الفرق بين الدومين المجاني والدومين المدفوع وايهما أفضل لبلوجر

يمكنك أن تكسب عن طريق التدوين على نطاق Blogspot مجاني ، ومع ذلك ، ستكون محدودا. اسمحوا لي أن أشارك تجربتي الخاصة.

لقد بدأت مع Blogspot وكنت في الواقع اسعى لكسب المال مع جوجل ادسنس. لأنني كنت أستخدم Blogspot ، لم أكن أدفع أي أموال مقابل استضافة الويب أو تسجيل اسم المجال. أعتقد أنني كنت أجني مبلغ مناسب في وقتها شهريا.

لكن ما اكتشفته لاحقا هو أنه كان بإمكاني جني ثلاثة أضعاف هذا المبلغ لو كنت أدير مدونتي الخاصة بدومين مدفوع واستضافة ايضاً مدفوعة. لذلك يجب عليك معرفة الفرق بين الدومين المجاني والدومين المدفوع وايهما أفضل لبلوجر.

ما السبب الذي يجعل الدومين المدفوع أفضل للربح

بالنسبة إلى Google Adsense ، الاولوية للربح منها للمواقع المهيئة بشكل احترافي للظهور في نتائج محرك البحث جوجل ومن خلال منصات التدوين الاحترافية مثل ووردبريس يمكنك امتلاك خيارات لا محدودة من الادوات والقوالب والاضافات التي تمكن موقعك من الوصول الى القمة سريعاً، على العكس تماماً في بلوجسبوت أنت مقيد بخيارات اقل دائماً.

ومن هنا تكمن أهمية وقوة الدومين المدفوع الضروري للربط باستضافة احترافية ومنصة تدوين احترافية ايضا، كما انه في الوقت الحالي اصبح الامر غير مكلف أن تقوم بحجز دومين واستضافة وتشتري قالب احترافي ومهيأ لمحرك البحث جوجل.

فإذا اردت حجز اسم النطاق والاستضافة الخاصة بك ، فإن تكلفة الاستضافة وتسجيل اسم النطاق تبلغ حوالي 40-80 دولار أمريكي (بما في ذلك سمات WordPress) لمدة عام. لذلك ، يمكنك القيام ورؤية الفرق بنفسك مع العلم أنك ستحتاج بعض الوقت ليس بالكثير لتعلم خبايا الووردبريس.

لماذا ووردبريس تعتبر أفضل منصة تدوين الكتروني حالياً

الكثير بل الملايين من المحترفين في عالم الانترنت ان لم يكن جميع المحترفين دخلوا الى عالم الووردبريس WordPress بفضل السيطرة الكاملة والتحكم الأفضل والخيارات اللا محدودة التي توفرها هذه المنصة الجبارة لمن يعلم خباياها وأعرف البعض وصلت أرباحهم الى أربعة أضعاف تقريبا بفضل الانتقال الى ووردبريس واستخدام ادواتها القوية.

ولعل أحد الأسرار هو أستخدام بعض القوالب المهيئة بقوة لجذب محركات البحث Adsense Optimized WordPress والتي تعتبر ايضاً مستجيبة للجوال بشكل مثالي أكثر من تجاوب قوالب بلوجر، ويمكنك الحصول على الاف من هذه القوالب والثيمات الاحترافية واختيار ما تشاء منها من خلال لوحة تحكم الووردبريس نفسها.

متى تستخدم بلوجر والدومين المجاني الخاص بها

بالنسبة لشخص جديد أو مبتدئ أو يقوم بتجربة مجال ما من مجالات التدوين، يمكن البدء في استخدام Blogspot ، أثناء نموك ، لكن عندما تري أنك بدأت تربح من مجال ما انتقل به بدون تفكير إلى منصة WordPress المدفوعة ولا تحرم نفسك من القوة التي ستحصل عليها من خلال هذه المنصة العملاقة.

اقرا ايضا: ايهما افضل بلوجر ام ووردبريس

هل هناك مميزات لبوجر والدومين المجاني

بالتاكيد لكل شئ في هذا العالم مميزاته وعيوبة بالفعل بلوجر مجانية تماما ويمكنها تحمل اي عدد من الزيارات لكن في الجهة المقابلة فإن منصة ووردبريس بها مجموعة من أدوات السيو التي من المسحيل توفرها داخل منصة بلوجر، وبالتالي فإن ميزتها يقابلها عيب أكبر، لذلك حدد هدفك أولا لكي تختار المنصة الأنسب لك.

أعتقد أن الفيصل في هذا الامر أنه لطالما انت تربح من التدوين أو من أي مجال آخر عبر الانترنت فمن الأفضل أن تنفق بعض المال لتصبح أقوى وأكثر احترافية وتحقق هدفك بسرعة أكبر.

إذا أردت المساعدة في اختيار او شراء دومين مدفوع أو استضافة احترافية مدفوعة سأكون سعيداً بتواصلك في أي وقت عبر صفحتي الشخصية على فيسبوك Mr. Haytham Gamal (خبرة أكثر من 9 أعوام في انشاء مواقع الووردبريس وأعمل بالعديد من شركات التسويق وخدمات الويب داخل وخارج مصر بدوام جزئي)

أتمنى أن يساعدك مقالي هذا في اتخاذ القرار الصحيح للبدء في العمل على الانترنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .