استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة

أنصحك بشدة بأن تستخدم مترجم قوقل بالتصوير ومترجم جوجل للنصوص فهو فعلا تطبيق رائع. حيث يمكن لتطبيقي “ترجمة Google” و”مساعد Google” ترجمة النصوص والصور بعشرات اللغات التي يمكن أن تحتاجها في معاملاتك.

نعلم جميعاً أن ترجمة اللغات هي ميزة تقدمها مجموعة متنوعة من التطبيقات ومواقع الويب والأدوات والأجهزة. ولكن إذا احتجت في أي وقت إلى ترجمة قائمة أو علامة أو نسخ محادثة أو إملاء نص بلغة مختلفة أو التحدث مع شخص يتحدث أي لغة أخرى ، أو كنت ترغب في ترجمة الصور. فعليك باستخدام خدمات قوقل حيث توفر Google تطبيقين قادرين على الترجمة على أجهزة تعمل بأنظمة iOS / iPadOS و Android.

كما يمكن لتطبيق ترجمة Google ترجمة عشرات اللغات، إما من خلال النص أو الصوت أو من خلال ترجمة الصور أيضاً. ما عليك سوى الكتابة بلوحة مفاتيح الهاتف أو الكتابة بقلم اللمس أو التحدث إلى التطبيق. يسمح لك البرنامج حتى بتوجيه هاتفك الذكي إلى أي علامة أو قائمة مكتوبة بلغة أجنبية لعرض ترجمة حية لها مباشرة.

علاوة على ذلك ، يوفر مساعد Google وضع المترجم الفوري لعرض الترجمات في الوقت الفعلي كما تسمح لك بإجراء محادثة مع شخص يتحدث لغات مختلفة. بعد أن تطلب من Google مساعدتك في لغة معينة، يقوم “مساعد Google” تلقائيا بترجمة كلماتك حتى تتمكن من الحفاظ على محادثة مع الشخص الآخر.

إليك كيفية استخدام كل من تطبيق “ترجمة Google” و”مساعد Google”.

ترجمة قوقل بالتصوير

ميزة أخرى رائعة وهي القدرة على ترجمة النص الموجود في صورة عبر كاميرا هاتفك. حيث تقدم خدمة الترجمة من Google ترجمات مباشرة، على الرغم من أن بعض اللغات تتطلب حزمة لغات قابلة للتنزيل لتنزيلها وتثبيتها على هاتفك. فإن ما عليك هو أن تختار لغتي المصدر والهدف، ثم انقر على أيقونة الكاميرا. وقم بتوجيه كاميرا جهازك نحو العلامة أو القائمة أو المستند المكتوب باللغة المصدر. بمجرد أن تعطي للتطبيق لحظات للتعرف على النص ، يتم تحديد نص الترجمة فوق الصورة ، ويمكن عرضها مباشرة على الشاشة.

أما على أجهزة iPhone، يمكنك بعد التقاط صورة تحديد النص الموجود على الصورة أو ترجمته أو الاستماع إليه منطوقا بصوت عال أو إرساله إلى تطبيق “ترجمة”.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0154114

اما على جهاز يعمل بنظام التشغيل Android، التقط صورة عليها نص تريد ترجمته. اضغط على أيقونة المسح الضوئي لمسح الصورة ضوئيا، ثم اضغط على كل جزء من النص لرؤية الترجمة. أو اضغط على أيقونة استيراد لترجمة صورة التقطتها بالفعل باستخدام هاتفك.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 210

ما هي ترجمة جوجل وكيف تعمل

هي خدمات مميزة تقدمها شركة جوجل العالمية وتعمل ترجمة Google على أجهزة iOS / iPadOS و Android. سيجده مستخدمو iPhone و iPad في متجر تطبيقات Apple ، بينما يمكن لمستخدمي Android الحصول عليه من Google Play. يقدم كلا الإصدارين نفس الميزات تقريبا ولكن بتصميمات مختلفة إلى حد ما.

ومن خلال ترجمة قوقل يمكنك ترجمة النص المكتوب بين أكثر من 100 لغة مختلفة، ومشاهدة ترجمات الصور بحوالي 90 لغة، وترجمة المحادثات ثنائية اللغة أثناء التنقل والسفر ب 43 لغة، ورسم نص للترجمة ب 95 لغة. وتتوفر ترجمة قوقل في وضع عدم الاتصال أيضا للعديد من اللغات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حفظ الكلمات والعبارات المترجمة لاستخدامها في المستقبل.

بالإضافة إلى ترجمة اللغة الإنجليزية ، تشمل عينة صغيرة من اللغات العديدة التي يدعمها التطبيق الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية واليونانية والصينية واليابانية والكورية واللاتينية والعربية والروسية والعبرية واليديشية.

كيفية ترجمة النص من خلال قوقل ترجمة

لنفترض أنك تريد ترجمة إيطالية لعبارة إنجليزية. اضغط على اسم اللغة الحالية على الجانب الأيسر وحدد الإنجليزية كلغة المصدر. ثم اضغط على اسم اللغة على اليمين وحدد الإيطالية كلغة مستهدفة. بعد ذلك ، انقر فوق الحقل الذي يقول أدخل النص وابدأ في كتابة الكلمة أو العبارة الإنجليزية التي ترغب في ترجمتها.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 045

وهناك طريقة اخرى بدلا من ذلك ، انقر فوق رمز القلم واكتب عبارة باللغة الإنجليزية حرفا واحدا في كل مرة باستخدام إصبعك أو قلمك. أثناء كتابة الأحرف أو كتابتها على الشاشة ، يحاول التطبيق التنبؤ بما تخطط لكتابته بالكامل من خلال عرض مجموعات الكلمات والحروف المحتملة. استمر في الكتابة أو حدد إحدى الكلمات المقترحة إذا كانت تتطابق مع ما كنت تنوي إدخاله. في مرحلة ما ، قد يقترح التطبيق العبارة الكاملة التي تريد إدخالها. إذا كان الأمر كذلك، فحدد العبارة.

بعدها سوف تعرض ترجمة Google الكلمة أو العبارة باللغة المستهدفة. اضغط على زر السهم الأيمن بجوار الترجمة ثم اضغط على أيقونة مكبر صوت بجوار العبارة بأي من اللغتين لسماعها منطوقة بصوت عال.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0558

أما على أجهزة وهواتف ال iPhone، اضغط على أيقونة مشاركة لمشاركة الترجمة مع شخص آخر، واضغط على أيقونة ملء الشاشة لرؤية الترجمة في وضع ملء الشاشة، ثم اضغط على أيقونة نسخ لنسخ الترجمة ولصقها في مكان آخر.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0266

اما على هواتف تعمل بنظام التشغيل Android، انقر على أيقونة نسخ لنسخ الترجمة. اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الجزء العلوي لمشاركتها أو عكس الترجمة.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0744

نسخ الكلام أو تحويل الكلام الى نص وترجمته

يمكنك التحدث بلغة واحدة ، وسيقوم التطبيق بنسخ ما تقوله إلى لغة أخرى. اضغط على رمز الميكروفون في الجزء العلوي من الشاشة وقم بنطق كلمتك أو عبارتك في التطبيق. اضغط على أيقونة السماعة لسماع الترجمة.

هناك طريقة أخرى وهي النقر فوق أيقونة النسخ ثم البدء في التحدث. اضغط على أيقونة الميكروفون عند الانتهاء. يمكنك بعد ذلك تحديد النص المترجم ونسخه للصقه في مكان آخر.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0668

ترجمات المحادثات في الوقت الحقيقي (ترجمة قوقل الفورية)

يساعدك أيضا تطبيق “ترجمة Google” على إجراء محادثة ذهابا وإيابا مع شخص يتحدث لغة مختلفة. اختر اللغتين واضغط على أيقونة المحادثة. يمكنك بعد ذلك متابعة المحادثة يدويا أو تلقائيا.

اذا كنت تفضل الخيار اليدوي عليك النقر فوق رمز لغة المتحدث الحالي. اما اختيار الطريقة التلقائية من خلال النقر على الرمز تلقائي إلى إخبار Google بتحديد من يتحدث استنادا إلى اللغة.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 074

استخدام مساعد جوجل في الترجمة

معظم أجهزة Android مزودة حالياً بمساعد Google مثبت مسبقا ، وإذا لم يكن مثبتا على هاتفك يمكنك الحصول عليه من Google Play إذا كنت بحاجة إليه. أما اذا اردت استخدامه على iPhone ، قم بتنزيل التطبيق وتثبيته من App Store.

يدعم وضع المترجم الفوري للمساعد 44 لغة مختلفة ، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والمجرية والإيطالية واليابانية والنرويجية والبولندية والبرتغالية والروسية والإسبانية والتايلاندية والأوكرانية والفيتنامية.

