طريقة البان كيك بالصور في 10 خطوات

لقد جاء الوقت لتتعلمي هذه الوصفة التي تجعلك محترفة في عمل البان كيك بطريقة أكثر رقة وألذ طعما وحتى من لا تجد كل المكونات أو الأدوات التي سنحتاجها فيجب ان تجد في مطبخها على الأقل فنجان قهوة فارغ لكي نستخدمه في تقييم المعايير لعمل البان كيك.

طريقة البان كيك

Total Time: 10 minutes

تبدأ بقياس فنجان ونصف من الدقيق ثم نضعها في وعاء خلط كبير علما بأن مقادير هذه الوصفة تكفي لشخصين إلى أربعة أشخاص ، لذا إذا كنت تطبخ لعدد أكبر فمن الممكن أن نضع ضعف المقادير.

في نفس الوعاء نضع حوالي أربع ملاعق صغيرة من البيكينج بودر (وقد يبدو هذا المقدار كبيرا للبعض منكم ، ولكن هذا هو سر الحصول على أنعم الفطائر حيث ان البيكينج بودر يجعل الفطائر منتفخة وهشة بسبب وجود وفرة من الهواء لعمل البان كيك بطريقة مثالية.

أضيفي قليل من الملح إلى هذه المكونات الجافة ، ويمكنك إضافة السكر هنا أيضًا إذا كنت ترغب في تناول البان كيك محلى بالسكر ويكفي اضافة ملعقة كبيرة لكنني أفضل إضافة الحلي علي الطبقة الخارجية بدلا من الفطيرة الفعلية.

استخدمي الملعقة الخشبية لخلط المكونات الجافة معًا حتى يتم دمجها ، ثم اتركي هذا الوعاء الآن.

في وعاء صغير آخر نضع المكونات السائلة وهي:

بيضة واحدة كبيرة الحجم متبوعة بالحليب وأنا أفضل الحليب الطازج ثم نضع كوبًا من الزبدة المذابة الباردة

نستخدم شوكة لخلط كل المكونات معًا بشكل جيد ونتأكد من أن البيض مزج مع باقي المكونات جيدًا.

هذه الخطوة اختيارية فأنا مثلا أحب إضافة القليل من الفانيليا ، فيمكن أن نضيف نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا

نصنع شكل بئر فى الوعاء الكبير الذي به الدقيق ونصب المكونات السائلة ونقوم بالخلط بشكل جيد جدا باستخدام ملعقة خشبية حتى نتأكد أنه لم تعد هناك أي كتل كبيرة من الدقيق وتأكد من أنك لم تقم بالخلط بشكل زائد عن اللازم حتى لا يجعل البان كيك صلبة الى حد ما.

بالنسبة لي أبقيت هذه الفطائر سادة تماما ولكن إذا كنتم ترغبون في إضافة التوت الأزرق أو رقائق الشوكولاتة أو أي نكهات أخرى سيكون الطعم ألذ على حسب رغبتكم.

والآن جاء الوقت الذي ننتظره لطهي البان كيك حيث نقوم بتسخين مقلاة على النار بشكل جيد ونضيف كمية قليلة من الزبدة في المقلاة لإذابتها ثم نضع حوالي ثلث كوب من عجين البان كيك الى المقلاة ، ونترك الفطيرة تنتشر من تلقاء نفسها لبضع دقائق ثم نقوم بقلب البان كيك على الوجه الآخر عندما تبدأ فقاعات الهواء في التكون من الأعلى ونترك الجانب الآخر لبضع دقائق أخرى ونكرر العملية مع باقي العجين ويمكن أن نحصل على حوالي ستة أو سبعة فطائر من مقادير الوصفة.

عموما استمري في عمل البان كيك حتى ينفذ العجين وفي النهاية سيصبح البان كيك رائع ولذيذ جدا بإضافة شراب القيقب أو أى أطعمة أخرى مفضلة لديك.

قومي بعمل البان كيك وأرسلي لنا صورة إذا جربت هذه الوصفة او اكتبى لنا تعليقاتك بالاسفل وأشكركم علي المتابعة وآمل أن تستمتعوا بهذه الوصفة وأن أقدم لكم وصفة اخرى من وصفات واكلات رمضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .