الربح من تيك توك وأفضل الطرق لزيادة أرباح التيك توك

الربح من تيك توك هو احد اشهر طرق الربح من الانترنت التي يلجا اليها الكثير من رواد الانترنت،  يعد تيك توك من افضل المواقع التي يمكنك الحصول علي أرباح كثيرة من خلالها، وقد تتراوح هذه الأرباح من 200 الي 20000 دولار في مقطع الفيديو الواحد.

من اجل الربح من تيك توك يجب ان يكون المحتوي الذي تقدمه علي تيك توك يبحث عنه الكثير من الناس على الانترنت، واذا كنت جديدا في التعامل مع التيك توك عليك باتباع بعض التعليمات ،والطرق لكي تقوم بعمل المحتوي المميز بالشكل الصحيح.

حيث انه من السهل عمل الكثير من الفيديوهات علي تيك توك، ولكن ليس من السهل النجاح في تحقيق الربح من التيك توك. لكن الربح من تيك توك ممكنا بصورة كبيرة وليس مستحيلاً كما يتخيل البعض، ولكن اذا تم العمل والتخطيط لاستخدام هذا التطبيق بالطريقة الصحيحة، وبالأسلوب الذي يحقق تلك الغاية وفي هذا الموضوع سوف نوضح لكم افضل الطرق التي تساعدك علي الربح من التيك توك بصوره سهلة وسريعة.

الشروط الأساسية والطرق التي يجب اتباعها للربح من تيك توك

إذا كنت ترغب في البدء في الربح من التيك توك، يمكنك  الحصول علي الربح من تيك توك ،ولكن الأمر يتطلب بعض الخطوات لتحقيق ذلك:

  1. أولا عليك العمل على زيادة جمهورك وجذب الجمهور لمشاهدة المحتوي التي تعمل به، وعليك اختيار محتوي حصري وفريد وليس متكرر كثيرا علي السوشيال ميديا، مما يساعدك علي زيادة نسبة مشاهدة فيديوهاتك والوصول الى متابعات اكثر.
  2. عليك بتحديد واختيار المكان المناسب لعمل مقاطع الفيديو الخاصة بك، سواء كان في المنزل او خارج المنزل ، وذلك وفقا لنوعية المحتوي الخاص بك. (نتمنى أن يكون محتوى لائقاً وهادفاً يحقق الفائدة والنفع)
  3. كما يفضل التنويع في الأماكن التي تقدم بها المحتوي، وذلك للحصول على نسبة مشاهدة اعلي عندما يري المشاهدين هذا التنوع في الفيديوهات التي تنتجها. فمن المحتمل أن يقوموا بالضغط علي زر المتابعة لمتابعة فيديوهاتك بشكل مستمر ،ويقومون أيضا بزياره ملفك الخاص لمشاهدة المزيد من الفيديوهات.
  4. يجب ان تصنع فيديوهات تحتوى على ما يميزها عن باقي الفيديوهات التي ينتجها التيكتوكرز الآخرون، وذلك للربح أموال اكثر والحصول على جمهور أكبر.

الربح من تيك توك وأفضل الطرق لزيادة أرباح التيك توك (1)

كيفية ربح أكثر من 1000 دولار شهرياً من تيك توك

هناك بالفعل من يربح أكثر من هذا المبلغ بكثير، ولكن إذا وضعت لنفسك هدفاً للربح اكثر من 1000 دولار شهريا من تيك توك عليك اتباع خطوات واضحة والعمل بجدول زمني ثابت لتحقيق هذا الربح من تيك توك عليك ونلخص لك هذه الخطوات فيما يلي:

  1. إجعل هدفاً لك أن تصل بعدد المتابعين إلى 100000 متابع، وهذا ليس مستحيلاً، إذا وصلت لهذا الرقم سوف يساعدك دعم رسمي من التيك توك ،كما يؤهلك ذلك للانضمام الي TikTok Creator Marketplace ، حيث يعمل هذا الموقع علي الربط بين حسابك وفيديوهاتك والمبدعين الأخرين علي التيك توك، مما يساعدك علي زيادة نسبة المشاهدة بشكل كبير جداً وبالتالي زيادة الأرباح.
  2. عندما تنضم إلى برنامج TikTok Creator Marketplace عليك القيام بأنشاء ملف شخصي ،مما يساعد في شهرتك بين العلامات التجارية الأخرى ورؤية تحليلاتك عندما ترغب إحدى العلامات التجارية بالعمل معك للتسويق لها من خلال فيديوهاتك.
  3. بعد هذه الخطوات ستتلقى إشعارًا بتفاصيل الخطوات التي يجب اتباعها ويمكن إرسال عقد للتوقيع عليه للتعاون والتسويق لإحدى الشركات ،ثم ترسل مقطع الفيديو الخاص بك للتأكد من توافقه مع الإرشادات، وتتقاضى هذا المبلغ أو ربما أكثر على حسب الشركة والنشاط الذي ستروج له.

طرق ونصائح إضافية للحصول علي أرباح كثيره من تيك توك

بالإضافة إلى الطرق العادية التي ذكرناها هناك المزيد من الطرق التي تمكنك من الحصول علي أرباح كثيره من تيك توك ومن أهمها ما يلي:

  1. اختر أماكن مميزة بقدر المستطاع وهذا من اهم ما يجب عليك عمله وهو تحديد المكان الذي تقوم فيه بعمل المحتوي الخاص بك على أن يكون جذاباً وملفتاً للأنظار.
  2. لا تهمل أبداً عملية التفاعل مع TikTokers الآخرين في مجال تخصصك لأن ذلك يساهم بشكل كبير في إشهار حسابك وفيديوهاتك.
  3. لا تهمل أيضاً التفاعل مع متابعيك مثلاً بالرد عليهم في التعليقات الخاصة بالفيديوهات أو إرسال النصائح لهم بشكل دوري.
  4. انشر فيديوهات بشكل مستمر على الأقل مرتين يوميًا وفي نفس الأوقات تقريبًا أي بشكل منظم ومنتظم.
  5. استخدم الهاشتاج والكلمات المفتاحية الأكثر شهرة في مجال تخصصك.
  6. من وقت لآخر قم بفحص تحليلات واحصائيات حسابك لتحديد أهم المقاطع التي تساعد في زيادة المشاهدات والمتابعين.
  7. حاول أيضاً أن تشهر قناتك من خلال حسابات مواقع التواصل الأخرى الخاصة بك ومن خلال جمهورك عبر منصات متعددة يجعلك أكثر قدرة على المنافسة مثل الانستجرام.
  8. حاول من وقت لآخر التواصل مع أصحاب العلامات التجارية والمشاهير، وذلك  من خلال النقر على ملف تعريف TikTok الخاص بهم ومراسلتهم لمساعدتك في إشهار حسابك أو التعاون الإعلاني.

الربح من تيك توك وأفضل الطرق لزيادة أرباح التيك توك (2)

طرق الوصول الي النجاح السريع في الربح من تيك توك

بعد الانتهاء من عمل ما ذكرناه وما يلزم لتحقيق أرباح من تيك توك ، ننصحك ببعض الأمور التي تمكنك من الوصول بطريقة اسرع للنجاح في التيك توك ومنها:

  • قدم محتواك بإنتظام وإلى جانب ذلك وبمجرد الانتهاء من كل هذه الخطوات، عليك بالبدء في إرسال بريد إلكتروني إلى العلامات التجارية في مجال تخصصك. مثال ذلك لنفترض أنك مهتم بعمل تعاون مع علامة تجارية وشرح ما يمكنك فعله لهم في رسالة البريد الإلكتروني.
  • ليس عليك أن تنتظر لكي يكون لديك الكثير من المتابعين لكسب المال على تيك توك ،لكن أيضاً يُعتبر المبدعين الذين لديهم 50000 إلى 150.000 متابع من أصحاب الأرباح الجزئية بمعنى أنهم يربحون أيضاً ولكن ربح أقل قليلا من المؤثرين الكبار.

شروط الربح من تيك توك في مصر

للربح من تيك توك في مصر يجب اتباع بعض الطرق ومن اهم هذه الطرق :

  1. التركيز على إنشاء محتوى متخصص في أي مجال متعلق بالجمهور المصري.
  2. حاول زيادة معدل مشاركتك وفيديوهاتك التي تقدمها لجمهورك المهتم بهذا المحتوى.
  3. ابق على اتصال مع المتابعين، يعد التفاعل مع متابعيك أمرًا ضروريًا لزيادة جمهورك على التيك توك سواء كنت تستهدف الجمهور المصري أو غيره.
  4. عندما ترى منشورًا آخر في مجال تخصصك ،قم بالتعليق عليه لتبين لمتابعيك لإظهار اهتمامك بهذا المجال وخاصة على المحتوى المتعلق بالجمهور في مصر.
  5. قم بالرد على جميع التعليقات، لإظهار أنك تقدر المشاركة وتأكد من أن تعليقاتك توضح اهتمامك بجمهورك بصورة شخصية.
  6. لا تجعل كل تركيزك على نشر المحتوى الإعلاني فقط، لان مقاطع التيك توك ليست مقاطع فيديو طويلة مثل YouTube ولكن مقاطع فيديو  تيك توك قصيرة وبالتالي ليس لديك الوقت الكافي لزيادة الإعلانات في محتواك لمنتج ما دون أن يكون مرتبط بشكل أساسي بجمهورك أيضا حتى لا يصاب جمهورك بالملل.
  7. مجرد أن تبدأ في الحصول على صفقات وعقود للإعلان للعلامات التجارية، اختر النسبة المناسبة من الإعلانات التي ستدخلها في المحتوى العادي ويجب عليك التزام بعدد قليل من الإعلانات بقدر الإمكان، للحفاظ على الاهتمام الذي يعطيه لك جمهورك.
  8. مع الوقت ومن خلال التجربة والخطأ وإذا نشرت الكثير من المحتوى المقدم للجمهور المصري فقد يكون الوقت قد حان للربح من هذا المحتوى الذي تقدمه لجمهورك بشكل منتظم.

افضل الطرق لزيادة الربح من تيك توك

يمكنك أن تربح من تيك توك بسهوله كما اتفقنا ولكن ماذا تفعل لزيادة قيمة الربح من تيك توك نقدم لك هذه النصائح لتحقيق ذلك:

  • يمكنك لزيادة الأرباح أن تنشر خدماتك وسلعك بصورة شيقة وممتعة لجمهورك إذا كنت تستطيع توفير بعض الخدمات والسلع، فمجرد نجاحك في تكوين جمهور مهتم بمجال عملك فأنت لديك فرص وأفكار لا تنتهي لتوفير بعض الخدمات والمنتجات المتعلقة بمجال عملك للترويج لها بطريقة مسلية لجمهورك.
  • اذا وجدت تفاعلا مع أحد منتجاتك او خدماتك ابدأ بتركيز اختيار منتجاتك في هذا الاتجاه مع مشاركة بعض مقاطع الفيديو الإرشادية، ووشروحات الاستخدام التي تتعلق بما تبيعه أو تقدمه.
  • يمكنك أيضاً أن تتقدم بطلب الي صندوق TikTok Creator Fund وهو طريقة لتعويض المشاركين ودعمهم لنشر محتواهم بصورة جيدة وتقديم محتوى فريد واصلي للجمهور. ولكي تكون مؤهلاً للحصول على الدعم من TikTok Creator Fund ،يجب أن تكون مقيمًا في الولايات المتحدة ، ويبلغ عمرك 18 عامًا أو أكثر وأن يكون لديك أكثر من 10000 متابع حقيقي و 100000 مشاهدة فيديو حقيقية على الأقل في اخر 30 يومًا قبل التقديو، ونشر المحتوى الأصلي والذي يلتزم بمعايير وإرشادات برنامج التيك توك. كما يختلف التعويض من مشارك لآخر ،اعتمادًا على او وفقا لمشاهدات الفيديو الخاص بك، والمشاركة وما إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تلتزم بإرشادات الموقع أم لا.

الربح من تيك توك وأفضل الطرق لزيادة أرباح التيك توك (3)

زيادة الربح من تيك توك عن طريق الدعوات

ولزيادة قيمة الربح من تيك توك يمكنك ذلك من خلال ارسال الكثير من الدعوات للكثير من الأشخاص في دائرة معارفك للانضمام الى تيك توك ومن الطرق التي تساعدك على دعوة المزيد من الاشخاص ما يلي:

  • السعي الى تكوين وعمل مجموعة من المعجبين بك، وذلك سيساعدك ذلك في نشر دعوتك لهؤلاء وبدورهم يقومون بدعوة المزيد من الأشخاص لمتابعتك، الى جانب أنه يمكنك الترويج لمقاطعك الجديدة من خلال هذه المجموعة أيضاً، وعرض جميع أنشطتك ومبيعاتك معًا مما يُظهر للعلامات التجارية سبب وجوب العمل معك، وكيف يمكنهم الاتصال بك.
  • اهتم عند إنشاء ملفك الشخصي على تيك توك تأكد من وجود ما يلي:
    • مقدمة جذابة عن هويتك وما تدور حوله فيديوهاتك ومشاركاتك.
    • روابط لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
    • أحدث التحليلات والنتائج الخاصة بك.
    • معدلات المشاركة لآخر 10 مشاركات.
    • قائمة بتجارب شراكة العلامة التجارية السابقة مع روابط تنسيقات الرعاية التي تقدمها.

وأخيراً .. طرق زيادة الجمهور علي تيك توك

هناك بعض الطرق البسيطة ولكنها هامة جداً لزيادة جمهورك علي تيك توك حيث يجب عليك القيام بالاتي:

  • متابعة المحتوى الأكثر شيوعًا لديك والتركيز على تقديم محتوى مشابه له والعمل علي تطويره بشكل مستمر.
  • القيام بالرد علي التعليقات التي تصلك لكي تظهر اهتمامك بالجمهور وتجاوبك الدائم معه.
  • عمل فيديوهات تركز على اهتمام الجمهور مما يزيد من جمهورك ويجعله يساعدك في نشر ومشاركة محتواك مع الآخرين.

كل هذه الطرق ضرورية لإنشاء جمهور اكثر تفاعلاً مما يجعل ربحك علي التيك توك في تزايد مستمر.

الربح من التيك توك هو هدف يمكنك تحقيقه عند اتباع النصائح اللازمة، وسوف يكون من السهل الوصول إلى هذا الهدف مع الصبر والتخطيط الجيد، وبالطبع تحتاج الى وقت حتى تحقق هذا النجاح، ولا تنسى أيضاً أن ميزة البث المباشر من المميزات الهامة جداً في زيادة جمهورك، فهي بكل بساطة من الممكن ان تقوم بها، وتجمع جمهور يتابعك من خلال هذا البث المباشر الذي تقدمة عبر تيك توك ، وفي بعض الأوقات يقوم بعض المتابعين بإرسال هدايا الدعم لك عبر البث الذي تقدمه بالإضافة الى قيامه بدعوة الآخرين لدعمك ومتابعتك.

هل الربح من تيك توك حلال أم حرام

إن أهم ما نركز عليه في مقالاتنا عن طرق الربح من الانترنت التي نقدمها لجمهور موقع الجيل السابع، هي مشروعية هذه الطرق للربح من الانترنت، هل بها ما يخالف شرع الله ام لا، وبالنسبة للربح من التيك توك فهو يشبه الربح من اليوتيوب الى حد كبير حيث انه يتوجب عليك في البداية تقديم محتوى لا يخالف شرع الله ولا يحتوى على موسيقى او صور نسائية أو ما شابه من المخالفات، وأن تجعل محتواك هادفاً بعيداً على اللهو والتفاهة وسرقة حقوق الملكية للآخرين، وإن كان يتوجب عليك أيضاً الحرص على عدم عرض أي إعلانات مخالفة على محتواك الذي تقدمه حتى لا تكون سبباً في نشر ما يخالف شرع الله.

وأخيراً.. عليك بالبعد عن أي شبهات تجدها في طريقك وأن تحرص بينك وبين ربك على أن يكون كل قرش تكسبه من حلال، وفقكم الله لكل خير ودمتم في أمان الله، شارك مع اصدقائك واترك لنا تعليقك وكن ايجابياً.

المصدر: vimeo

تعليق 1
  1. النشار للمعلوميات يقول

    الربح من تيك توك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .