"> الطريقة السحرية لعمل القهوة التركية

الطريقة السحرية لعمل القهوة التركية

2019-03-31T10:58:46+02:00
2019-03-31T10:58:49+02:00
المطبخالمرأة

إذا كنت تشعر بالملل من طريقة عمل قهوتك المعتادة وترغب في تجربة طريقة جديدة ومميزة جدا لعمل القهوة التركية، نعدك ان نقدم لك شرحا لطريقة عمل القهوة التركية على اصولها،

وسنساعدك لكي تتقن عمل القهوة في المنزل بدون الحاجة الى شرب قهوتك المفضلة فى اي مكان آخر.

وكما نعلم توجد الكثير من الطرق لعمل القهوة حول العالم وفي الدول الغربية والعربية ، ولعل من أشهرها الطريقة التقليدية وطريقة القهوة الفرنسية ،

والكثير من الطرق الأخرى. ولا ننكر ان هذه الطرق تعطيك فنجانًا جيدًا من القهوة ، لكننا نعتقد ان طريقتنا اليوم لعمل القهوة التركية ستكون افضل والذ طعما ولن تخسر شيئا اذا جربت وحكمت بنفسك.

القهوة التركية ستتغير لحظات استيقاظك من النوم للأفضل وتمنحك شعورا رائعا لن تتتخلى عنده بعد ذلك!

النصيحة الأولى افعل كما يفعل الاتراك

هناك بعض الاشياء البسيطة التي يستخدمها الاتراك فى الطريقة التركية لعمل القهوة ، ربما لن تصدقوا بعضها لكنها الحقيقة، القهوة التركية لا يبقى منها أي تفل او بواقي في الفنجان. ولا تصفى. حيث يتم صناعة القهوة التركية من حبوب القهوة المطحونة مثل الغبار وبالتالي لا تصفى لأنها تذوب بشكل كامل.

عندما يبدأ الماء والقهوة في الغليان ، يظهر على السطح زبدًا لطيفًا ولذيذًا لأنه لا يوجد فلتر والقهوة غير مصفاه وتبقى بكامل مكوناتها ومحتوياتها. تلاحظ أحيانا بعض الثمالة في الجزء السفلي من الفنجان، لكنها لن تؤثر على طعم فنجانك الصباحي من القهوة التركية.

أفضل أداة لعمل القهوة التركية (الطريقة السرية لعمل القهوة التركية)

لعمل أفضل قهوة تركية يمكنك شراء اداة رائعة سوف تساعدك فى ذلك وهى تعرف باسم Turkish coffee pot وهو عبارة عن غلاي او وعاء صغير (وغير مكلف) حجمه صغير ايضا يمكنك من تحضير فنجان من القهوة الطازجة ، وله استخدامات أخرى في المطبخ أيضًا.

اذا اردت ان نعطيك فكرة مبسطة عن Turkish coffeepot فيمكن استخدامه لكي نذيب الزبدة أو الجبن أو الشوكولاتة لاستخدامها في عمل أطباق الحلويات اللذيذة (لأننا نعلم جيدا، ان الميكروويف لا يعطي نتائج جيدة في تذويب هذه الأشياء). إذا حتى إذا كنت لن تستخدمه لعمل القهوة التركية، فهو ضروري في المطبخ.

وكما نعرف جميعا عن فوائد البن والقهوة إلا أننا ننصحك بعدم تناول القهوة على معدة فارغة وأن تتناول وجبة الإفطار أيضًا وهناك أسباب صحية سوف نشرحها في مقال آخر لتوضيح خطورة تناول القهوة على معدة فارغة.

أين يمكن شراء Turkish coffeepot لعمل اجمل فنجان من القهوة التركية

لا تقلق فسوف تجد اناء القهوة او صانع القهوة او coffeepot عند الكثير من تجار الأدوات المنزلية فقط اسال عليه باحد الاسماء التي ذكرناها لك لكن انتبه حيث يوجد منه الكثير من الانواع والخامات وليست كلها جيده بالطبع.

حاول ان تختار احد الانواع المصنعة من خامات مقاومة للصدأ للصدأ ، فلن تحصل على تلك النكهة المميزة للقهوة التركية في الصباح الا بشراء صانع قهوة او كوفي بوت عالي الجودة. لا يحرق القهوة من الأسفل أثناء غليها. ونعدك اذا جربت القهوة بهذه الطريقة فسوف تتاكد ان طعمها واحساسها يستحق شراء الكوفي بوت.

وفي النهاية وبعد عمل اجمل والذ فنجان من القهوة التركية قدميه مع الكعك الطازج.

ودمتم في رعاية الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.