تعلم الفوتوشوب والجرافيك ديزاين من أفضل ثلاث مصادر

2019-02-05T00:12:36+02:00
2020-04-25T23:41:01+02:00
التعليمالتقنية

هل تطمع لأن يكون لك عملك الخاص الحر عبر الانترنت، هل مازلت طالبا وتود أن يكون لك دخلك الخاص، إذا فتلك المقالة لك.
سوف اشرح لكم فكرة عامة عن الفوتوشوب والجرافيك ديزاين، وخطوات تعلم هذه البرامج التى ربما تحقق لك دخلا لا تتخيله، وفرصة عمل لم تكن تتوقعها.

قبل ان نذكر خطوات النجاح ما هو الجرافيك ديزاين:

الجرافيك ديزاين أحد المجالات الهامة لسوق العمل اليوم، وهناك الكثيرون الراغبون فى تعلمه ولا يعرفون من أين يبدأون، أو يتراجعون مخافة الفشل.
وفي تلك المقالة نحاول أن نبسط لكم الأمر، ونشجعكم على اتخاذ تلك الخطوة حيث جمعنا لكم كل ما يعينكم على تعلم الفوتوشوب والجرافيك ديزاين.

اذا ما هي اهم برامج الجرافيك في سوق العمل:

Photoshop cc

بشكل مختصر جدا برنامج الفوتوشوب يعد البرنامج الأول فى تركيب الصور وتحريرها وتعديل ألوانها. وهو من أهم البرامج التى أنتجتها شركة Adobe، ويمكن من خلال البرنامج التلاعب بالصور، دمج الصور، تغيير الألوان، التحكم فى ظل الصورة وغيرها من الاف التغييرات التى يمكنك ادراجها وتطبيقها على الصور ثم يمكنك بعد ذلك أن تجهزها لعملية الطباعة بمختلف أنواعها.

Illustrator

هذا البرنامج يعد الاكثر استخداما فى الرسومات والتصميمات عالية الجودة بدون بيكسل، كما أن البرنامج يعد المولود الأول لشركة Adobe. ويستخدم فى تصميم الشعارات الإعلانية كبيرة الحجم وذلك لعدم وجود بيكسل، كما يستخدم فى تصميم المواقع الالكترونية والتصاميم الفنية، وكذلك رسم الشخصيات الكرتونية.
وهناك الكثير والكثير من برامج التصميم، إلا أننا فضلنا تقديم الرائدين والأكثر أهمية.

ولتيسير الامر لكم، جمعنا أفضل مصادر تعلم الفوتوشوب باللغة العربية على اليوتيوب، حيث من خلال ثلاث مصادر فقط، يمكنك ان تختار من بينها المصدر المفضل لك ثم تبدأ فى الطريق موفق بإذن الله.

أفضل ثلاث مصادر لتعلم Photoshop cc من خلال اليوتيوب:

تعلم الفوتوشوب خلال 90 دقيقة.

من خلال هذا الفيديو ستتمكنون من تعلم الأساسيات بشكل تطبيقى وعملى وبطريقة سريعة لن تملوا منها.

دورة فوتوشوب للمبتدئين

أما إذا كنت من محبى التعلم عن طريق فيديوهات قصيرة المدة، فتلك المقاطع مناسبة لك فلا تتردد.

كورس تعلم الفوتوشوب خطوة بخطوة

ويشمل عدة مقاطع ليست بالطويلة، ويتم تناول الشرح بشكل مبسط، كما أنه يتناول طريقة تثبيت البرنامج.

وبعد أن تعرضنا لمجال الجرافيك، وتعرفنا على أهم برنامجين بمجال التصميم، وتقديم مصادر تعينكم على التعلم، فلا تترددو على اتخاذ الخطوة وبدء رحلتكم التعليمية، والعمل كمصممين عبر الانترنت. ربما يكون مصدر دخل ورزق يفوق توقعاتكم كما حدث مع الكثير من الشباب حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.