أفضل تطبيقات تحديد اتجاه قبلة الصلاة

أفضل تطبيقات تحديد اتجاه قبلة الصلاة ، اتجاه قبلة الصلاة من الأمور الضرورية التي يبحث عنها كل مسلم وخاصة إذا كان مسافراً أو يتواجد في مكان لا يستطيع فيه أن يحدد اتجاه قبلة الصلاة بالتحديد.

ونبحث عن من يساعدنا في معرفة اتجاه القبلة بالتحديد ولحسن الحظ تتوفر مجموعة من الطرق المميزة التي تساعدنا على تحديد القبلة ومن أبرز هذه الطرق مجموعة من التطبيقات المخصصة لمعرفة اتجاه القبلة.

أفضل تطبيقات تحديد اتجاه قبلة الصلاة

نظراً لأهمية موضوع اتجاه قبلة الصلاة لكل مسلم فنجد أن المتاجر تحتوي على مئات التطبيقات المخصصة لذلك فنجد أنفسنا نقع في حيرة كبيرة في الاختيار من بينها.

و لمساعدتكم على الاختيار قدمنا لكم بجمع أفضل التطبيقات التي يمكنكم استخدامها لتحديد اتجاه قبلة الصلاة ومن أفضل هذه التطبيقات:

تطبيق صلاتك SalaTuk تحديد اتجاه قبلة الصلاة للاندرويد

التطبيق الذي تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة ويعد من التطبيقات المشهورة في تحديد اتجاه الصلاة.

ويمتاز البرنامج بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة ويتوافق التطبيق مع جميع إصدارات الاندرويد ومن أهم يميز التطبيق أن يمكن العمل بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت.

ولكي تتمكن من تحديد اتجاه قبلة الصلاة بكل دقة قم بفتح التطبيق ستجد في الأسفل مجموعة من الأيقونات قم بالضغط على أيقونة البوصلة.

سوف يشير لك سهم البوصلة إلى اتجاه القبلة بكل دقة وبدون الحاجة إلى أن تكون متصلاً بالإنترنت ولكي تحصل على اتجاه القبلة بطريقة صحيحة تماماً يفضل أن يتم وضع الهاتف على الأرض.

كما يحتوي التطبيق على العديد من المزايا من الأخرى مثل تحديد المساجد القريبة من موقعك ولكن هذه الميزة تحتاج منك ان تكون متصلاً بالإنترنت وكذلك يمكنك من خلال التطبيق معرفة التقويم الهجري والميلادي ويمتاز التطبيق بحجمه الصغير جداً حيث لا يتجاوز حجم التطبيق 30 ميجا بايت.

ويمكنك الحصول على تطبيق صلاة SalaTuk تحديد اتجاه قبلة الصلاة للاندرويد من هنا

تطبيق القِبلة (اتجاه القبلة وأوقات الصلاة)

من التطبيقات المميزة والتي لا تقدم إلا خدمة واحدة وهي معرفة اتجاه قبلة الصلاة فالتطبيق يحتوي على ثلاث طرق مميزة يمكنك بها تحديد اتجاه القبلة.

  • الطريقة الأولي بوصلة مميزة تقوم بتحديد اتجاه القبلة بكل دقة وتراعي في حساباتها قيمة انحراف الشمال المغناطيسي عن الشمال الحقيقي.
  • الطريقة الثانية عن طريق تحديد القبلة باستخدام موقع الشمس أو القمر بالنسبة إليك.
  • الطريقة الثالثة عن طريق الخريطة الموجودة بالتطبيق والتي تقوم برسم خط بين موقعك وبين اتجاه الكعبة.
  • ويقدم لك التطبيق خدمة معرفة التقويم الهجري والميلادي وكذلك معرفة أوقات الشروق والغروب.

يمكنك تحميل تطبيق تحديد اتجاه قبلة الصلاة للاندرويد من هنا

تطبيق مسلم برو Muslim Pro تطبيق إسلامي متكامل

من التطبيقات المميزة في تحديد اتجاه قبلة الصلاة بدقة تامة ويقدم لك مجموعة متميزة من الخدمات الإسلامية.

وهو من التطبيقات المشهورة جداً نظراً لما يقدمه من مميزات فالتطبيق حصل على ما يزيد عن 50 مليون عملية تحميل وهو مجاني بالكامل.

ويتوافق التطبيق مع نظام التشغيل أندرويد كما تتوفر منه نسخة خاصة بالايفون كما أن التطبيق يحتوي على مجموعة كبيرة من الأذكار الإسلامية

ويقدم لك التطبيق خدمة الأذان بكل دقة في أوقاتها بالعديد من الأصوات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها.

وفي شهر رمضان الكريم يقدم لك التطبيق خدمة معرفة أوقات الإفطار والإمساك وإمساكية كاملة.

ومن مميزات تطبيق مسلم برو Muslim Pro تطبيق تحديد اتجاه قبلة الصلاة أنه يمتلك القرآن الكريم كاملاً صوتاً وصورة فيمكنك من خلاله الاستماع إلى القرآن الكريم بأصوات العديد من المشايخ.

كما يمكنك استخدام المسبحة الموجودة داخل التطبيق فيمكننا القول إن التطبيق يضم كل ما يهم المسلم ومن أفضل التطبيقات في تحديد اتجاه قبلة الصلاة.

لتحميل تطبيق مسلم برو Muslim Pro لهواتف اندرويد من هنا
لتحميل تطبيق مسلم برو Muslim Pro لهواتف ايفون من هنا

بالاضافة إلى هذه التطبيقات الرائعة التي ذكرناها في هذا المقال، فقد تناولنا بالشرح تحديد اتجاه قبلة الصلاة ببرنامج قوقل قبلة، يمكنك الاطلاع عليه أيضاً وقرر ما يناسبك أكثر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.