"> الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية

السفر

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية ، رسوم تجديد الإقامة هو الأمر الذي يشغل بال جميع الوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من أجل تجديد إقامتهم ويكون ذلك عن طريق خدمات الانترنت، ويجب على الشخص معرفة الشروط الخاصة بتجديد الإقامة ويتم ذلك عن طريق موقع أبشر الذي يكون تابع لوزارة الداخلية السعودية.

حيث تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم الخدمات الإلكترونية بشكل متطور وأفضل لجميع المواطنين حتى يتم النهوض بالدولة حسب رؤية المملكة 2030 ويكون ذلك من خلال تحقيق خطة التطوير الشامل.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية

طريقة استعلام سداد رسوم تجديد الإقامة

  • يتم الدخول على بوابة أبشر الإلكترونية للأفراد.
  • يتم اختيار خانة الخدمات الإلكترونية ومنها يتم اختيار خانة الجوازات.
  • ومن ثم يتم الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • وبعد ذلك يتم إدخال جميع البيانات كاملة والضغط على كلمة بحث.
  • ثم يتم ظهور بعض من المعلومات التي تكون خاصة بميعاد تجديد الإقامة وأيضاً رسوم التجديد.
  • ثم يحدد المواطن ميعاد من أجل الذهاب للجوازات من أجل تجديد الإقامة.

كما يمكن أيضاً الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة لمواطن وافد يكون عن طريق بعض من الخطوات فيتم الاستعلام عن الإقامة برقم جواز السفر للمواطن وبعد ذلك يتم التأكد من صلاحيتها ودفع الرسوم المحددة حتى يتم تجنب أي غرامات أو عقوبات يتم فرضها من قبل مديرية الجوازات في المملكة العربية السعودية.

ومن ضمن شروط التأكد من الإقامة الخاصة بالشخص الوافد وتجديدها يكون من خلال جواز سفر ساري وأن يكون الشخص موجود بالفعل داخل المملكة العربية السعودية، كما يمكن الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة من خلال رقم الهوية كما يتم الاستعلام عن مدة الإقامة في المملكة عن طريق موقع أبشر الذي يكون خاص في وزارة الداخلية.

ويمكن الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة للمرافقين وذلك بالإضافة لرسوم تجديد الإقامة للوافدين والمقيمين حيث يتمكن المرافق من الدخول على الموقع الإلكتروني موقع أبشر للخدمات ثم يتم اختيار خانة حاسبة رسوم المرافقين والتابعين وبعد ذلك يتم كتابة تاريخ ختام الإقامة ثم كتابة عدد التابعين.

ومن خلال ذلك يتم اختيار حساب رسوم تجديد الإقامة عن طريق الحساب من أجل الخروج النهائي ثم الحساب من أجل الخروج والعودة وبعد ذلك يتم الحساب إلى التاريخ المحدد، ويكون في الوقت الحالي إمكانية التعرف على ميعاد صلاحية الإقامة للشخص ثم التجديد بكل سهولة عن طريق موقع أبشر للأفراد وجاء ذلك بعد أن كان في الماضي الأمر يتطلب من المواطن أن يقوم بزيارة المديرية العامة للجوازات السعودية ومن ثم استكمال الإجراءات.

أهم شروط تجديد الاقامة

  1. يجب على المواطن المقيم أن يكون قام بتسديد جميع المخالفات المرورية الخاصة به عن طريق موقع أبشر للخدمات الإلكترونية.
  2. أن يكون لدى الشخص المقيم تأمين صحي.
  3. لابد من تسديد رسوم رخصة العمل من جانب المقيم.
  4. يلزم على المقيم أن ينجح في الفحص الطبي.
  5. بعد ذلك يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال رقم الإقامة.

أهم الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد الإقامة

  • النموذج الخاص بطلب تجديد الإقامة.
  • لابد أن يكون جواز السفر ساري.
  • إحضار صورتين شخصيتين حديثة.
  • وجود وثيقة التجديد القديمة أثناء تجديد الإقامة.
  • يلزم إحضار صورة سارية من السجل التجاري أو رخصة العمل.

ومن ناحية أخرى تكون إمكانية تجديد الإقامة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية هو أمر ضروري ويكون ذلك من أجل أن تكون الإقامة مستوفية للشروط واللوائح، ومن ثم يتمكن الشخص الوافد للمملكة من الاستفادة بجميع المميزات والخدمات التي تقدمها السعودية لتلك الخدمات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.