تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك

مقال لـ : مصطفى حسني

نعم يمكنك تسجيل دخول المسنجر الخاص بالفيس بوك أحد خدمات الرسائل الأكثر استخداما حول العالم، وربما يعرف  عدد قليل جداً من الناس الذين يستخدمونه أنه يمكنهم استخدام الماسنجر بدون استخدام موقع الفيس بوك ذاته.

بعض الأشخاص يبتعدون عن استخدام موقع Facebook لأسباب متعددة، ولكنهم يرغبون في استخدام تطبيق Messenger والاستمرار في تسجيل دخول المسنجر بدون الحاجة إلى استخدام موقع الفيسبوك نفسه. فهل ذلك ممكن الآن.

بالفعل كان Facebook Messenger يوفر ميزة منذ عام 2019 تمكن المستخدمين من الدخول إلى فيسبوك ماسنجر بدون وجود حساب على Facebook نهائياً. وكان كل ما تحتاجه هو رقم هاتف لتسجيل الدخول إلى المسنجر وبدأ ذلك في ديسمبر من عام 2019 ، ولكن أنهي الفيسبوك هذا الخيار. والآن، يجب أن يكون لديك حساب على فيسبوك على الأقل لإنشاء حساب Messenger حتى لو لم ترغب في استخدام الفيسبوك العادي.

لكن لحسن الحظ، هناك ثغرة صغيرة رائعة لتخطي هذه العقبة التي وضعها الفيسبوك، وفيما يلي نعرض لكم أهم الخطوات التي تحتاجها لتخطي هذه العقبة والتمكن من تسجيل دخول المسنجر.

تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك 1خطوات تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك

الحيلة التي سنستخدمها اليوم هي معلومة لا يعرفها الكثيرون حيث تبين أنه لا يزال بإمكانك استخدام Messenger بعد إلغاء تنشيط حسابك على موقع Facebook. وهذا يعني أنك إذا كنت تكره إستخدام فيسبوك، يمكنك إلغاء تنشيط حسابك واستخدام تطبيق المراسلة "فيسبوك ماسنجر" المفضل، ولا توجد أي مشكلة. وهذا يعني أيضا أنه إذا لم يكن لديك حساب لاستخدام تطبيق مسنجر، ولكن تريد ذلك، يمكنك الحصول عليه بدون الحاجه الى وجود حساب نشط على موقع الفيسبوك. والآن، عليك القيام ببعض الخطوات البسيطة.

أولاً الحصول على حساب فيسبوك (سنتخلى عنه بعد انتهاء الخطوات)

تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك 2

إذا كنت ممن يكرهون ويخافون من الفيسبوك جداً بالنسبة لجانب الخصوصية، لا تقلق. فأنت لا تحتاج إلى إعداد ملف تعريف كامل للوصول إلى Messenger. كل ما عليك الذهاب إلى Facebook.com وملء المربعات الموجودة تحت إنشاء حساب جديد.

إذا كنت لا تريد أن يكون لدى فيسبوك رقم هاتفك الحقيقي، قم أيضاً بإنشاء رقم هاتف بديل باستخدام خدمة Google Voice واطرحه إلى هاتفك. ثم انقر على زر تسجيل وقم تأكيد رقم هاتفك. تخطي كل الأشياء الأخرى مثل إضافة صورة الملف الشخصي أو إضافة الأصدقاء.

ثانياً إعداد المسنجر

الآن بعد أن أصبح لديك حساب فيسبوك، يمكنك بسهولة إعداد هذا الحساب لاستخدام المسنجر الخاص بك. قم بتنزيل تطبيق Facebook Messenger على جهاز Android أو iOS. أو على جهاز الكمبيوتر،  افتح التطبيق. انقر على زر إنشاء حساب جديد ثم اشترك باستخدام اسمك ورقم الهاتف الذي استخدمته لحسابك الذي قمنا بعمله منذ قليل على فيسبوك.

ثالثاً كيفية إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك والحفاظ على إمكانية تسجيل دخول المسنجر

الآن لسنا بحاجة إلى حساب الفيس بوك الذي أنشأناه ويمكنك إلغاء تنشيط هذا الحساب على موقع فيسبوك. من خلال جهاز الكمبيوتر ، قم بتسجيل الدخول لموقع فيسبوك ثم افتح القائمة واختر منها الإعدادات، ثم انتقل الى معلومات حساب الفيسبوك،واضغط على خيار إلغاء التنشيط والحذف.

تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك 3

بعد الدخول إلى الخيار السابق قم باختيار إلغاء التنشيط من الخيارات الموجودة في الصفحة الجديدة. تأكد من عدم تحديد خيار حذف الحساب نهائيًا، لأنك إذا قمت بحذفه نهائياً لن تتمكن من استخدام المسنجر. بعد ذلك اضغط على متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب وأدخل كلمة المرور الخاصة بك لتأكيد تنفيذ هذه الخطوة.

تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك 4

في بعض الحالات سوف يظهر لك استطلاع رأي أكمل الاستطلاع و إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك. سيتم الآن إلغاء تنشيط حسابك على موقع فيسبوك ولكن سوف يبقى بإمكانك الاستمرار في استخدام المسنجر Facebook Messenger.

هذا كل ما في الأمر أصبح بإمكانك تسجيل دخول المسنجر الخاص بالفيسبوك بسهولة. ومن خلال Messenger، يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو وعمل الدردشات الجماعية والمزيد من الخيارات التي يوفرها برنامج المسنجر الرائع- كل ذلك بدون الحاجه إلى الدخول إلى موقع Facebook. بل يمكنك الآن تنزيل تطبيق المسنجر على سطح المكتب وعدم استخدام المتصفح في الدخول إليه.

هل ما زال لديك أي استفسار أو سؤال حول "تسجيل دخول المسنجر" ، لا تتردد في التواصل معنا من خلال قنوات الاتصال المتاحة على موقعنا أو من خلال التعليقات.

One comment on “تسجيل دخول المسنجر بدون حساب الفيسبوك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

envelope linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram