افضل 7 برامج لتحرير وتعديل وتحويل PDF للايفون مجاناً

2019-07-05T19:39:45+02:00
2019-07-05T19:39:52+02:00
التقنية

بعد هذا التقدم التكنولوجي الكبير الذي شهده عالم صناعة الهواتف الذكية، أصبحت مهمة تعديل ملفات الـ PDF على الايفون أو الاندرويد مهمة بسيطة للغاية ، وهناك الكثير من البرامج المتاحة الآن وبشكل مجاني لتعديل ملفات ال PDF على الايفون.

نحن اليوم وفي هذا المقال التعليمي المميز سنقدم لكم أفضل وأسهل برامج لتعديل ملفات pdf على الايفون مباشرة بدون الحاجه الى استخدام الكمبيوتر الخاص بك ، ففي السنوات القليلة الماضية وحتى الآن تنافست كبرى شركات البرمجيات حول العالم، والنتيجة وجود مثل هذه التطبيقات المميزة التي جعلت حياتنا اكثر سهولة.

ومن الآن ، يمكنك إتمام جزء كبير من عملك عبر الإنترنت ، وذلك بفضل البرامج والتطبيقات ووسائل الراحة وعلى رأسها هاتف الايفون او الاندرويد الخاص بك.

هذه التطبيقات التي سنقدمها لكم مخصصة وفعالة في تحرير ملفات PDF الحديثة ويمكنها التعرف على النصوص وإضافة التعليقات الإضافية ، وتحتوي على الكثير من مميزات التحرير المتقدمة. وفي هذا الشرح التعليمي الجديد اليوم من شروحات الايفون، نعرض لكم مراجعة لأهم خمسة تطبيقات تعديل ملفات PDF للأيفون.

برنامج PDFelement لتعديل وتحويل PDF على الايفون

برنامج PDFelement لتعديل وتحويل PDF على الايفون

يعتبر تطبيق PDFelement for iOS أحد أفضل التطبيقات المجانية لتحرير وتعديل ملفات pdf لهواتف الايفون واجهزة الايباد ، ويعتبر أداة تحرير PDF قوية مثل Word ومن أهم مميزاته أنه يسمح بتحويل ملفات PDF إلى تسعة صيغ أو تنسيقات مع وجود أدوات للتعليق التوضيحي والمزيد من المميزات الهامة.

يعتبره الكثيرون الأفضل لأنه يوفر لك وظائف فعالة لإدارة ملفات PDF على نظام iOS بمختلف اصداراته، ويشبه الى حد كبير برامج سطح المكتب في قوتها وفاعليتها. ويسمح تطبيق PDF بتحرير النصوص داخل الملف بطرق مختلفة ، ويعطيك إمكانية تغيير نوع الخط ولونه وحجمه. ويسمح لك باستخدام كاميرا اجهزة ابل لالتقاط صورة وتحويلها مباشرة وبسهولة تامة إلى ملف PDF.

يستخدم أيضا لتحويل ملفات PDF إلى وورد و اكسيل و بوربوينت وتنسيقات اخرى يصل عددها الى ست تنسيقات وذلك بدون التأثير على جودة المستند ، ليس ذلك فقط بل يقوم بإنشاء توقيع رقمي مميز للمستند. الى جانب وجود ميزات التعليقات التوضيحية لتمييز النص وتسطيره في اى وقت تريد ان تقوم بذلك.

مميزات برنامج PDFelement لتعديل وتحويل PDF

  1. إنه مجاني تماماً ومتوفر لاجهزة أبل.
  2. به أدوات لحذف وتحرير النص وتغيير اللون ونوع الخط وحجم الخط أيضاً.
  3. يدعم تحويل ملفات PDF إلى صيغ ;كثيرة أهمها الوورد ، والإكسل ، وغيرها.
  4. يدعم نقل ملفات PDF من خلال الخدمات السحابية أو Wi-Fi إلى جهاز الكمبيوتر والعكس أيضاً.
  5. متوافق أيضاً للعمل على جميع الأنظمة: Windows / Mac / iOS / Android.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

برنامج أدوبي أكروبات ريدر لتعديل pdf للايفون

برنامج أدوبي أكروبات ريدر لتعديل pdf للايفون

بالطبع تطبيق Adobe Acrobat Reader هو تطبيق رائد وممتاز لتعديل ملفات PDF ويحتوي مع عدد كبير جداً من خيارات التحرير والتعديل. كما أن واجهة التطبيق سهلة الاستخدام جداً ، مما يجعل هذا التطبيق مناسب كثيرا للكثير من المستخدمين.

يمكن من خلال التطبيق وضع كل الأدوات المهمة لتعديل وتحرير PDF في الأسفل وقت فتح PDF. ومن الجيد أيضاً إمكانية إضافة تعليقاتك على الملفات التي تقوم بمراجعتها من خلال التطبيق. وإضافة نص أعلى النص الحالي بأي جزء من الملف.

ليس هذا فقط ، بل يتميز برنامج Adobe Acrobat Reader للايفون بوجود أدوات للتوضيح مثل Underline و Highlight. البرنامج سهل لدرجة أنه يمكنك تحرير الملفات باستخدام أصابعك فقط في أي مكان تريد إجراء تغييرات به.

يتميز التطبيق أيضا بما هو أروع، حيث توجد إرشادات على الشاشة تسهل للمستخدم التعامل مع التطبيق للمرة الأولى.

التطبيق الرائع يوجد منه إصدارين إصدار مجاني وإصدار مدفوع ومع ذلك ، يمكن أن نصف التطبيق المجاني منه بأنه في أفضل التطبيقات في هذا المجال. يتيح لك عمل التعديلات الأساسية والمهمة، لكن ما ينقص الاصدار المجاني أنه لا يمكن تغيير لون القلم أو تحويل ملفات PDF أو تصديرها الى صيغة أخرى.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

برنامج  Foxit Mobile PDF للايفون

برنامج Foxit Mobile PDF للايفون

تطبيقنا الثاني اليوم هو التطبيق الرائع Foxit Mobile PDF المخصص للايفون لتحرير وتعديل ملفات PDF وهو تطبيق متقدم يحتوي على مع الكثير من الأدوات. نعتقد أن واجهة التطبيق البسيطة سوف تنال اعجابك كثيرا، ويمكنك عند استخدام التطبيق لاول مرة التعرف على جميع الوظائف الهامة من خلال التعليقات التوضيحية التي تظهر على PDF ، مما يمكنك من عمل الكثير من الأشياء باستخدام هذا التطبيق الرائع.

ومن أهم الأدوات التي يحتويها هذا التطبيق اختيار لون النص وكذلك درجة شفافيته ويتيح لك اختيار الخط كذلك. ويحتوي تطبيق Foxit Mobile PDF على نظام عرض الملفات على شكل شبكة أنيقة، مما يسمح بعرض جميع صفحات الملف في نفس الوقت، ومعاينة كاملة للملف الذي تعمل عليه.

نعتقد أن برنامج Foxit Mobile PDF. قد يأخذ منك في البداية وقت بسيط لتعتاد على استخدامه واستخدام أدواته، بعد ذلك ، ستحبه جدا وتعتاد على استخدامه اكثر من اى برنامج آخر.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

تطبيق PDF Viewer المجاني لإنشاء وتعديل ملفات pdf على الايفون

تطبيق PDF Viewer المجاني لإنشاء وتعديل ملفات pdf على الايفون

يتميز هذا التطبيق أنه مجاني تماماً ومميز جدا لقراءة وتحرير ملفات PDF ليس للأيفون فقط وإنما للاندرويد ، حيث أصبحت صيغة ملفات PDF منتشرة بشكل كبير، في كافة المجالات العلمية والثقافية، وتطبيق PDF Viewer يسمح لكم بالكثير من المميزات الاحترافية عند معاينة، أو قراءة، وكذلك تعديل الملفات بفاعلية ، ويعمل بشكل ممتاز على أجهزة الأيفون وكذلك الآيباد، أو تلك الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

من أهم خصائص PDF Viewer للايفون والاندرويد

  1. التطبيق مجاني تماما لجميع المستخدمين.
  2. من التطبيقات القليلة التي تدعم الملفات باللغة العربية
  3. يوفر لك خاصية البحث والتحرير وانتاج ملفات PDF جديدة.
  4. يسمح بإضافة التوقيع الالكتروني على الملفات.
  5. يدعم العمل على المنصات السحابية، والإيميل أو الملفات الموجودة بذاكرة الهاتف.
  6. به ميزة الطباعة للمستندات من الهاتف مباشرة.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

برنامج PDF Max للايفون

برنامج PDF Max للايفون

اذا اردنا مقارنة هذا التطبيق بتلك المذكورة بالاعلى، نلاحظ أن نسخته المجانية محدودة الى حد ما. حيث يوفر لك أدوات لتحديد عناصر PDF أو الإضافة أو التمييز من خلال خطوط نصية. لكنه يسمح لك فقط بإستخدام 4 أدوات في نفس الوقت إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من التطبيق. لذلك تعتبر هذه مشكلة.

اما اذا كانت الادوات الاخرى تنال اعجابك وترغب في اكثر من الأدوات الأربع لتحرير أو تعديل مستند معين، (واستخدام العلامة المائية ايضاً) ، هنا يجب ترقية التطبيق إلى الإصدار المدفوع. والذي سيسمح لك باختيار لون التعليق التوضيحي ، وغيرها من الأدوات الرائعة والمفيدة جداً.

وبعد التحديث الى الاصدار المدفوع وعند الضغط على أيقونة Pencil باللون البرتقالي الموجودة بالأسفل ، يفتح لك التطبيق جميع خيارات التعديل المتوفرة بالبرنامج.

لذلك ننصحك بتجربة النسخة المجانية من تطبيق PDF Max لترى اذا ما كان يناسبك لتحرير ملفات PDF ، أم أنك ستحتاج إلى الإصدار المدفوع.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

تطبيق تحرير وتعديل المستندات  Documents by Readdle للايفون

تطبيق تحرير وتعديل المستندات Documents by Readdle للايفون

أما برنامج Documents by Readdle هو أحد البرامج المجانية لتحرير ملفات PDF بشكل مجاني وبسيط وبه مجموعة مميزة من أدوات تحرير PDF الهامة. وبالطبع كما نعلم الإصدار المجاني به فقط على بعض الميزات ليست كلها، لكنها كافية للاستخدام البسيط.

ومن خلال النسخة المجانية يتيح لك البرنامج تمييز النص وتسطيره ، ولكن لا يسمح بإضافة نص أو رسم في الملف. فإذا إحتجت الى هذه المميزات والوظائف في التطبيق ستحتاج الى الترقية للإصدار المدفوع.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

أداة I Love PDF لتعديل ملفات PDF على هواتف الايفون

أداة I Love PDF لتعديل ملفات PDF على هواتف الايفون

تطبيق أو أداة I Love PDF تعتبر أداة كاملة لأنها تحتوي على الكثير من الوظائف التي نحتاجها لتحرير وتعديل الملفات وحفظها أو تحويلها أيضاً إلى عدد من التنسيقات والصيغ التي نفضلها.

كما يسمح هذا التطبيق بإضافة توقيع لملفات PDF أو إضافة العلامة المائية . ومن خلال الصفحة الرئيسية تجد كل شيء تريده.

(رابط التحميل في نهاية المقال)

روابط تحميل أفضل سبع برامج لتعديل pdf للايفون من المتجر الرسمي لشركة أبل

  1. تحميل Adobe Acrobat Reader
  2. تحميل Foxit Mobile PDF
  3. تحميل PDFelement
  4. تحميل تطبيق PDF Viewer
  5. تحميل تطبيق PDF Max
  6. تحميل تطبيق Documents by Readdle
  7. تحميل I Love PDF

نصيحة أخيرة لتحرير وتعديل ملفات PDF بشكل احترافي

على رغم من توفر الكثير من البرامج المجانية والمدفوعة لتعديل الملفات على الايفون ، ومنها ما يحتوي على وظائف ومميزات ممتازة ، لكن حجم شاشة أجهزة iPhone او الهواتف الذكية بشكل عام، تجعل استخدامها في تعديل ملفات PDF مهمة صعبة نسبياً. ويمكن أن نقوم بذلك بسهولة كبيرة ، باستخدام خاصية التكبير التي تتوفر في البرامج التي شرحناها لحسن الحظ.

لذلك ننصحك باستخدام التطبيقات الرائعة التي ذكرناها بالاعلى إذا أردت أن تنجز عملك بشكل سريع وأنت خارج المنزل، أما إذا كنت تحتاج الى تحرير وتعديل ملفات PDF بشكل كبير جداً، ستكون برامج سطح المكتب هي الأفضل والأسرع والأكثر إحترافية.

إذا كان لديكم أي إستفسار أو مشكلة فلا تترددوا في كتابتها لنا في قسم التعليقات، ولا تنسوا المشاركة ومتابعة الموقع، ودمتم في رعاية الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.