يمكن الوصول إلى وضع المترجم الفوري أيضا على مكبرات صوت Google Home وبعض مكبرات الصوت الذكية المزودة بمساعد Google المدمج وبعض الساعات الذكية.

كيف تقوم بترجمة المحادثات من خلال مساعد قوقل

للبدء، بالترجمة قم بتشغيل “مساعد Google” على جهازك وأخبر Google باللغة التي تريد استخدامها. يمكنك صياغة الأمر الخاص بك بطرق متنوعة، مثل:

  • “يا Google ، كن مترجمي الفوري.”
  • “يا جوجل، ساعدني في التحدث بالفرنسية.”
  • “يا Google ، قم بالترجمة الفورية من الإنجليزية إلى الروسية.”
  • “يا جوجل ، مترجم ياباني.”
  • “يا Google ، قم بتشغيل وضع المترجم.”

إذا طلبت من Google تفعيل وضع المترجم الفوري، فسيكتشف المساعد لغتك الخاصة ثم يسألك عن اللغة التي ترغب في استخدامها في الترجمة الفورية. بعد بدء تشغيل الميزة ، انقر فوق رمز الميكروفون وقل شيئا بلغتك الخاصة. تعرض Google الترجمة الفورية باللغة الأخرى وتتحدث بها.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0325

يمكنك بعد ذلك تسليم الجهاز إلى الشخص الذي ترغب في التحدث معه ، وعندما يتحدث بلغته ، تقوم Google بترجمته. سيقوم التطبيق بعرض العبارات التي قالها والتحدث بها بلغتك المحددة. استمر بهذه الطريقة لإجراء محادثة ذهابا وإيابا مع الشخص الآخر.

استخدام الترجمة اليدوية من مساعد قوقل

بشكل افتراضي، يكتشف “مساعد Google” تلقائيا اللغة التي يتم التحدث بها ويترجمها إلى لغتك المفضلة. وينبغي أن يعمل ذلك بسلاسة معظم الوقت. ولكن إذا تعثرت الميزة ، فيمكنك التبديل إلى الوضع اليدوي للترجمة.

اضغط على إدخال “يدوي” في أسفل الشاشة. اضغط على أيقونة الميكروفون للغتك الخاصة عند التحدث واضغط على أيقونة اللغة الأخرى عندما يريد الشخص الآخر التحدث.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 074

الترجمة باستخدام لوحة المفاتيح

يمكنك أيضا استخدام لوحة المفاتيح للترجمة بين اللغات. قد يكون هذا مفيدا إذا كنت أنت والشخص الآخر تشاهدان جهازك المحمول ، أو كنت بحاجة إلى ترجمة لشيء آخر غير محادثة في الوقت الفعلي.

قبل أن تتمكن من استخدام هذا الخيار، قد تحتاج إلى تثبيت لوحة المفاتيح لبعض اللغات. للقيام بذلك على هاتف يعمل بنظام التشغيل Android، انتقل إلى الإعدادات وحدد موقع الخيار الخاص بلوحات المفاتيح أو اللغات. يجب أن تحتوي القائمة على خيار يسمح لك بإضافة لغات جديدة. ثم حدد اللغة التي تحتاجها من القائمة.

أما على هواتف iPhone أو iPad، انتقل إلى الإعدادات > لوحة مفاتيح > العامة > لوحات المفاتيح. اضغط على إضافة لوحة مفاتيح جديدة، وحدد اللغة، ثم اضغط على تم.

للوصول إلى ميزة لوحة المفاتيح، انقر فوق لوحة المفاتيح في الأسفل، ثم انقر فوق أيقونة لوحة المفاتيح الزرقاء لتحديد لغتك. اكتب رسالتك وستظهر الترجمة تحتها. اضغط على أيقونة السماعة لسماع قراءة الترجمة بصوت عال أو استخدم أيقونة النسخ للصق الترجمة في مكان آخر.

انقر فوق أيقونة لوحة المفاتيح لتعيين اللغة لشخص آخر، ثم اضغط على الرمز الضروري للوحة المفاتيح للتبديل إلى لغته. يمكن للشخص الآخر كتابة استجابة باستخدام لوحة المفاتيح الجديدة. عند الانتهاء من وضع المترجم الفوري، اضغط على الزر X في الجزء العلوي الأيسر أو قل فقط “إيقاف”.

استخدم مترجم قوقل بالتصوير .. والترجمة الفورية لأي لغة 0544

نتمنى أن يكون المقال قد قدم لكم الفائدة المرجوة منه، وننظر تعليقاتكم إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار في أي وقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربتك قبول .