بالصور: أخطر 10 كلاب عدوانية في العالم

تعتبر الكلاب من الحيوانات الأليفة المفضلة ويعتبرها البعض أيضا أفضل صديق للرجال والشباب، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكونوا عدوانيين بشكل خطير ومهدد لمن حولهم.

سواء كان ذلك يرجع الى التربية السيئة للكلاب أو بسبب عدم وجود مأوى للكلاب، وهناك بعض سلالات الكلاب التي يمكن أن تتحول لأكثر الكلاب خطورة عن غيرها من الأنواع الأخرى. في هذه القائمة نعرض لكم بالصور أخطر 10 كلاب عدوانية على مستوى العالم.

1- كلاب الهاسكي السيبيري

1- كلاب الهاسكي السيبيري

تعرف كلاب الهاسكي السيبيري بقوة البنيان، حيث يمكنها سحب الزلاجات والمعروف عنهم أيضاً الولاء الشديد لأصحابهم والرفقة.

هي كلاب كبيرة بالفعل لكنها رقيقة أيضا، تحتاج إلى التمرين بإستمرار ولكن إذا لم تحظى بالتربية الصحيحة والتمارين المناسبة والمستمرة سوف تشكل خطراً كبيراً، وتصبح عدوانية بشكل لا يصدق.

وعلى الرغم من أنها ليست من الكلاب الخطرة على الناس فعلياً، إلا أن قوة بنيانها هى التي تشكل خطورة على الحيوانات الصغيرة. لذلك إذا كنت تفكر في الجمع بين كلب الهاسكي السيبيري وقطة ، ننصحك بإعادة التفكير في هذه الفكرة .

2- كلب التيبتان ماستيف (نوع قديم من سلالات الكلاب)

2- كلب التيبتان ماستيف (نوع قديم من سلالات الكلاب)

كلب التيبتان ماستيف هو سلالة من الكلاب القديمة التي كانت تستخدمها قبائل هيماشال براديش لحماية الحيوانات الخاصة بهم من الذئاب والدببة والفهود. ولذلك كانت هذه الكلاب جاهزة ومستعدة لحماية هذه الحيوانات مهما كان الثمن.

وإذا قمت بتدريب كلاب التيبتان ماستيف ووضعت لها قواعد وحدود واضحة ، وكانت التمارين التي تتلقاها الكلاب مستمرة ومنسقة، يمكن أن تحافظ على هذه الكلاب في وضع جيد وألا تتحول لشئ يشكل خطراً على الأشخاص المحيطين بها.

3- كلب البوكسر

كلاب البوكسر هي كلاب قصيرة الشعر، ولديها فكين قويين جداً وجسم كبير نسبياً. وهذه الكلاب مصدرها الأساسي ألمانيا ، وتتم تربيتهم ليكونوا صيادين جيدين ، وغالبا ما يرتبط هذا النوع من الكلاب بالخطورة والعنف.

ومع ذلك ، فإن كلب البوكسر يعتبر واحداً من سلالات الكلاب الأكثر شهرة وشعبية في الولايات المتحدة. ولا يعتبره الكثيرون من الكلاب العدوانية، لكن تسبب كلب من نوع بوكسر في حدوث 48 حادثًا عدوانيا في السنوات القليلة الماضية.

4- كلاب الولف هايبرد

4- كلاب الولف هايبرد

 يعلم الكثير من محبي اقتناء الكلاب أن هذه السلالة تعتبر هجيناً من الذئاب وأنثى الكلاب، ومن المخيف فعلاً وجود وتكاثر هذه الكلاب التي هي كلاب و ذئاب في حقيقة الأمر. لكن هذا النوع محبب ومفضل للكثيرين ويقولون بأنه كلب عصري المظهر ويعود إلى جذور الكلاب الأصلية.

إلا أنه قد يكون كلباً خطيرًا جدًا. عندما تطغى الصفات الوراثية للذئاب على صفات الكلاب، ويكون من الصعب التنبؤ بسلوك هذه الكلاب بدقة. ومن الواقعي أنه في عدة ولايات أمريكية ، يعتبر امتلاك كلب Wolf Hybrid أمرًا غير قانوني لذلك لا تقتنيه إلا إذا كنت تعرف جيداً برنامج تدريب جيد وهل هو متاح قانوناً في مكانك ام لا.

5- كلب الدوبر مان بينشر

5- كلب الدوبر مان بينشر

كلاب الدوبرمان بينشر Doberman Pinschers هي كلاب كبيرة الحجم ذات رؤوس صغيرة وفكين قويين. وهم يتميزون بالولاء الشديد لأصحابهم، لكنهم من تلك الأنواع التي تشكل خطورة كبيرة على الغرباء وعلى الكلاب الأخرى التي لا يعرفونها.

وكان من المعتاد استخدام كلب الدوبر مان بينشر ككلب بوليسي، ولكن لا يتم الإستعانة بهذا النوع الآن نظرًا لكونهم عدوانيين جداً ويصبحون خارج السيطرة تجاه الغرباء. وتعتبر من أفضل الكلاب للحراسة لهذا السبب، حيث يهاجمون أي شخص يتسلل إلى أي مكان، أو عند الشعور بأن أسرهم في خطر.

6- كلب جيرمن شيبرد

6- كلب جيرمن شيبرد

تستخدم الشرطة في الكثير من دول العالم كلاب الجيرمان شيبرد في الوحدات البوليسية الخاصة بهم. هي بالفعل كلاب شرسة ، ولكنها مخلصة ، وذكية ، وواثقة ، ولا تعرف الخوف ، وتتميز باليقظة الشديدة.

كلب جيرمن شيبرد يتميز بحجم جيد ويمكن أن يزن في المتوسط من 70-100 رطل. ويعرف عن هذا النوع أنه مفرط في الدفاع عن صاحبه وممتلكاته وعائلته، ومن هنا تحدث أحيانا بعض الهجمات العدائية من هذا النوع من الكلاب.

7- كلب البيتبول

7- كلب البيتبول

يقول البعض أن كلب البيتبول هو أخطر أنواع في أمريكا، لكنه المفضل عن محبي الكلاب حول العالم. وبذلك يعتبر كلب البيتبول من الكلاب التي يختلف عليها محبي اقتناء الكلاب حول العالم، اما من لا يحبون هذا النوع يبررون ذلك قائلين “أنها كلاب سيئة من أصل سئ”.

وربما هذا القول جاء لان مصطلح “Pitbull” هو في الأصل جاء من العديد من السلالات مثل American Bulldog وكلب Pitbull Terrier وغيرهما من الكلاب. وتم استخدام العديد من هذه السلالات في جميع أنحاء العالم لمحاربة الكلاب الأخرى.

8- كلب الروت وايلر

8- كلب الروت وايلر

تعتبر كلاب الروت وايلر كلاب قوية جداً ولديها غريزة وراثية لحماية قطعان الحيوانات او الممتلكات بشكل عام. ومعظم القصص السيئة التي نسمعها عن كلب الروت وايلر كانت عن كلاب أصحابها قاموا بتربيتها بشكل غير سليم،

ويمكن تدريب كلاب الروت وايلر ليصبحوا أحد أصدقائك الأكثر ولاءً. وإذا تعرضت للهجوم من قبل كلب Rottweiler ، فأفضل ما يمكنك فعله أن تكون سلبياً هادئا ولا تتحرك ولا تثيره على آمل أن يتحرك بعيداً عنك.

9- كلب الاسكا مالموت

9- كلب الاسكا مالموت

ألاسكا Malamute يعتبر أحد السلالات التي يعود أصلها إلى كلب الاسكيمو السيبيري، ويمكن أن يصل وزنه الى حوالي 100 رطل. ويجب أن تمارس هذه النوعية من الكلاب التمارين الرياضية اليومية لاستنفاذ طاقتها الهائلة، وإلا فإنها تشعر بالملل ثم تتحول الى كلاب عدوانية.

وهي من نوعية الكلاب البطيئة في التعلم ولا تقدر الحجم الكبير الذي يميزها. ولديهم رغبة كبيرة في الإحتضان واللعب. فإذا كنت تفكر في شراءه وتقول لنفسك أنه ليس خطيراً ، فعليك أن تتخيل أنك تمتلك كلبًا وزنه 100 رطل يتجول في كل مكان حولك لأنه يريد اللعب.

10- كلب اوفتشاركا القوقازي

10- كلب اوفتشاركا القوقازي

أعتقد أن الكثير من الأشخاص لم يسمعوا بمثل هذا النوع من الكلاب من النوع القوقازي أوفتشاركا أو كلاب شيبرد القوقازي ، وهذه النوعية من الكلاب الكبيرة تتم تربيتها لحماية الماشية. وهذا الكلب ليس فقط مخلصًا بشدة ، ولكن يمكن تدريبه على العديد من الأنشطة والأفعال المختلفة.

معروفًا عنه أنه يتعاطف أحيانا مع الأشخاص الذين لا يعرفهم ، ولكن لديه رغبة قوية في الدفاع عن الماشيه والممتلكات. وننصحك إذا كنت ترغب في الحصول على كلب رائع للحراسة أو للدفاع عن عائلتك يمكنك شراء الكلب القوقازي Ovcharka وأنت مطمئن، لكن يفضل ان يكون سن الكلب صغير لتتمكن من تدريبه ، وأجعل هناك تواصل بينه وبين الكلاب الأخرى، لأن عدم تواصله مع كلاب أخرى ربما يؤدى إلى العدوانية ضدهم بعد ذلك.

هل تفضل نوعاً معيناً من هذه القائمة لأخطر 10 كلاب في العالم؟ ولماذا؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .