"> ثلاثه ثمرات من التمر كل يوم لمدة أسبوع.. فقط

ثلاثه ثمرات من التمر كل يوم لمدة أسبوع.. فقط

2019-01-07T13:58:38+02:00
2019-01-07T14:38:43+02:00
الصحة

عندما نتحدث عن التمر فإن ما سنقوله في هذا المقال ليس مجرد خرافات فإذا كنت ممن يحبون تناول الحلويات في نهاية الأسبوع سنخبرك بشيء جديد ومثير عن التمر ربما لا يعرفه الكثيرون من قبل قراءة هذا المقال، والذي من شأنه أن يعطيك طاقة رائعه وفوائد متعدده لجسمك، فإذا كنت شخصاً محظوظاً ممن يحبون تناول التمر ،

يعتبر التمر سواء المستخدم في الحلويات، أو التمر في حد ذاته فهو سيعطيك فوائد صحية ممتازة للجسم والعقل.

وفي هذا المقال نحن نتكلم عن ثمرة نخيل التمر المزروعة في العديد من المناطق الاستوائية حول العالم بشكل عام.

إذا هل تعلم ما سيحدث إذا تناولت ثلاث ثمرات من التمر كل يوم لمدة أسبوع:

أكد مجموعة من أشهر الأطباء حول العالم ممن قاموا بدراسة هذا البحث أن من يتناول ثلاثة من هذه الفاكهة الرائعة “التمر” كل يوم لمدة أسبوع واحد، ولكن بشكل منتظم فإنك ستستمتع بهذه الفوائد المذهله لجسمك:

إضغط على أزرار التنقل للتعرف على فوائد التمر التي ستدهشك

[tie_slideshow]

[tie_slide] الفائدة الأولى

الوقاية من الاصابة بسرطان القولون:

[ads1]

بالإضافة إلى التأكد من أن الطعام يتم دورانه في الجهاز الهضمي بشكل صحي ، فإن التمر أيضا يمكنه التأكد من أن القناة الهضمية نفسها سليمة وخالية من البكتيريا الضارة. وعندما يعمل الجهاز الهضمي والأمعاء بشكل جيد ، فإن القولون يبقى فى حالة ممتازه، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

وهذا ما أكدته الدراسة التي أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية أن أولئك الذين يتناولون التمر بشكل منتظم قد عززوا صحة القولون لأن تناول التمر زاد من نمو البكتيريا الجيدة، مما حال دون نمو خلايا سرطان القولون.

[/tie_slide]

[tie_slide] الفائدة الثانية

التمر يعطيك طاقة سريعة وطويلة الأمد:

من المثبت علمياً ان التمر يحتوي على السكريات الطبيعية، والجلوكوز والسكروز وهذا سوف يعطيكم دفعة سريعة من الطاقةعندما تكون في حاجة إليها.
وعلى عكس أطعمة ومشروبات الطاقة الأخرى، التمر يحتوي على مكونات صحية أخرى مثل الألياف، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي سوف تبقى تلك مستويات هذه العناصر مستقرة فى جسمك بشكل رائع ومفيد جداً مما يبقيك محتفظاً بطاقتك لفترة أطول بكثير

[/tie_slide]

[tie_slide] الفائدة الثالثة

تحسين صحة الجهاز الهضمي بشكل لا يصدق:

[ads2]

إذا كنت تريد أن تحافظ فعلياً على الجهاز الهضمي ليعمل بكفائته الكاملة بانتظام طوال الوقت، فإن التمر كفيل للقيام بذلك بمفرده بمجرد تناول كوب واحد من التمر أو بعض التمور، سوف تحصل على 12 جرام من الألياف علماً بأن هذا يمثل 48 في المئة السعرات اليومية الموصى بها للجسم.
وتناول الكميات الصحيحة من هذا النوع من الألياف يفيد صحتك وصحة الجهاز الهضمي عن طريق منع حدوث الإمساك وتحسين عملية الهضم والإخراج.
وبالطبع فإن التمر هو أفضل ما يمكن تناوله ليحقق الجسم هذه المعادلة.
وهذا أكدته دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية حيث أثبتت أن الناس الذين تناولوا سبع تمرات يوميا لمدة 21 يوما تحسنت معدلاتهم في تواتر البراز وزيادة نشاط الأمعاء بالمقارنة بمن لا يتناولون التمر.

[/tie_slide]

[tie_slide] الفائدة الرابعة

هل تعلم التمر يمكن أن يجعلك أكثر ذكاء:

تحتوي التمور على فيتامين B6 الذي ثبت أنه يعمل على تحسين أداء الدماغ بمساعدته على إفراز السيروتونين وينظم السيروتونين المزاج ويساعد التمر الجسم على القيام بإفراز عناصر تساعد الجسم على التعامل مع الإجهاد.
ومن جهة أخرى أظهرت الأبحاث أن المستويات المنخفضة من فيتامين B6 مرتبط بالإصابة بالاكتئاب.
لذلك، عندما يكون الدماغ خالياً من الإجهاد، وفي مزاج جيد، فأنه يكون فعال جداً وعلى استعداد تام للتعلم والاحتفاظ بالمعلومات.

[/tie_slide]

[tie_slide] الفائدة الخامسة

هل تعلم التمر أفضل علاج للبواسير:

[ads1]

البواسير هي الأوردة الموجودة في فتحه الشرج عندما تصبح ملتهبة ومنتفخة يطلقون على ذلك مرض البواسير.وغالباً ما يحدث هذا بسبب الإمساك الذي يؤدي إلى إجهاد هذه الأورده الموجودة في نهاية الجهاز الهضمي. والبواسير مؤلمة جداً في أغلب الأحيان ولحسن الحظ يمكن أن تعالج البواسير تماماً عن طريق تغيير في النظام الغذائي فقط للحد من الإمساك الذي يسبب هذا الألم الرهيب فى منطقة فتحة الشرج.
حيث يوصي العديد من الأطباء بتناول كميات كبيرة من الألياف، والتي تحتويها التمور بكثرة للمساعدة فى التخلص من الإمساك الذي يزيد من سوء حالة مريض البواسير وبالتالى يتحقق الشفاء من مرض البواسير نفسه بعد فترة وجيزة.

[/tie_slide]

[tie_slide] الفائدة السادسة

هل تعلم التمر يعالج أمراض القلب ويحسن حالة القلب والأوعية الدموية:

[ads2]

أحياناً كل ما يتطلبه الأمر لعلاج بعض أمراض القلب تناول بعض التمور على مدى فترة طويلة بإنتظام.
هذا حقيقي وهذا ما أثبتته أبحاث عالمية شهيرة.
حيث أثبتت الأبحاث أن البوتاسيوم الذي يوجد في التمر الذي وصفه البعض أنه كالسحر يساعد بشكل كبير في تخفيض نسبة LCL أو الكوليسترول الضار الذي يسبب انسداد الشرايين التي تؤدي إلى السكتة الدماغية، والأزمة القلبية أيضاً لا قدر الله.
ووجدت دراسة أجريت على النساء المتقدمات في السن أن كمية البوتاسيوم العالية تؤدي إلى انخفاض خطر السكتة الدماغية، والأزمات القلبية التى تؤدي إلى الوفاة.
ولذلك وفي النهاية ننصحك بأن تستثمر في التمر:
تناول الكثير على مدى فترة طويلة وإن أمكن إعتبرها عاده من عاداتك اليومية وسوف تجد من الفوائد الصحية طويلة الأمد التي يمكن أن تصل بالجسم والعقل إلى حالة مدهشة من الصحة والسعادة.

[/tie_slide]

[/tie_slideshow]

لا تنسوا الضغط على أزرار المشاركة لتزيد الفائدة وإذا كان لديكم أي إستفسارات صحية أو طبية يرجي كتابتها فى التعليقات.

دمتم بصحة وعافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.