دعاء الوتر مكتوب وبالفيديو بجودة عالية

نعرض لكم من خلال هذا المقال دعاء الوتر مكتوب، وكذلك فيديو مميز لدعاء القنوت في صلاة الوتر، وهناك بالطبع كما نعلم عدة صيغ لدعاء القنوت أو ما يطلق عليه البعض دعاء الوتر نظراً لأنه كان يدعو به النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة الوتر، دعاء القنوت في الصلاة، داوم عليها نبينا الكريم ليسأل الله تعالى فيه الهداية والعافية.

كما يتضمن دعاء القنوت في صلاة الوتر سؤال لله تعالى بأن يتولانا برحمته ويبارك لنا في نعمه التي أعطاها لنا، وأن يخلصنا من كل شر وأذى، وتقرباً إلى الله تعالى وتمجيده وتقديسه في هذا الدعاء.

كما ورد عن فاروق الأمة سيدنا عمر بن الخطاب شكلاً آخر لهذا الدعاء ، حيث كانت بدايته بالبسملة، والاستغفار لله تعالى، والثناء عليه بكلمات الحمد ومعاني الشكر كما ينبغي لجلال وجهه تعالى.

صيغة دعاء الوتر مكتوب من الحديث النبوي الشريف

عن الْحَسَن بْن عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قال : عَلَّمَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَلِمَاتٍ أَقُولُهُنَّ فِي قُنُوتِ الْوِتْرِ : ( اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ ، ولا منجا منك إلا إليك ) . والجملة الأخيرة “لا منجا منك إلا إليك” رواها ابن منده في “التوحيد” وحسنها الألباني .

نسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صلاة الوتر وسائر الصلوات، وأن يغفر لنا ولكم الذنوب ويستر لنا ولكم العيوب، وأن يتقبلنا في الصالحين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.