ترجمة الكلام الموجود بالصور من خلال مترجم قوقل بالتصوير

بعد كل ما قدمته جوجل للبشرية من خدمات في مجال الترجمة، ومنذ فترة كبيرة قامت بإطلاق خاصية مترجم قوقل بالتصوير، نتعرف عليها اليوم وعلى كيفية استغلالها لترجمة اي صورة من خلال كاميرا الهاتف.

فقد أصبح بمقدور جوجل ترجمة على الهاتف التقاط الصورة وتحويلها إلى نص وفك تشفيرها ثم ترجمة هذا الكلام من خلال ترجمة Google. واذا كنت تسأل عما يمكنك استغلال ترجمة جوجل للصور فيه فهناك الكثير.

مثلاً علامات الشوارع والقوائم الخاصة بالطعام والصحف والكتيبات. فأحيانا يكون من الصعب  عليك أثناء السفر قراءة العلامات الموجودة في الشوارع. لكن من الأسرع والأسهل بكثير تسليط كاميرا هاتفك إلى الكلمات التي تحتاج للترجمة والسماح لـ Google بالقيام بالباقي.

ومما يميز أيضاً خدمة Google Translate وخاصة من خلال كاميرا الهاتف أنها قامت بتحديثها واضافة 60 لغة جديدة، وبالتالي يمكنك الآن ترجمة 88 لغة في الداخل أو الخارج. ومن وقت لآخر تضيف التحديثات ميزات يمكنها اكتشاف اللغة التي يتم ترجمتها تلقائياً.

ومن الرائع أيضا في خدمة ترجمة جوجل للصور أنه بالإضافة إلى استخدام الكاميرا لترجمة الصور بشكل فوري ، فإنه يمكن  استيراد صورة من الملفات المخزنة على هاتفك لترجمة النص الموجود بها. يقول بعض المتخصصين أن التطبيق ليس الأفضل وأن بعض الترجمات ضعيفة إلى حد ما ، لكنها خدمة ممتازة لأنها مجانية وبداية رائعة لإستغلال الذكاء الاصطناعي AI للتنقل بين اللغات التي لا تعرفها تلقائياً.

وبالطبع تتيح جوجل خدمة مترجم جوجل للتصوير على أي هاتف تقريباً. نشرح لك في السطور التالية كيفية استخدام هذه الخاصية الرائعة.

خطوات استخدام مترجم قوقل بالتصوير لترجمة الصور باستخدام كاميرا هاتفك

من أهم ما يميز هذا البرنامج كما ذكرنا إنه سهل بمجرد توجيه الكاميرا إلى الصورة التي بها نص تحتاج لترجمته.

  1. عليك قبل أي شئ بتنزيل تطبيق الترجمة من Google على هاتفك، قم بتنزيله الآن. للأندرويد من هنا و للأيفون من هنا.
  2. بعد تثبيت البرنامج وفتحه قم بالضغط على رمز الكاميرا .
  3. تفتح لك صفحة بها بعض إعدادات الترجمة بالكاميرا داخل تطبيق الترجمة من Google. انقر على أيقونة متابعة .
  4. بعد ذلك اضغط على ” موافق” لإعطاء Google Translate صلاحية الوصول إلى الكاميرا الخاصة بك والتقاط الصور. ولابد من هذه الخطوة لكي يمكن للبرنامج المتابعة.
  5. عند فتح الكاميرا . يمكنك تغيير اللغات بالأعلى إلى الكشف عن اللغة واللغة التي تريد الترجمة إليها.
  6. ثم تضع الكاميرا على النص الذي تريد ترجمته.
  7. اضغط بعد ذلك على إيقاف الترجمة مؤقتًا للحصول على إطار ثابت لتحديد النص لسهولة القراءة.
  8. ثم اختار ” متابعة الترجمة” عندما تكون جاهز للانتقال إلى نص آخر لترجمته. هذه فقط هي الخطوات البسيطة لاستخدام مترجم قوقل بالتصوير.

الطريقة الثانية: استخدم مترجم قوقل بالتصوير لترجمة صورة من الصور الموجودة على هاتفك

  1. قم بالتقاط صورة لأي لافتة أو صورة عليها نص تريد ترجمته.
  2. قم بتشغيل تطبيق Google Translate وكذلك اضغط على على أيقونة الكاميرا .
  3. انقر على أيقونة استيراد الموجودة بالزاوية اليمنى في أسفل التطبيق.
  4. اختر الصورة المطلوبة من ملفات الكاميرا المحفوظة على هاتفك.
  5. قم بتحديد النص الذي تريد ترجمته عن طريق المرور بأصبعك عليه.

ويمكنك كذلك الضغط على رمز ” مسح” لالتقاط صورة وتحديد النص بإصبعك للترجمة.

كان هذا شرحاً للطريقتين اللتين يمكن من خلالهما ترجمة الصور من خلال خدمة مترجم قوقل بالتصوير. وسنحاول في مقالات قادمة تقديم المزيد من النصائح لاستخدام خدمة الترجمة التي تقدمها Google وأهم الحيل التي تحتاج إلى معرفتها . دمتم في أمان الله ولا تنسوا المشاركة لتزيد الفائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد