كيف اعرف ان جوالي مراقب أكواد لكشف التجسس

التقنية

كيف اعرف ان جوالي مراقب أكواد وطرق مميزة لمعرفة ذلك ، مراقبة الجوالات والمكالمات التي تجرى من خلالها أصبحت مشكلة تؤرق الكثير من المستخدمين وأصبح العديد منا يتساءل كيف اعرف ان جوالي مراقب؟

والإجابة بكل بساطة أن هناك العديد من الأكواد والطرق التي يمكنك بها معرفة ما إذا كان جوالك مراقباً أم لا؟ وهو ما نستعرضه معكم في الفقرة التالية من مقالنا.

كيف اعرف أن جوالي مراقب أكواد وطرق مميزة لمعرفة ذلك

استخدام الملاحظة في معرفة الجوال المراقب

رغم أن الطريقة بدائية بعض الشيء إلا أنها فعالة فكل ما عليك فعله أن تقوم بمراقبة النشاط على هاتفك وملاحظة التغييرات التي حدثت عليه ومن الأمور الهامة التي يجب عليك أن تهتم بملاحظتها:

  • الأصوات الغريبة أثناء إجراء المكالمات

إذا لاحظت وجود بعض الأصوات الغريبة أثناء إجراء المكالمات مثل سماع صدى صوتك بصورة متكررة أو أصوات ضغط الأزرار فهناك من يحاول التجسس على مكالماتك.

  • وصول رسائل غير مفهومة

إذا وصلتك رسائل من مصادر غير معروفة تحتوي على رموز وكلمات غريبة غير مفهومة فهذا دليل على أن جوالك يخضع للمراقبة وأن برنامج المراقبة حدث به خلل لهذا وصلتك هذه الرسالة.

  • استهلاك مرتفع في البيانات

من الأمور الهامة التي يجب عليك أن تلاحظها حتى تتمكن من معرفة إذا كان جوالك يخضع للتجسس أم لا استهلاكك للبيانات فإن وجدت معدل الاستهلاك مرتفع عن المعدل الطبيعي لاستخدامك الفعلي فهذا معناه أن هناك من يراقب جوالك.

فمن يقوم بمراقبة جوالك يحصل على المعلومات من خلال هاتفك نفسه عن طريق مشاركتك في بيانات الاتصال الخاصة بك.

  • ارتفاع درجة حرارة الهاتف

من الأمور التي تدل على تعرض جوالك للمراقبة والتجسس ارتفاع درجة حرارة الجوال بصورة ملحوظة عن الوضع الطبيعي.

فليس من المعقول أن يكون جوالك مرتفع الحرارة عند خموله وعدم استخدام أياً من التطبيقات أو الألعاب التي تستنزف البطارية وتسبب ارتفاع في درجة حرارة الهاتف.

ولذلك إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة الجوال بدون أي سبب فاعلم أن جوالك مراقب.

توجد العديد من الأكواد المميزة التي يمكنك استخدامها لمعرفة إذا كان جوالك مراقب ويتم التجسس عليه ومن أشهر هذه الأكواد:

  • استخدام كود *#21# (اضغط على الكود لاستخدامه)

من الاكواد المهمة التي يجب عليك إدخالها على هاتفك لمعرفة هل جوالك مراقب فهذا الكود يسمح لك بمعرفة ما إذا كانت اتصالاتك أثناء غلق الموبايل يتم تحويلها إلى رقم آخر أم لا.

وكذلك معرفة ما إذا كان تم إعادة توجيه المزامنة إلى بريد إلكتروني أخر ونفس الأمر بالنسبة للفاكس والعديد من الأمور.

فإذا وجدت أنه لم تتم إعادة التوجيه فهذا معناه أنك في مأمن من المراقبة وفي حالة.

أنه تم إعادة التوجيه إلى رقم أخر ستتمكن من معرفة الرقم ومن يقوم بالتجسس على جوالك.

  • كيف اعرف ان جوالي مراقب #06#*

هذا الكود يسمح لك بمعرفة إذا كان الجوال الخاص بك أصلى أم لا ففي حالة قمت بطلب الكود وتم ظهور رقم الـ imei الخاص بالجهاز وهو مكون من 15 رقم فهذا معناه أن جوالك أصلي ويخضع للحماية وبالتالي تكون في مأمن بعض الشيء من المراقبة والتجسس.

وإذا لم يظهر الرقم فهذا معناه أن جوالك مقلد وبذلك يصبح أكثر تعرضا للمراقبة والاختراق.

يعتبر من الأكواد المميزة والتي تقوم بإلغاء كافة عمليات التوجيه التي من الممكن أن تكون قد تعرضت لها وبالتالي إذا كان هاتفك مراقبا فسوف تتخلص من المراقبة.

وفي الأخير ِننصحك بأن تحمي جوالك من التجسس والاختراق وتقوم بتحميل أحد البرامج الخاصة بالحماية والتخلص من الملفات الضارة.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومة مفيدة حول كيف اعرف ان جوالي مراقب باستخدام طرق متعددة. إذا كنت تعرف طرق أخرى جربتها لمواجهة مشكلة مراقبة الهواتف والتجسس عليها يرجى اعلامنا بطريقتك المميزة من خلال التعليقات أسفل المقال، وانشر المقال على مواقع التواصل فربما يفيد غيرك في حل مشكلته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.