افضل برامج قفل التطبيقات واخفاء وحماية الصور والفيديو بالبصمه

2020-02-15T11:21:56+02:00
2020-02-15T11:56:25+02:00
تطبيقاتالتقنية

توجد الكثير من البرامج والطرق لقفل التطبيقات واخفاء وحماية الصور والفيديو بالبصمه، منها الطرق التي شرحناها من قبل والتى توجد في الهاتف افتراضياً، وهناك بعض التطبيقات التي سنشرحها لكم في هذا المقال وقد اخترنا لكم افضل التطبيقات على الاطلاق لحماية التطبيقات والملفات بالبصمه.

اذا ما افضل برامج قفل التطبيقات واخفاء الصور والفيديو بالبصمه ولماذا نحتاجها

إذا كان هاتفك لا توجد به هذه الميزة افتراضياً ، فلا تقلق فهناك العديد من التطبيقات المعروضة على متجر Play والمتاجر البديلة لتطبيقات الاندرويد، بها نفس الامكانيات. وهي تتوفر مجاناً وتقوم بعملها لحماية التطبيقات والصور على اكمل وجه.

1- تطبيق LOCKit – لقفل التطبيقات، واخفاء الصور والفيديو، والقفل بالبصمه

افضل برامج قفل التطبيقات واخفاء وحماية الصور والفيديو بالبصمه 1

ويعتبر تطبيق LOCKit أحد أهم تطبيقات القفل ويحتوي على الكثير جدا من المميزات التي لا تتوفر في التطبيقات المشابهة، ومن خلال هذا التطبيق بمفرده تستطيع قفل تطبيقاتك وحماية واخفاء صورك ومقاطع الفيديو الموجودة على هاتفك.

كذبلك يحتوى البرنامج على ميزة رائعة حيث يقوم بالتقاط لقطات للأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى التطبيقات والملفات المقفلة. كذلك يميزه سهولة الاعدادات فهو فعلاً سهل للغاية ، كل ما عليك ان تمنح التطبيق الأذونات المطلوبة ، وعمل رمز PIN ، وعمل سؤال أمان.

ربما يقول البعض ان ما يعيبه اماكنية رؤية التطبيقات المقفلة في قائمة التطبيقات العادية، ولكن هذا هو المتوفر والمتاح في تطبيقات الطرف الثالث.

وبالطبع يعتمد تطبيق LOCKit غلى الإعلانات ، وبالتالي ستجد ان هناك العديد من الوحدات الاعلانية في الشاشة الرئيسية والإعلانات الكبيرة تظهر في شاشة المصادقة عند محاولة إلغاء قفل احد التطبيقات.

ولكن في المجمل العام التطبيق يعمل بشكل جيد ويقوم بحماية التطبيقات والملفات على اكمل وجه.

تحميل LOCKIT

2- تطبيق Applock by DoMobile Lab لقفل التطبيقات وحماية الملفات

افضل برامج قفل التطبيقات واخفاء وحماية الصور والفيديو بالبصمه 2

من أهم الخيارات التي نود عرضها على زائرينا في هذا المقال، التطبيق الرائع AppLock وهو برنامج رائع للاندرويد لتأمين وقفل التطبيقات والملفات بالبصمه يحتوى على الكثير من المميزات. وبه أيضاً إمكانيات لقفل التطبيقات الأساسية وحتى إغلاق الاتصالات (مثل Bluetooth) ، فإنه يفيد بشكل كبير جدا في تامين محتويات هاتفك.

هذا التطبيق ايضاً قادر على إخفاء الصور والفيديو والملفات الشخصية، كما يدعم لوحة المفاتيح العشوائية وقفل PIN المخفي. علاوة على ذلك ، ومن أهم المميزات التي يجب ذكرها أنه يمكنك عدم عرض التطبيقات المقفلة عبر قائمة اخر التطبيقات المستخدمة أو سجل النشاط الموجود على هاتفك.

تحميل APPLOCK

3- تطبيق App Locker – أحد أفضل تطبيقات القفل والخصوصية للاندرويد

افضل برامج قفل التطبيقات واخفاء وحماية الصور والفيديو بالبصمه 3

هنا يتميز هذا التطبيق عن التطبيقين الأخرين من حيث المظهر وواجهة المستخدم، فهو يعتبر أداة المساعدة الأفضل مظهرًا لأن واجهة التطبيق جذابة جداً، حيث يقدم تطبيق AppLocker لقطة مبسطة مقتبسة من المواد في صيغة قفل البصمة.

كذلك يعتبر تشغيل البرنامج واستخدامه سهلاً جداً، بمجرد أن تقوم بوضع نمط PIN وبعدها يمكنك قفل اى تطبيق تريده او ملف، بعد ان تقوم بالسماح للبرنامج باستخدام الأذونات المطلوبة.

طبعاً لكل تطبيق من هذه التطبيقات وغيرها جوانب ايجابية وبعض الجوانب السلبية، ووما يعيب هذا التطبيق أنه لا يوفر خياراً لإخفاء نشاط التطبيقات التي تقوم بقفلها ، حيث يمكنك رؤية محتوى التطبيق المقفل في سجل الاستخدام.

كذلك توجد ثغرة لا نعرف اذا كان قد تخلص منها مطور التطبيق ام لا، وهي أنه عند إغلاق تطبيق App Locker يمكن أن يتم فتح تطبيقاتك المقفلة مسبقًا. لذا ضع ذلك في اعتبارك إذا كنت ستختار هذا التطبيق من القائمة التي عرضناها عليك.

تنزيل APPLOCKER

هكذا نكون قد عرضنا لكم قائمة بأهم برامج قفل التطبيقات واخفاء وحماية الصور والفيديو للاندرويد، نتمنى ان تفيدكم وتقوم بالحماية التى تنتظرونها. أما إذا كنتم ترون أن هناك تطبيقات مشابهة أفضل من هذه التى ذكرناها للقفل بالبصمة؟ نرجو ان تكتبوا لنا في التعليقات!

المصدر: androidauthority

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.