"> طريقة عمل النجرسكو وتجهيز الدجاج والبشاميل

طريقة عمل النجرسكو وتجهيز الدجاج والبشاميل

النجرسكو هي وجبة جديده وسهله وسريعة وبمقادير بسيطة وأيضاً يمكن أن تكون مكوناتها موجوده بأي مطبخ اليوم سوف نشرح لكي أسهل طريقة لعمل النجرسكو في المنزل ونوضح لكي المقادير الصحيحة والخطوات الأفضل لتحصلي علي ألذ طعم بإذن الله. كما بمكنكم معرفة الكثير جداً من وصفات الطعام المميزة في قسم الطبخ بموقع الجيل السابع.

مقادير عمل النجرسكو:

1- نصف كيلو مكرونة
2- ربع كيلو فراخ
3 – تشكيلة جبن (موتزريلا ورومي وشيدر)
4- عدد 2 بصلة
5 – ملح
6- فلفل
7- بابريكا
8- سكر
9- مشروم (فريش او معلب)

مقادير عمل البشاميل:

1- كيلو ونصف حليب
2- 4 ملاعق دقيق (طحين)
3- ملعقتين قشطه ان وجد
4- ملح
5- فلفل اسود

طريقة التحضير وتجهيز الدجاج:-

1- يتم تقطيع الدجاج الى مكعبات صغيره وايضا البصل.
2- نأتي بطاسه ونضع بها ملعقتين زبده او زيت دره ويتم تسخينه ونضع بهم الدجاج وتترك حتى تبدا تستوى وتأخذ لون مختلف.
3- نقوم بإضافة البصل ونقوم بقليبها ونضع رشة سكر صغيره وملح وفلفل اسود وملعقة صغيره من البهارات السبعة ونصف ملعقة من البابريكا ونقوم بتقليبهم جيدا ونضيف المشروم عليهم ان وجد.

طريقة تحضير البشاميل :

1- نضع اناء ع البوتاجاز ونضع به ملعقتان زبدة كبيره او زيت دره واضافة 4 ملاعق من الدقيق ويقلب جيدا ونقوم بإضافة الحليب ويقلب جيدا ونضع رشة ملح ورشة فلفل واضافة ملعقتين من القشطة ان وجد.
2- نأتي بإناء جديد ونضع به المكرونة المسلوقة وبضع فوقه الدجاج والبعض من الجبن المخلوطة ويتم تقليبهم جيدا ونضعهم ف طبق البايركس ونضع البشاميل.
3- يتم تسخين الفون جيدا ونترك النجرسكو داخل الفرن حتى يأخذ اللون الذهبي ونخرجها من الفرن ونضع باقي خليط الجبن ونضعها مره اخرى ف الفرن لمدة لا تزيد عن خمس دقائق على الشواية فقط.
وهكذا يكون طبق النجرسكو خلص وبألف هنا واتمنى يكون عجبكم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.