هل ليفربول يورجن كلوب هو أفضل ليفربول في التاريخ؟

بقلم محمد عادل شقرة :

أستمرت كتيبة “الألماني يورجن كلوب ” المدير الفني لليفربول في تحقيق سلسلة انتصارات لا حصر لها منذ بداية الموسم حتى الآن، حيث فاز على جميع فرق الدوري وأخرهم كان مانشيستر يونايتد أمس بهدفين دون رد للهولندي فان دايك والفرعون المصري محمد صلاح.

استطاع الفريق الإنجليزي الفوز في جميع مباريات البريميرليج باستثناء مباراة وحيدة تعادل فيها مع المان يونايتد في الدور الأول من الموسم الحالي ليغرد منفرداً في صدارة جدول ترتيب المنافسة بـ ٦٤ نقطة مُبتعداً عن المان سيتي صاحب المركز الثاني بفارق ١٦ نقطة فضلاً عن مباراة مؤجلة لليفربول فإن حقق الفوز فيها يصل الفارق إلى ١٩ نقطة.

هل ليفربول يورجن كلوب هو أفضل ليفربول في التاريخ؟

وهذا ما جعل صحيفة جارديان البريطانية تطرح سؤالاً ” هل ليفربول يورجن كلوب هو أفضل ليفربول في تاريخ الدوري الإنجليزي ؟ “

أجابت الصحيفة علي هذا السؤال بكل شفافية ووضوح، فقالت : ” من المحتمل أن يكون هذا هو أعظم موسم دوري للريدز، والذي يعد إنجازاً بسيطاً بالنسبة للنادي الذي يضم 18 بطولة دوري محلي”.

غاب ليفربول عن التتويج بالدوري والذي يصنف كأقوى دوري في عالم الساحرة المستديرة ما يقترب من ثلاثون عاماً حيث أخر دوري حققه الفريق الأحمر كان في القرن الماضي وتحديداً عام ١٩٩٠ .

ولكن عادَت الكتيبة الإنجليزية مؤخراً للتتويج بالبطولات  الأوروبية ، فحققت بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وكانت وصيفاً للفريق الأسباني ريال مدريد في نسخة ٢٠١٧-٢٠١٨ ، فضلاً عن إنها كانت وصيفاً للمان سيتي الموسم الماضي في الدوري، وتسعى الكتيبة للتتويج بالبطولتين الموسم الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .