"> عندك مقابلة شخصية ساخبرك سبعة اسرار لاجتيازها

عندك مقابلة شخصية ساخبرك سبعة اسرار لاجتيازها

منوعات

يحلم الكثير منا بالحصول على وظيفة مناسبة في احدى الشركات او الهيئات وبالطبع تعرض الجميع لتجربة المقالبة الشخصية ومن خلال خبرتى في اجراء العديد من المقابلات الشخصية وكيفية اختيار المتقدمين،
ساقدم لكم في هذا المقال وربما مقالات على موقعنا الجيل السابع اخرى عن كيفية تجاوز هذة المقابلة بنجاح.

ساخبركم باسرار نجاح المقابلة الشخصية:

  1. اهم نقطة في المقابلة الشخصية هى الالتزام بالميعاد المطلوب ويفضل بل ويوضع في الاعتبار جيدا حينما يصل المتقدم باكرا لموعده.
  2. أن تكون السيرة الذاتية الخاصة به مطابقه لخبرته ومهارته ولا تكون مجرد نسخ من المواقع الالكترونية حيث ان كل تقطة تكون مكتوبه بها هى محل اهتمام.
  3. أن يكون المتقدم لديه ثقة بالنفس ولايصاب بالتوتر بل ياخذ نفس عميق و يؤهل نفسه جيدا للمقابلة حيث اننا نستطيع ان نرى ذلك بكل وضوح من خلال لغة الجسد.
  4. أن تكون سيرته الذاتية مطابقة للوظيفة المطلوبة والا يكون جاء للتقدم مغامرا بما لديه من حظ فقط حيث انه حينما يتطلب الخبرة ينم فحصها بدقة والسؤال عنها.
  5. ترتيب السيرة الذاتية نفسها حيث من الاولوية ان تكون البيانات الشخصية في المقدمة يليها المؤهلات العلمية ثم الخبرات والمهارات تأتى فى الجزء الاخير.
  6. أن لا تزيد السيرة الذاتية عن صفحتين حيث لا يفضل ان تكون اكثر من ذلك حتى لا تمل لجنة التقدم او تكون مختصرة لدرجة العدم.
  7. أن يسعى المتقدم ان يبرز شخصيته في المقابلة حيث تصبح جليه وواضحة للجنة التوظيف وهناك العديد من المواقع الالكترونية التى تقدم نماذج جيدة لكيفية عمل السيرة الذاتية ويجب علي المتقدم توخى الحذر فاذا ما كانت الوظيفة المتقدم اليها باللغة الانجليزية فعليه ان يكتب السيرة الذاتية بالانجليزية وإذا ما كانت الوظيفة باللغة العربية فعليه ان يستخدم اللغة العربية.

أخر نصيحة لمن لديه مقابلة شخصية على المتقدم ان يقرا كثيرا عن الوظيفة قبل ان يتقدم اليها حيث ان الفكر الواعى يفرض نفسه كثيرا في سوق العمل وربما ساطرح في مقالات قادمة الكثير عن سوق العمل ومتطلباته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.