تابعة لمجموعة شركات Samsung.

وتعتبر Samsung mobile من أكثر شركات الهواتف الذكية ريادة في العالم، تعمل بشكل دؤوب ومستمر على تقديم منتجات مميزة من حيث السعر والمواصفات الفنية. تهتم كثيرا بالبحث والتطوير الشامل لمنتجاتها.

أغرقت سامسونج سوق الهواتف المحمولة بعروضها من الهواتف الذكية بسعر متوسط ومنخفض. ويعرف المستخدمين أن شركة Samsung تألقت بسلسلة هواتف Samsung Galaxy.

أما في الفترة الأخيرة تميزت سامسونج بإنتاج هاتف Samsung Galaxy S7 edge + وهاتف Galaxy Note 7. وقامت أيضا بتطوير Samsung Tizen OS لهواتفها الذكية بديلاً لنظام الاندرويد.

وفي الفترة الأخيرة وسعيا من سامسونج للتميز وارضاء العملاء، اشتركت Galaxy S9 Samsung مع شركات متخصصة في الصوت منها AKG و Dolby لمنح العملاء تجربة صوتية مميزة الجودة. وقد حصلت Samsung على حصة مبيعات في السوق تصل الى حوالي 20٪.

وبالتالي أصبحت سامسونج على قمة شركات تصنيع الموبايل في العالم. والأولى في قائمة افضل نوع موبايل.

عدد الهواتف المباعة: 315 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 18،947 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 170،625 مليون دولار.

2- هواتف أبل Appleبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (2) هواتف أبل Apple

لا يمكن لأحد أن ينكر على شركة أبل العملاقة Apple مكانتها الرائدة في صناعة الموبايل لأنها تعد العلامة التجارية الأعلى عالمياً والأكثر تفضيلاً عند المستخدمين.

شركة أبل قام بتأسيسها ستيف جوبز ورونالد واين عام 1976 ، وهي تشتهر اليوم بشكل كبير جداً بسلسلة أجهزة iPhone التي تعرف بالصلابة والجمال. شركة Apple لديها قاعدة ضخمة من العملاء لأن منتجاتها تتميز بتصميم وميزات تتفوق على جميع الشركات تقريباً.

ويعتبرها الخبراء علامة تجارية طموحة. حيث تمكنت شركة Apple من المحافظة على جودة المنتجات التي تقدمها للجمهور لأنها تحتوي على تطورات تكنولوجية سريعة وكذلك تصميم مميز. وقد حاولت الكثير من الشركات المنافسة لشركة Apple تقليد هذه المميزات ومحاولة تخفيض الأسعار لأخذ مكان في حصة مبيعات أبل، لكن هذه الشركات لم تستطيع إقناع الجمهور مثل Apple.

وهذا يؤكد لنا أن Apple تعد أفضل العلامات التجارية لصناعة الموبايل . توجد أبل الآن بقوة في أسواق أربعين دولة. وتشتهر Apple INC بالمواصفات المرتفعة وشكلها الأنيق الذي يميز Apple دائماً.

وفي الأعوام السابقة وصلت إيراداتها الى 229 مليار دولار. وتأتي الأجيال الجديدة من هواتف iPhone بكاميرات متطورة وقوية وأذكى شريحة معالجة على الإطلاق في جميع موبايلات العالم. ولا ينكر أحد مدى إحترافية ميزة التعرف على الوجه.

وبالتالي جاءت أبل في المركز الثاني بقائمة افضل نوع موبايل لأن عدد مبيعاتها أقل من سامسونج التي غزت الأسواق بسبب كثرة الموديلات وإنخفاض أسعارها عن منتجات شركة أبل.

عدد الهواتف المباعة: 215 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 48.351 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 229،234 مليون دولار.

3. هواتف هواوي Huaweiبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (3) هواتف هواوي Huawei

الشركة التي تنافس بقوة على القمة رغم كل العقبات التي تتعرض لها في الفترة الأخيرة ، والتي بدأت نشاطها عام 1987 ، وتعتبر أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم وتقع في الصين.

مما يميز شركة Huawei إحتضانها لأفضل مركز ابتكار في العالم حالياً، ويعتبر البعض أن أقوى دفعة قامت بها الشركة في عام 2016 ، أنها خصصت حوالي Huawei 14٪ من إيراداتها في بحث وتطوير منتجاتها. وأصبحت Huawei الآن تحظى بحضور كبير في أكثر من 170 دولة.

ويتوقع الخبراء أن هواوي حالياً تعمل على إنتاج نظام تشغيل جديد خاص بهواتفها ، وهذا يؤكد حضورها ومنافستها القوية في سوق الهواتف الذكية. وقد صنفت قائمة Fortune 500 في عام 2017 شركة Huawei كواحدة من أفضل الشركات الصاعدة وأفضل شريك رقمي.

وتطلق الآن Huawei الكثير من الهواتف الذكية والمتطور والقوية للغاية من حيث المواصفات والفئمة السعرية، وتتمتع هواتفها بوجود مستشعر بصمة عالي الجودة في داخل شاشة الهاتف وكذلك تحتوى على معالج AI وكاميرات ثنائية ثلاثية تجعل المستخدم قادراً على التقاط صور بجودة فائقة. وكانت بالفعل من الشركات الأولى التي أنتجت هواتف بكاميرا ثلاثية لايكا في العالم.

بالفعل استطاعت شركة هواوي كسب مكانة كبيرة وسريعة في سوق الهواتف الذكية بفضل اهتمامها الكبير بالبحث والتطوير الممنهج. ووفرت HUAWEI للمستخدمين الكثير من المميزات الجاذبة أهمها التقاط صور ذات جودة احترافية. ومن هنا وصلت هواوي الى المركز الثالث في قائمة افضل نوع موبايل.

عدد الهواتف المباعة: 152 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 6.890 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 87.646 مليون دولار.

4- هواتف أوبو Oppoبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (4) هواتف أوبو Oppo

واحدة من أقوى الشركات الصاعدة في سوق الهواتف الذكية وتعتبر علامة Oppo وأحدة من أبرز العلامات التجارية في الصين.

شركة Oppo بدأت نشاطها عام 2011 ، وتقع الشركة في الصين وتتميز أيضا بشهرة عالمية واسعة وتشتهر في المقام الأول بالهواتف المحمولة وملحقاتها. قامت Oppo بإنتاج تشكيلة كبيرة من الهواتف الذكية تستهدف بها الفئة منخفضة السعر وكذلك استهدفت الأثرياء.

استطاعت بشكل سريع من لفت الأنظار واتخاذ مكاناً كبيرا في عام 2017. على الرغم من أنها من الشركات الجديدة نسبياً في سوق الهواتف الذكية. ولكن بفضل التسويق الضخم وشراكة العلامات التجارية الكبيرة وكذلك جودة المنتج وصلت Oppo الى قائمة أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم.

ومن أهم وسائل التسويق التي انتهجتها اوبو وأحدثت فارقاً كبيرا أنها كانت الراعي الرسمي لفريق الكريكيت للهند ، مما أعطى اوبو مصداقية كبيرة ، كذلك تمكنت الشركة في الهند من التعاقد مع مشاهير بوليوود الذين أصبحوا مروجين للعلامة التجارية.

كذلك اهتمت اوبو بتجار التجزئة لكي تصل بسرعة كبيرة الى كل مكان في العالم، وليس داخل الهند والصين فقط. ومن هنا وصلت شركة Oppo الى المركز الرابع في قائمة افضل نوع موبايل حالياً.

عدد الهواتف المباعة: 111 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 1.400 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 60.000 مليون دولار.

5- هواتف فيفو Vivoبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (5) هواتف فيفو Vivo

شركة فيفو Vivo عرفت بأنها من أكبر الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية وملحقاتها الى جانب البرامج وخدمات الإنترنت.

بدأت شركة فيفو نشاطها عام 2009 ، وأصبحت واحدة من أسرع شركات صناعة الموبايل نموًا في العالم، وتمكنت من الوصول إلى ثقة وسمعة عالمية من خلال إنتاج مجموعة هواتف قوية جدا. ومن أهم ما يميز شركة Vivo أنها قامت بتطوير نظام تشغيل قائم على نظام Android يعرف باسم Funtouch.

بدأت شركة Vivo تدخل الى القمة في عالم الهواتف الذكية من خلال انتاج بعض الهواتف الذكية المتميزة من Vivo هي X series و V series وكانت هواتف متوسطة السعر ومنخفضة أيضاً. كما تميزت بالهاتف الذكي الأول في العالم الذي جاء بماسح ضوئي لبصمات الأصابع يعتمد على تقنية “ClearID”.

اهتمت أيضا بالدعاية والتسويق وحصلت على الكثير من موافقات المشاهير ، وأنتجت مؤخرًا سلسلة هواتف V9 التي تشبه إلى حد كبير هاتف Apple iPhone X. ومن خلال هذه المميزات والاستراتيجية أصبحت Vivi الخامسة في قائمة افضل نوع موبايل.

عدد الهواتف المباعة: 95 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 1.125 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 46.484 مليون دولار.

6- هواتف شاومي Xiaomiبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (6) هواتف شاومي Xiaomi

تأتي في المركز السادس شركة Xiaomi  الصينية أيضاً والتي تعد أحد أسرع شركات تصنيع الهواتف نموًا في العالم، ولا يقتصر إنتاجها على الهواتف بل تقوم بإنتاج التطبيقات أيضاً لأجهزة الموبايل والكمبيوتر.

بدأت إنتاج الهواتف في عام 2011 ووصلت Xiaomi للقمة بشكل سريع أيضاً، مصنع للهواتف الذكية في العالم. العلامات التجارية الرئيسية وعرفت بسلسلة Redmi و Mi المتميزة، التي ساهمت بشكل كبير في ارتفاع شعبيتها. تهتم كثيراً بالابتكار والبحث. وتحصل على على حصة كبيرة من مبيعات السوق بسبب استراتيجياتها التسويقية الضخمة وخاصة في الهند والصين.

عدد الهواتف المباعة: 95 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 1.000 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 17.000 مليون دولار.

7- هواتف ال جي LGبالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (7) هواتف ال جي LG

مكانة شركة إل جي لا تخفى على أحد، الشركة التي ظهرت في كوريا عام 1958 ووصلت إلى شعبية عالمية جارفة.

أنتجت LG مجموعة من سلاسل الهواتف والهواتف الذكية المتميزة مثل سلسلة G ، و K-Series ، و LG Tribute ، و LG G Flex ، و LG Nexus. وأصبحت تبيع LG ما يقرب من 60 مليون وحدة كل عام، ولذلك صارت واحدة من شركات الهواتف الأكثر شهرة.

وتتميز هواتف ال جي بوجود الكثير من الميزات المتقدمة للكاميرا مثل التركيز التلقائي عالي السرعة وميزة تقليل الضوضاء من أجل التصوير الأفضل. كما أنها تقدم هواتف بأسعار استثنائية. وتتميز كثيرا بالتقدم في جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن هنا أصبحت LG توجد في المرتبة السابعة في قائمة افضل نوع موبايل.

عدد الهواتف المباعة: 55 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 110 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 46800 مليون دولار.

8- هواتف لينوفو Lenovo بالأرقام والأدلة افضل نوع موبايل وأكثر الشركات مبيعاً وربحاً (8) هواتف لينوفو Lenovo

أما في المركز الثامن معنا اليوم تأتي شركة لينوفو وهي تقع في الصين لكنها شركة متعددة الجنسيات وتعد من أحد الشركات الرائدة في تصنيع الكمبيوتر واللاب توب في العالم. وبدأت نشاطها عام 1984 ، ثم انتقلت لصناعة الموبايل في عام 2012.

أصبحت لينوفو من الماركات المعروفة في حوالي 160 دولة ، قامت بإنتاج بعض سلاسل الهواتف الذكية مثل P Series و K Series و Zuk Series و A Series و VIBE والتي سببت شهرة كبيرة لها في هذا المجال.

وتتميز لينوفو بأجهزة الاستشعار التي تستطيع تتبع الحركة وقياس الغرف وتستخدم بإحترافية تقنيات الواقع المعزز والابتكار المتقدم. ولذلك جاءت لينوفو في المرتبة الثامنة بين أفضل نوع موبايل.

عدد الهواتف المباعة: 50 مليون هاتف.

صافي ربح الشركة: 535 مليون دولار.

صافي مبيعات الشركة: 43،035 مليون دولار.

كانت هذه القائمة التي استعرضتها لأكثر ثمانية شركات شهرة وقوة في سوق الهواتف الذكية من حيث عدد المبيعات وكذلك صافي الأرباح، لذلك إذا أردت شراء هاتف جديد عليك الإطلاع على مكانة وحجم كل شركة في هذا المجال.

وفي النهاية يعود الاختيار لك على حسب ما تراه مناسباً لإمكانياتك المادية ومتطلباتك في الجهاز الذي تود شراءه.

نتمنى أن نكون قد افدناكم، وفي إنتظار أسئلتكم وإستفساراتكم في قسم التعليقات إذا رغبتم في ذلك ودمتم في رعاية الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد